الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان تتفاعل مع كوب 22

0 63

نظمت الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان يوما تكوينيا حول “الحكامة في خدمات الماء و التطهير من أجل مواجهة التغيرات المناخية في مناطق الواحات”تحت تأطير الأستاذ إبراهيم الجوطي لفائدة الفاعلين المحليين من رؤساء الجماعات الترابية و تقنييها وكذا الإدارات العمومية ذات الصلة بالموضوع و ذلك يوم 07 نونبر بزاكورة وذلك في إطار مشروع “التأقلم مع التغيرات المناخية بمناطق الواحات”. 

و تأتي هذه الدورة التكوينية تزامنا مع COP22  المنظم بالمغرب وتهدف إلى تطوير و تحيين معارف الفاعلين المحليين في مجال الإصلاح في قطاع الماء و التطهير السائل بغية تمكينهم من المشاركة بشكل فعال في التدبير المندمج للموارد المائية على الصعيد الترابي و كذا عبر تبادل الخبرات و التجارب بين المشاركين .

وشمل هذا اللقاءعرضا تخللته نقاشات بناءة تمحورت بالأساس حول : آثار التغيرات المناخية على الموارد المائية, دور الجماعات المحلية لمواجهة التغيرات المناخية, جودة الماء و أنواع التلوث, جودة الماء و المطارح, التعرية و اوحال حقن السدود, تعبئة وتخصيص موارد المياه, عقود الفرشاة المائية, الدراسات العامة لحماية الموارد المائية  , التقييم البيئي, الاستراتيجية المعتمدة لإدارة النفايات الصناعية….

وفي الختام تم توزيع شواهد المشاركة على المستفيدين الذين أبرزوا أهمية هذه الدورة التكوينية في تقوية قدراتهم المعرفية والعملية وتطوير مهاراتهم’ والتي من شأنها خلق مشاريع هادفةوبناءة ورافعة للتنمية’وقد نوه الجميع بالمجهودات المبذولة من طرف الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان بإقليم زاكورة أداء وتنظيما والرامية إلى النهوض بالمنطقة وتأهيلها.

الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان تتفاعل مع كوب 22-1 الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان تتفاعل مع كوب 22

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.