إعدادية أفلاندرا تدرب تلامذتها على التواصل الخلاق

0 25

بتاريخ 22 دجنبر 2016 وفي إطار أنشطتها التربوية والثقافية  والاشعاعية ، نظم النادي الثقافي بالمؤسسة  بتنسيق مع بقية الاندية ( نادي المواطنة وحقوق الانسان ، نادي البيئة والصحة ) ، أمسية إشعاعية لفائدة ثلة من تلاميذ وتلميذات المؤسسة في مجال “تقنيات التواصل” أشرف على تأطيرها الاستاذ المدرب مولاي ادريس الزاهي .

 في بداية الامسية أبرز “المدرب ” أهمية التواصل في عصرنا الحالي باعتباره الوسيلة المثلى لنقل الافكار والمشاعر بين البشر كما أنه عنصر محوري في العملية التعليمية التعلمية ، منبها الى أن العديد من المشاكل التي تثار بين الحين والآخر يكون سببها ضعف أو انعدام التواصل بين طرفين أو أكثر .

بعد ذلك طلب من المشاركين تقديم “تعريف” للتواصل كما يفهمونه باستخدام تقنية العصف الذهني . لينتقل بعدها الجميع الى الاشتغال على عنصر التواصل في مجموعات … وبعد كل حصة كان “المدرب” يغني إنتاجات المجموعات بآراء ونظريات كبار الخبراء العالَميين في هذا المجال ، ويمكن عرض محاور الامسية كالتالي :

v   تعريف التواصل

v   تشخيص وضعيات التواصل

v   مسار التواصل (مرسِل / مرسَل اليه …)

v   عوائق التواصل  ( نفسية /سلوكية / اجتماعية …

v   أنواع الانصات ( إيجابي / سلبي …)

  وفي نهاية اللقاء عبر كل التلاميذ والتلميذات الذين حضروا عن شكرهم للسيد المدرب وعن إعجابهم وتقديرهم لهذا العلم الذي أضاء لهم الكثير من الجوانب المظلمة في التواصل مع المحيط وكشف لهم عن أهمية معرفة المزيد عن هذا العلم ، لذا تم الاتفاق على لقاء تنشيطي آخر في المستقبل القريب .

 وللإشارة فالسيد المدرب مولاي ادريس الزاهي من الأطر النشيطة في المنطقة ، فهو حاصل على الاجازة في القانون العام ونال دبلوم في مجال التنمية ويشغل مدير دار المواطن بأكدز وهو فاعل جمعوي نشيط .

 

إعدادية أفلاندرا تدرب تلامذتها على التواصل الخلاق-3 إعدادية أفلاندرا تدرب تلامذتها على التواصل الخلاق-2 إعدادية أفلاندرا تدرب تلامذتها على التواصل الخلاق-1 إعدادية أفلاندرا تدرب تلامذتها على التواصل الخلاق

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.