الرئيسية | أخبار محلية | بيان التنسيق النقابي بزاكورة بخصوص الوقفة المزمع تنظيمها يوم 29/9/2016
بيان التنسيق النقابي بزاكورة بخصوص الوقفة المزمع تنظيمها يوم 29/9/2016

بيان التنسيق النقابي بزاكورة بخصوص الوقفة المزمع تنظيمها يوم 29/9/2016

التنسيق النقابي بزاكورة :

يواصل نضالاته ضد السياسات التخريبية لقطاع التعليم،و يدعو المسؤوليين النقابين بزاكورة وكافة الغيورين على قطاع التعليم للحضور بكثافة لتجسيد وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية للتربية الوطنية و التكوين المهني بزاكورة و ذلك يومه الخميس 29 شتنبر 2016 ابتداء من الساعة 12h00  زوالا.

 أمام التراجعات الخطيرة التي تعرفها الطبقة العاملة على جميع المستويات الاجتماعية ،و الاقتصادية والسياسية، والنقابية، تزيد حكومة تصريف الأعمال من شراستها في الهجوم على قوت أبناء الشعب المغربي عامة، والطبقة العاملة خاصة. وذلك بسن سياسات طبقية ذات بعد استبدادي، بدعوى إصلاح مزعوم يخفي في جوهره حقد دفين اتجاه الطبقات المقهورة في هذا الوطن الجريح. و لعل ما يسمى بالإصلاح المزعوم لمنظومة التقاعد و كذا “قانون الإضراب ” و العمل بالعقدة و سياسات تراجعية أخرى هو دليل واضح على أن الهم الوحيد و الأوحد لحكومة تصريف الأعمال هو ضرب الإستقرار الإجتماعي و المهني للطبقة العاملة عامة و الشغيلة التعليمية بصفة خاصة.

   ويبقى الدخول المدرسي الكارثي الحالي صورة واضحة لفشل السياسات الترقيعية للحكومة، بحيث نجد خصاصا مهولا في الموارد البشرية من أساتذة و إداريين ،ناهيك عن الإكتظاظ داخل الفصول الدراسية (فصول ب 50 تلميذ)، ولاننسى الثعتر الحاصل في عملية توزيع الكتب المدرسية على المتعلمين (مدارس توصلت بمقررات غير المقررات المعمول بها)، ومشاكل أخرى كثيرة و متعددة.

  وانطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتقه فإن التنسيق النقابي بزاكورة يدعو الإطارات النقابية و السياسية و الجمعوية و كافة الجماهير الشعبية إلى رص الصفوف ووحدة من أجل صد هذه الهجومات المسعورة  وكذا تحصين ما تبقى من المكتسبات التاريخية و انتزاع الحقوق المشروعة .

كما يدعو المسؤوليين النقابين بزاكورة وكافة الغيورين للحضور بكثافة لتجسيد وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية للتربية الوطنية و التكوين المهني بزاكورة و ذلك يومه الخميس 29 شتنبر 2016 ابتداء من الساعة 12h00  زوالا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى