قافلة تضامنية لجمعية بسمة برحاب الثانوية الاعدادية ابن المهدي الجراري ببني زولي

1 87

  حطت قافلة جمعية بسمة للغة الانجليزية بزاكورة الرحال بالثانوية الاعدادية ابن المهدي الجراري ببني زولي يوم الاحد 15 يناير 2017، حيث استضافت المؤسسة  القافلة التضامنية بصدر رحب والتي سخرت جميع الفضاءات للقافلة وإيمانا منها بضرورة التنويع من انشطتها والاشتغال على مجالات  تتجاوز الجانب التربوي ابت الجمعية الا ان تجمع بين مجالات متنوعة .

 – في المجال الفني :

      اشرف الأستاذ محمد حافظي على تنشيط ورشة المسرح التي حاول من خلالها تلقين التلاميذ بعض مبادئ  وأساسيات المسرح، كما اطر الفنان الكبير السيد بنور بمعية  مجموعة من الفنانين التشكيلين ورشة الرسم التي اظهر فيها التلاميذ مواهبهم، وقاموا بتزيين فضاء المؤسسة ببعض الجداريات و اللوحات الفنية و مجموعة من الحكم.

– في المجال الصحي :

      شهدت القافلة مجموعة من الورشات الصحية شملت عدة مجالات  متنوعة من بينها :

1) ورشة حول أخطار التدخين من تأطير الأستاذ محمد الماجدي.

2) ورشة حول النظام الغذائي من تأطير الدكتور يونس الزاهري.

3) ورشة حول الإسعافات الأولية من تأطير الأستاذ محمد بنسالم.

4) ورشة حول السكري والضغط الدموي بتنسيق مع جمعية نور درعة من تأطير الدكتور الوزاني والأنصاري و السيد فكري.

        5) ورشة حول طب الاسنان من تاطير الدكتورة اجبايلو

– في المجال البيئي:

       قام السادة الأساتذة ادريس الزوين وعبد اللطيف أيت باحدو  والحسين ايت داود بتنشيط ورشة بيئية حاولوا من خلالها توعية وتحسيس التلاميذ بأهمية البيئة والمحافظة عليها وخلق تنمية مستدامة وذلك بتشجيع التشجير و تزويد مؤسسة ابن المهدي الجراري ببعض أصناف الأشجار و تزيين الموجود منها ببعض الإطارات المطاطية التي تم إعادة تدويرها و صباغتها بألوان مختلفة.

– في المجال الإجتماعي:

      قامت جمعية بسمة للغة الإنجليزية بتوزيع عدة ملابس على مجموعة من التلاميذ.

 – في المجال التربوي: قامت الجمعية بصباغة قاعة للغة الإنجليزية و تزويدها ببعض الكتب، كما قامت قافلة بسمة بخلق فضاء خصب لابراز مواهب التلاميذ في الخطابة والغناء إلى جانب اختبار ذكاء التلاميد في لعبة التحدي.

    وفي الختام تم توزيع الشواهد التقديرية للمؤطرين وشواهد المشاركة على جل المشاركين الذي بلغ عددهم ما يزيد عن 400 تلميذ.

في النهاية تتوجه الجمعية  بالشكر الجزيل والتقدير لكل من ساهم من قريب أو بعيد، بالقليل أو الكثير في إنجاح هذه القافلة المسماة “لنبتسم جميعا 3” والتي اخترنا لها في هذه النسخة الثالثة جماعة ابني زولي، وأخص بالذكر هنا السيد الماكيري . رئيس المجلس القروي لبني زولي، الذي لم يمل ولم يتوانى في مد يد العون والمساعدة لإنجاح هذا النشاط، كما نود أن نتوجه بالشكر إلى السيد مدير ثانوية ابن المهدي الجراري الاعدادية و الأستاذ محمد الماجدي و الأستاذ محمد بنسالم و اعضاء جمعية وادي درعة لمرضى السكري و الدكتور يونس الزاهري و الدكتورة اجبايلو والفنان الكبير بنور محمد  وجميع الاساتذة والاستاذات و التلميذات والتلاميذ المشاركين في هذه القافلة.

ونتوجه بالشكر الجزيل الى الجنود الخفاء الذين ضحوا بوقتهم من اجل تنظيم هده القافلة.

وفي الختام لا يفوتنا ان نكرر شكرنا وامتناننا العميق لكل من ساهم في انجاح القافلة وكل من يدعم جمعية “بسمة للغة الانجليزية” من شركاء, فاعلين جمعويين والساهمين من قريب او بعيد. ونسال الله تعالى ان يجعل عملنا مقبولا خالصا لوجهه .

القافلة التضامنية‎-7 القافلة التضامنية‎-6 القافلة التضامنية‎- القافلة التضامنية‎-5 القافلة التضامنية‎-4 القافلة التضامنية‎-3 القافلة التضامنية‎-1 القافلة التضامنية‎

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. انا يقول

    والله غريب امر هدا الاقليم . السلطة و اعوانها في كل مكان وموقع. اطرحو معي السؤال . ما موقع عون السلطة هدا الشيخ التابع للعمالة- دياجي – بهده القافلة وهده الصورة …………..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.