ماراتون التحدي الصحراوي: فوز العدائين الراجي ومودوج و خليفة والباجول بالدورة ال13

0 35

تمكن العداؤون عزيزة الراجي وحمو مودوج وخليفة ابراهيم والباجول حنان من الفوز بالدورة ال13 لماراتون التحدي الصحراوي الذي نظمته اليوم السبت بزاكورة جمعية مغرب السباقات.

ففي سباق 47 كلم (ذكور) تمكن العداء حمو مودوج من الفوز بالمرتبة الاولى بتوقيت (ساعتان و 50 دقيقة و 34 ثانية )، متبوعا بعبد الرحمان معتصم بتوقيت (ساعتان و53 دقيقة و28 ثانية) و عبد العزيز باغزا بتوقيت (ساعتان و 57 دقيقة و7 ثواني).

عاد المركز الأول لفئة الإناث (47 كلم) للعداءة عزيزة الراجي بتحقيقها لتوقيت 3 ساعات و55 دقيقة و3 ثواني ، متبوعة بسكاك حنان (4ساعات و 18 دقيقة و38 ثانية) و يكوف نوال (4 ساعات و22 دقيقة و35 ثانية).

وعرفت مسافة 46 كلم (ذكور) فوز خليفة ابراهيم بالمرتبة الاولى بتوقيت ساعة و 37 دقيقة و29 ثانية متبوعا بمحمد فاتحي (ساعة 39 دقيقة و 23 ثانية) و عبد العزيز احنيدة (ساعة و39 دقيقة و 57 ثانية).

و كان المركز الأول في فئة الإناث (46 كلم) من نصيب العداءة حنان الباجول بتوقيت (ساعتان 18 دقيقة و20 ثانية) متبوعة بجميلة عياشي ( ساعتان 25 دقيقة و47 ثانية ) و اوكيني اولايا ( ساعتان و28 دقيقة و12 ثانية)

وتأتي دورة هذه السنة بعد 12 دورة حافلة بالمغامرات والإثارة في منطقة تعتبر بوابة السياحة الداخلية والعالمية، دأبت على تنظيمها سنويا جمعية مغرب السباقات الكبرى التي يرأسها البطل العالمي في سباقات التحدي وابن المنطقة لحسن أحنصال، بتعاون مع عمالة زاكورة و بلدية زاكورة و باقي السلطات المحلية.

وجرت هذه السباقات في مدار تم تحدده بعناية تتخلله تضاريس صعبة ومتنوعة، من جبال وكثبان رملية وواحات وبساتين شاسعة من النخيل.

ومن أجل إعطاء فرصة أكبر لهواة سباقات التحدي لاكتشاف المؤهلات الطبيعية لمنطقة زاكورة المستوحاة من إرث صحراوي متنوع وموروث طبيعي أصيل، سيعمل المشرفون على هذه التظاهرة الرياضية مباشرة بعد انتهائها، على تنظيم مسابقة أخرى لمن يرغب في اكتشاف واحة الألف قصبة وقصبة، وهو سباق “ترايل واحات المغرب” في دورته الرابعة.

وستكون انطلاقة هذا “الترايل” الممتع، يوم 19 دجنبر الجاري، من زاكورة، من أمام اللوحة الشهيرة، التي تؤرخ لمسلك القوافل التجارية بين زاكورة ومدينة تمبكتو بمالي، إلى غاية ضريح سيدي ناجي بعمق صحراء زاكورة.

وسيجري سباق الواحات، الذي سيختتم يوم 24 دجنبر على أربعة مراحل، على مسافة 140 كلم.

وتكريسا لشعار ماراتون التحدي الصحراوي لمدينة زاكورة الدائم “صحراء خضراء”، ستقوم جمعية مغرب السباقات الكبرى ومجموعة من المشاركين، في المساهمة في عملية تشجير واسعة لأشجار النخيل لفائدة مدرسة “بوتيوس” في عمق صحراء زاكورة.Marathon

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.