زاكورة: تزويد ساكنة دوارين بجماعة ايت بوداود بالماء الصالح للشرب بتمويل من ANDZOA

3 94

اشرف، عامل إقليم زاكورة  عبد الغني صمودي  اليوم الخميس 3 نونبر 2016 بجماعة ايت بوداود قيادة تازارين على  تدشين مشروع تزويد ساكنة دواري ايت الحيان وسردرار بالماء الصالح للشرب، تم تمويله من طرف الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان بغلاف  مالي إجمالي قدره 1 مليون و 853 ألف درهم.

 

 ويتكون هذا المشروع من  خزان مائي بسعة 100 متر مكعب من الماء ،  ومحطة الضخ (3.80متر) تم تجهيزها وربطها بالشبكة الكهربائية، وتعميق البئر المزودة للخزان بعمق 45 متر، تحويل ثقب استكشافي الى استغلالي .

 

ويشكل مشروع تزويد دواري ايت الحيان و سردرار بالماء الشروب ، خطوة مهمة  لضمان تزويد هذين الدوارين بهذه المادة الحيوية ، مع العلم ان الموترد المائية السابقة لم تكن كافية لسد احتياجات الساكنة المذكورة، وسيكون لهذا المشروع انعكاسات ايجابية  على ساكنة  ايت الحيان وسردرار ، لا سيما في ظرفية تتسم بالاحتياج المتزايد للماء الشروب.

 

وقال مصطفى فوزي  مدير وكالة  andzoa  بزاكورة  ان هذا المشروع هو ثمرة، اتفاقية الإطار التي وقعت أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمدينة الرشيدية والتي تهم  إعادة تأهيل الجماعات الترابية بحوض المعيدر ، ومشاريع هيدرو- فلاحية وفك العزلة  وتزويد بالماء الصالح للشرب بالتكلفة الإجمالية 9 مليار سنتيم، مبرزا أن هذه المشاريع يتم انجازهم عبر الأشطر ابتدءا من سنة 2014 .

 

من جانبه أكد سعيد  أكني عضو المجلس الجماعي لايت بوداود أن هذا المشروع يهدف إلى تغطية مشاكل الماء التي تعاني منها الدواوير المنضوية تحت فيدرالية ايت بوداود في فصل الصيف من كل سنة .

تزويد ساكنة دوارين بجماعة ايت بوداود بالماء الصالح للشرب بتمويل من andzoa-2 تزويد ساكنة دوارين بجماعة ايت بوداود بالماء الصالح للشرب بتمويل من andzoa-1 تزويد ساكنة دوارين بجماعة ايت بوداود بالماء الصالح للشرب بتمويل من andzoa

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. askloi يقول

    شكرا للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان شكرا للسيد مصطفى فوزي وشكرا للمهندس بوكالة زاكورة الاستاذ محمد على مجهوجاتكم الجبارة للانقاد مناطقنا من العطش ، شكرا لكم ونسأل الله ان يعينكم على فعل الخير وان يجعل هذه المشاريع في ميزان حسناتكم

  2. hauati يقول

    Andzoaهي المؤسسة الوحدة التي اشتغل ببرامج تنموية مهمة ونتمنى لها التوفبق و النجاح شكرا لها ولمسيريها

  3. izm يقول

    salam,
    regardez tout ce folklor pour linuguration d un petit chateau d eau: l eau potable , l ectricité et les hopitaux sont des devoir de l Etat, on a pas besoin de deplacement de gouverneur . mais le systeme est toujours le meme, el haylala pour rien, reveillez vous ,vous etes en 2016. arretez le marchandage des pauvres.regardez les innocents comment ils sont sorti pour recevoir le gouverneur et sa troupe. j aurais bien voulu voir le developement des montalités dans ma region, mais ca demande encore des siecles.publiez ce commentaire svp..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.