بيان المكتب الجهوي درعة تافيلالت ل FNE بعد الوقفة أمام الاكاديمية الجهوية بالراشيدية 16 أكتوبر 2016‎

0 574

     اجتمع المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي لجهة درعة تافيلالت بالرشيدية يوم 16اكتوبر 2016 مباشرة بعد الوقفة الاحتجاجية الناجحة أمام مقر الأكاديمية الجهوية درعة تافيلالت في إطار تجسيد المحطات النضالية للتنسيق النقابي الثلاثي FNE , FDT UGTM وذلك للوقوف على حدة هجوم الحكومة الرجعية على المدرسة العمومية و مكتسبات الطبقة العاملة عموما و الشغيلة التعليمية خاصة  من خلال سن مراسيم تراجعية و مذكرات مظلية و إصلاحات مزعومة … وخلص إلى ما يلي:

  • التنديد بالقمع الوحشي الذي طال المسيرة الوطنية للتنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد وكذا المسيرة الوطنية لعشرة آلاف إطار من طرف قوات القمع .
  • تثمين كافة المبادرات الوحدوية الرامية إلى خدمة الشغيلة التعليمية و الطبقة العاملة و عموم الكادحين .
  • تهنئة مناضلي/ات الجامعة الوطنية للتعليم على الحضور الفعال و المتميز من كافة أقاليم الجهة لتجسيد المحطة النضالية ليوم الأحد للتنسيق النقابي الثلاثي .
  • التنديد بالدخول المدرسي الكارثي من خلال الإمعان في الهجوم على الحق في الاستقرار النفسي و الاجتماعي للشغيلة التعليمية بخلق الفائض بالاكتظاظ و الإدماجات اللاتربوية وإلغاء التفويج للمواد العلمية .
  • التنديد بتفعيل مضامين المخطط التصفوي لإصلاح مزعوم لأنظمة التقاعد و المطالبة بالتراجع الفوري عنها.
  • التنديد بالخصاص المهول في الأطر التربوية و الجامعية و النقص الحاصل في موظفي/ات التعليم العالي بالرشيدية

     و المطالبة بتغطية هذا الخصاص خدمة للطلبة الجامعيين.

  • إدانة استمرار الأكاديمية الجهوية درعة تافيلالت في التدبير الأحادي الجانب و الارتجالي من خلال التحايل في تطبيق المذكرات و التكليفات المشبوهة التي تروم تدبير الخصاص المهول في الموارد البشرية على حساب البعد التربوي و الاجتماعي و النفسي لنساء و رجال التعليم
  • إدانة تصرفات مدير الأكاديمية درعة تافيلالت في حق أساتذة سد الخصاص في وقفة احتجاجية سلمية داخل مقر الأكاديمية للمطالبة بصرف ما تبقى من مستحقات مالية في ذمة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالرشيدية.   
  • المطالبة باحترام الحريات النقابية و على رأسها الحق في الإضراب ووضع حد لكل أشكال التضييق و الاقتطاعات التعسفية من أجور المضربين.
  • المطالبة بالاستجابة الفورية للمطالب العادلة و المشروعة لكل فآت نساء و رجال التعليم .
  • استنكاره اقتحام مقر النقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي التابعة ج و ت بكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية من طرف أحد خدام الإدارة.

وعليه فإن المكتب الجهوي  للجامعة الوطنية للتعليم لجهة درعة تافيلالت يحمل الوزارة الوصية و الأكاديمية درعة تافيلالت كامل المسؤولية فيما ستؤول إليه الأوضاع جراء مقاربتها في التعاطي مع المطالب المشروعة للشغيلة التعليمية بالجهة .

 

بيان المكتب الجهوي درعة تافيلالت ل FNE بعد الوقفة أمام الاكاديمية الجهوية بالراشيدية 16 أكتوبر 2016‎-4 بيان المكتب الجهوي درعة تافيلالت ل FNE بعد الوقفة أمام الاكاديمية الجهوية بالراشيدية 16 أكتوبر 2016‎-3 بيان المكتب الجهوي درعة تافيلالت ل FNE بعد الوقفة أمام الاكاديمية الجهوية بالراشيدية 16 أكتوبر 2016‎-2 بيان المكتب الجهوي درعة تافيلالت ل FNE بعد الوقفة أمام الاكاديمية الجهوية بالراشيدية 16 أكتوبر 2016‎-1 بيان المكتب الجهوي درعة تافيلالت ل FNE بعد الوقفة أمام الاكاديمية الجهوية بالراشيدية 16 أكتوبر 2016‎

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.