مندوبية زاكورة: الدورة التكوينية المنظمة لفائدة مربيات رياض الاطفال بزاكورة

0 6

في إطار مساهمة التعاون الوطني في إصلاح المنظومة التربوية لرياض الاطفال وبغية الرفع من جودة المردودية وتحسين جودة الخدمات المقدمة بها من الناحية التربوية والبيداغوجية ، احتضنت المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بزاكورة خلال الفترة الممتدة من 04 الى 08 يناير 2017 دورة تكوينية لفائدة مربيات رياض الاطفال بالجهة .

افتتحت أشغال هذه الدورة التكوينية السيدة مندوبة التعاون الوطني بكلمة رحبت من خلالها بجميع الحاضرين وتمنت لهم مقام طيبا بزاكـــورة .

مباشرة بعد تقديم المشاركات، انطلقت الدورة التكوينية وكانت المحاور التي شملتها هي كالتالي:

  • سيكولوجيا طفل الروض.     –  التربية المدنية في مرحلة ماقبل التمدرس .
  • النظام الداخلي للروض.                         –  التربية الصحية في مرحلة ماقبل التمدرس .
  • المشاريع البيداغوجية .                          –  التربية المدنية والتربية على المواطنة .
  • القراءة في مرحلة ماقبل التمدرس.             –  مسرح العرائس .
  • الرياضيات.              –  الاطفال في وضعية إعاقة .
  • التفتح العلمي.                       –  أنشطة الإبداع في مرحلة ماقبل التمدرس

 

وقد تخللت هذه المحاور ورشات وأنشطة تطبيقية مهمة ومتنوعة كما عرفت تجاوبا  كبيرا من طرف المستفيدات، واختتمت  بنقاشات غنية، حيث تم الوقوف على تجارب بعض المربيات في مجال التربية ما قبل المدرسية.

وتجدر الإشارة الى أن هذه الدورة عرفت مشاركة مربيات من الأقاليم التالية : زاكــورة، ورززات ، تنغير ، تارودانت ، اشتوكة آيت بها : انزكان آيت ملول ، اكادير، تزنيت ، سيدي افني .

وفي الختام ثم توزيع شواهد المشاركة على المربيات البالغ عددهم حوالي 32 مربية  كما تقدمت السيدة المندوبة بكلمة شكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة التكوينية مشيدة بمجهودات المشاركات ومسؤوليتهن المشتركة لتبليغ وتنزيل مضامين هذا التكوين.

الدورة التكوينية المنظمة لفائدة مربيات  رياض الاطفال بزاكورة-2 الدورة التكوينية المنظمة لفائدة مربيات  رياض الاطفال بزاكورة-1 الدورة التكوينية المنظمة لفائدة مربيات  رياض الاطفال بزاكورة

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.