المجلس الاقليمي يعقد لقاءات تشخيصية و تشاورية بخصوص برنامج تنمية إقليم زاكورة

2 70

في اطار اعداد برنامج تنمية إقليم زاكورة وفق منهج تشاركي من لدن مختلف المتدخلين في صنع القرار المحلي،و تفعيلا لاليات الحوار و التشاور التي جاء بها القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات و الاقاليم، و انطلاقا من الدور المحوري للمجتمع المدني في رسم السياسات العمومية و المحلية، و كذا دوره في بلورة برامج التنمية.

يطلق المجلس الاقليمي سلسلة اللقاءات التشخيصية و التشاورية مع جميع الفاعلين المحليين

  • لقاء مع المجتمع المدني، يوم الاحد 18 دجنبر الجاري بفندق نادي رضا بمدينة زاكورة ابتداء من الساعة التاسعة و النصف صباحا
  • لقاء مع السادة رؤساء و مدراء الجماعات الترابية بالإقليم يوم الاثنين 19 دجنبر الجاري بفندق نادي رضا بمدينة زاكورة ابتداء من الساعة التاسعة و النصف صباحا

و في نفس السياق سبق للمجلس ان نظم خلال الاسبوع الماضي سلسلة من اللقاءات مع المصالح الحكومية (الفلاحة، التعاون الوطني، التجهيز والنقل واللوجستيك،التعليم،الشباب و الرياضة،السياحة،الصحة و وكالة الواحات ).

وتجدر الاشارة الى  المجلس سبق  ان شارك في  نظم يوما دراسيا حول التخطيط و تنمية الجماعات الترابية بشراكة مع عمالة الاقليم  يوم الاثنين 05 دجنبر الجاري  بمقر عمالة الاقليم، بهذف   التحسيس و اعطاء مجموعة من المحاور الاساسية و المراحل الضرورية لتملك تقافة التخطيط.

كما شارك شهر نونبر المنصرم في لقاء تواصلي خصص جدول اعماله لتدارس الوضعية الراهنة للماء الصالح للشرب بالمراكز التي يسيرها  المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء، والاجراءات العملية الواجب اتخادها من اجل التقليل من حدة المشاكل التي يعاني منها هذا القطاع بالمراكز التالية : زاكورة ، أكدز ، تمكروت ، تاكونيت، امحاميد الغزلان ، النقوب وتازرين.

المجلس الاقليمي يعقد لقاءات تشخيصية و تشاورية بخصوص برنامج تنمية إقليم زاكورة

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. فاعل مدني يقول

    المجتمع المدني هو النسيج الجمعوي مايدور في فلكه العبة القدرة والمتعفنة لرواد الفناديق من أجل نهب المال العام ماهي الحصيلة الفعلية للسنوات الفندقية التي نظمها رئيس النسيج الجمعوي الدي يرأس الآن المجلس الإقليمي ماهي الحصيلة الاجتماعية الثقافية الاقتصادية …….الخ على الوضع الاجتماعي لساكنة زاكورة المجتمع المدني ياسادة هو جمعيات ال شهيد فقد ابتلوأ بالفنادق ونهب المال العام ونقلوا العدوى إلى المجلس الإقليمي المسكين التخطيط يبداء من الصناديق وتناول……….. وينتهي في الفنادق و تضخيم الفواتير ليس الكعكة توزع على النسيج الجمعوي والفاعلين المدنيين الحقيقيين يتم أقصائهم لأن المجلس منتخب لكن ليس بيده مفاتيح الأمور يسير من الداخل ………مصاريف المجلس عبارة عن فواتير الكلام دون الفعل في الفنادق والسفريات وإغداق كل صوت معارض فاز النسيج الجمعوي بالكعكة لأنه يتقن التجييش وصناعة الفواتير ……….ههههههههه عاشوا بكم

  2. زاكوري حر يقول

    يبدو أن هذ الفاعل الجمعوي :الاسم المستعار لهذا “الكلام ” له عقدة تاريخية مع من سماهم ال شهيد ،و بعيدا عن المزايدات وشهادة حق فإن عبد الرحيم شهيد رئيس المجلس الاقليمي لزاكورة يعتبر وأقولها بكل افتخار أحسن رئيس عرفه المجلس الاقليمي في تاريخ عمالة زاكورة لا من حيث الكفاءة ولا التواصل ولا تدبير الاختلافات ولا التخطيط من اجل التنمية ولالالالالا .اما ادعاء ان المجلس الاقليمي لجمعيات ال شهيد فهذا افتراء وكذب فلاول مرة تتساوى جميع جمعيات زاكورة امام المجلس . باختصار واصل اسي عبد الرحيم القافلة تسير والكلاب تنبح .والجدير بالذكر فانا لا ليست لدي اية جمعية ولا انتمي لاية جمعية ولا تربطني اية علاقة بال شهيد ولا اعرفهم حتى المعرفة بل فقط كلمة حق قلتها بكل جرأة . ومستعد لاقولها امام المغاربة ككل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.