عرضا حول فن المناظرة و الالقاء امام الجمهور بمؤسسة عثمان بن عفان

0 31

في إطار أنشطة المؤسسة لهذه السنة، وفي اطار تفعيل الحياة المدرسية ، وسعيا منها لتحقيق التواصل الجاد مع المتعلمين، نظمت مؤسسة عثمان بن عفان في شخص نادي القراءة و التواصل تحت إشراف أستاذ اللغة الإنجليزية ذ. الفرحاوي مبارك ، عرضا حول فن المناظرة و الالقاء امام الجمهور  يومه 11/11/2016. فقد تقاسم التلميذ إبراهيم ايت بركة تجربته في هذا المجال ضمن الدورة التكوينية التي تلقاها على يد فريق تنمية المهارات القيادية في ورزازات، مع تلامذة  واساتذة المؤسسة. وفي هذا الإطار تم التطرق في هذا العرض الى أساسيات فن الإلقاء الذي يعتمد أساسا على استعمال لغة الجسد وأهمية التواصل البصري مع الجمهور. في حين تعتمد مهارة المناظرة على قوة الحجج المستعملة في الاقناع وطريقة توظيفها.

وقد شهد النشاط حضورا لا بأس به من التلاميذ الذين تفاعلوا مع العرض بطرح أسئلتهم والإجابة عنها من طرف مقدم العرض و بعض الإضافات من طرف السادة الأساتذة الحاضرين وكذا الأطر الإدارية.

وقد شهد ختام هذا النشاط اعتزام المؤسسة على الانتقال من الشق النظري الى الشق التطبيقي ببرمجتها لمسابقات في كل من مجالي الإلقاء و المناظرة دعما منها لمواهب التلاميذ ودعوة منها الى ضرورة هاتين المهارتين ليس فقط في المجال الدراسي و انما في كونهما مهارتين تتطلبهما الحياة من كل فرد.  

فن المناظرة و الالقاء امام الجمهور

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.