الرئيسية | أخبار محلية | وزارة بلمختار تعلن انطلاق الموسم الدراسي لأقسام التربية غير النظامية يوم الإثنين المقبل
وزارة بلمختار تعلن انطلاق الموسم الدراسي لأقسام التربية غير النظامية يوم الإثنين المقبل

وزارة بلمختار تعلن انطلاق الموسم الدراسي لأقسام التربية غير النظامية يوم الإثنين المقبل

اهريرش سعاد

أفادت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن الدخول التربوي لأقسام التربية غير النظامية برسم الموسم الدراسي 2016 /2017 سينطلق يوم الإثنين 10 أكتوبر، مشيرة في بلاغ لها أن هذا الموسم سيستهدف 90 ألف من الأطفال واليافعين غير الممدرسين.

وحسب ذات البلاغ، فإن انطلاق الموسم الدراسي لهذه السنة سيتزامن “مع اليوم الوطني للتربية غير النظامية ومحاربة الأمية”، وهو مناسبة من أجل “توفير فرصة ثانية لتمدرس الأطفال واليافعين غير الممدرسين، بغاية تكوينهم وإدماجهم في التعليم النظامي أو التكوين المهني والحياة العملية”.

وأوضح ذات البلاغ أن الموسم الدراسي للسنة الماضية، قد استقطب ما يناهز 64.465 مستفيدة ومستفيدا، كما تميز “بإسهام برامج التربية غير النظامية في الإدماج التربوي للمهاجرين في إطار الاستراتيجية الوطنية للهجرة واللجوء، حيث استفاد 422 من أبناء المهاجرين من دروس التربية غير النظامية، إضافة إلى 6905 من الأجانب المسجلين في التعليم المدرسي العادي، وكذا بمواصلة إرساء تجربة المدرسة غير النظامية الرقمية وإطلاق ورش التفكير في نموذج الثانوية الإعدادية غير النظامية باستثمار الموارد الرقمية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى