زاكورة: ارتفاع مداخيل السوق نصف الأسبوعي بنسبة 46%

0 53

   في إطار تنمية مداخيل المجلس البلدي لزاكورة والرفع من قيمتها تم أمس الخميس في جلسة عمومية بمقر البلدية فتح أظرفة كراء السوق نصف الأسبوعي لمدينة زاكورة، سمسرة عرفت منافسة شديدة بين المتنافسين للظفر بهذه الصفقة الهامة، والدليل على ذلك تمكن المجلس البلدي من رفع السومة الكرائية لهذا السوق بنسبة %46، حيث ارتفعت من 74 مليون سنتيم في السنة الماضية إلى 120 مليون سنتيم في السنة الحالية 2017.. زيادة مهمة من شأنها، كما جاء على لسان امحمد الملالي رئيس لجنة المالية للمجلس، تنمية الموارد المالية للمجلس، والقطع مع سياسة الريع السائدة في هذا الباب، لأجل ذلك، يضيف رئيس لجنة المالية، تم تفعيل تقسيم السوق نصف أسبوعي إلى قسمين اثنين: قسم (رحبة التمور) بقيمة 50 مليون سنتيم..وقسم الخضر واللحوم والأواني والمتلاشيات بقيمة 70 مليون سنتيم.. مع فارق ساعتين اثنتين في عملية كراء القسمين..

  تجدر الإشارة إلى أن المجلس البلدي يؤكد الملالي أجل تفويت السوق الأسبوعي بعدما لم يقتنع أعضاؤه بالعروض المقدمة في دورة سابقة..

   وعلى غرار السوق الأسبوعي تم كذلك رفع مداخيل موقف شاحنات الدلاح بزاكورة التي تتسع لأزيد من 400 شاحنة، حيث أصبحت تدر على المجلس مداخيل تقدر بـ 22 مليون سنتيم، بدل 4 مليون سنتيم التي كانت تفوت بها سلفا..

    مجهودات تعكس كما جاء على لسان امحمد الملالي سياسة الحكامة التي أصبح ينهجها المجلس البلدي لزاكورة في تسيير المرافق العمومية وتدبير مواردها التي تعتبر أهم مورد لبلدية زاكورة الفقيرة..

ارتفاع مداخيل السوق نصف الأسبوعي

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.