المهرجان الدولي الرابع للحكاية بزاكورة من 16 إلى 18 من الشهر الجاري

0 463

ينظم مركز القصبة للثقافة والفنون بدعم من وزارة الثقافة المغربية والمجلس الاقليمي المهرجان الدولي الرابع للحكاية بزاكورة، أيام 16 و17 و18 دجنبر  2016. ويشكل المهرجان لحظة خاصة للاقتراب من المحكي الأصيل والفنون الشعبية التي تُعرف بها واحات درعة عبر القرون.

    وسينظّم المهرجان بدار الثقافة زاكورة وفضاءات مختلفة بالمدينة، وسيشارك في هذه الدورة حكواتيون وفرق فنية شعبية من واحات زاكورة ومن مدن مغربية عديدة  ومن دول عديدة. ويعتبر المهرجان حلقة من حلقات مشروع الاهتمام بالتراث غير المادي بدرعة الذي يهدف إلى تثمين الثقافة والمجال والإنسان، الذي بدأه مركز القصبة بإصدار أعمال أدبية هامة في هذا المجال مثل كتاب: “هكذا تكلمت درعة” و كتاب: ” من حكايات درعة”.

    وسيتم خلال هذه الدورة، تكريم وجوه بارزة في مجال الحكاية ، وكذلك توقيع اتفاقيات لتنمية المهرجان وتطويره مع جمعيات وإطارات لها نفس الاهتمام. كما ستتنوّع العروض بين عروض خاصة بالأطفال تُقام بالمؤسسات التعليمية، وأخرى خاصة بالكبار، إذ ستتنوّع فضاءات العرض بين المدينة وقراها بالإضافة إلى تنظيم ورشات الحكاية والكتابة لفائدة تلاميذ وتلميذات المدينة والقرى المحيطة بالواحات.

المهرجان الدولي للحكاية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.