زاكورة … اصلاح ازقة وشوارع مركز تزارين تخلف ردود فعل ايجابية

0 1٬217

في إطار البرنامج  التنموي الخاص بمركز جماعة تزارين  ” اقليم زاكورة” انطلقت منذ اشهر  عملية تعبيد ازقة وشوارع المركز المذكور وذلك وفق برنامج مخطط له مسبقا .

 هذه البادرة لقيت ترحابا واستحسانا من طرف الساكنة  التي عانت كثيرا من تدهور الحاد الذي كانت  تعرفه  أزقة المركز وشوارعه جراء الانتشار الواسع للحفر واهتراء الطرقات التي كانت تزيد الوضع سوءا، حيث لم يعرف مركز جماعة تزارين أي عملية تعبيد بهذه المعايير من قبل.

ومحمد فريكس رئيس المجلس الجماعي لتزارين اكد في تصريح صحفي ، انه يقوم بزيارات يومية الى مكان الاشغال ف تأكد له بالملموس أن الأشغال تجري وفق كل الالتزامات و التعاهدات، و أن الأشغال جارية على قدم و ساق من أجل تلبية طموحات و رغبات الساكنة.

وقال محمد فريكس، أن هذه العملية ، يتم انجازها من طرف الجماعة و المبادرة الوطنية  للتنمية البشرية. وكان قد صرح محمد فريكس قبل بضعة اشهر أن الجماعة توصلت بدعم مالي مخصص لتهيئة ازقة وشوارع تزارين بمبلغ هام يقدر   بازيد من 300 مليون  سنتيم.

 و ثمن سكان  مركز  تزارين ما تعرفه شوارعهم وأزقتهم من تعبيد ،والتي خلفت ردود فعل إيجابية ، داعين  الجهات الوصية  بالعمل على ، اصلاح جل  الازقة والشوارع الموجودة بالمركز.

عضو بلجنة التتبع والمراقبة اكد بدوره أن عملية تزفيت الشوارع والازقة تتم بمقاييس علمية ووفق الشروط التي حددتها الجهات الوصية، موضحا ان المقاولة التي تم اسناد لها انجاز هذا المشروع لها تجربة كبيرة في مثل هذه المشاريع  ، مشيرا  ان عملية تزفيت واصلاح الطرقات ينتظر أن تساهم في تحسين ظروف السير والجولان بمركز جماعة تزارين، و إضفاء نوع من الجمالية على  شوارع  وازقة المركز.

وتأتي هذه العملية بعد معاناة سكان  مركز جماعة تزارين لسنوات طويلة الأمد مع اهتراء الطرقات والتي تحولت مع مرور الوقت إلى حفر أقدمت  الجماعة على الشروع ، في تجسيد جملة من المشاريع المدرجة في إطار مخطط التنمية المحلية الخاصة بأشغال تعبيد عدد من الطرقات الموزعة عبر مختلف  ازقة  المركز التي تحتاج إلى عمليات التزفيت، بسبب ما تعانيه من مشاكل الاهتراء.

زاكورة ... اصلاح ازقة وشوارع مركز تزارين تخلف ردود فعل ايجابية-6 زاكورة ... اصلاح ازقة وشوارع مركز تزارين تخلف ردود فعل ايجابية-5 زاكورة ... اصلاح ازقة وشوارع مركز تزارين تخلف ردود فعل ايجابية-4 زاكورة ... اصلاح ازقة وشوارع مركز تزارين تخلف ردود فعل ايجابية-3 زاكورة ... اصلاح ازقة وشوارع مركز تزارين تخلف ردود فعل ايجابية-2 زاكورة ... اصلاح ازقة وشوارع مركز تزارين تخلف ردود فعل ايجابية-1 زاكورة ... اصلاح ازقة وشوارع مركز تزارين تخلف ردود فعل ايجابية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.