10 سنوات سجنا في حق متهم بالتهريب الدولي للمخدرات بزاكورة

0 74

أصدرت المحكمة الابتدائية بزاكورة، أمس الإثنين، حكما قضائيا، يقضي بعشر سنوات سجنا نافذة في حق شاب يبلغ من العمر 23 سنة متهم في قضية التهريب الدولي للمخدرات، فشل في تهريب أزيد من طن و200 كيلوغرام من المخدرات.

وقضت المحكمة كذلك، بمصادرة أربع سيارات ودراجة نارية تعود للمتهم، وتعويض لفائدة إدارة الجمارك، كما أمرت بإتلاف الكمية المحجوزة من المخدرات.

وكانت فرقة الشرطة القضائية بزاكورة، قد ألقت منتصف يناير الجاري، بتنسيق مع المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بورزازات، القبض على شخص متهم بارتباطه بشبكة تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات.

وجرى توقيف المتهم به الذي يبلغ من العمر 23 سنة والذي أًصدرت بحقه مذكرة بحث وطنية من أجل قضية تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات، بمنطقة جبلية داخل النفوذ الترابي لدائرة “تامكروت” بزاكورة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وأسفرت عملية التفتيش التي قامت بها المصالح الأمنية على حجز سيارة رباعية الدفع مخبأة في منطقة جبلية قريبة من جبل “بني ظهير”، على بعد 60 كيلومترا تقريبا من زاكورة، وبداخلها 44 حقيبة من المخدرات يناهز وزنها الإجمالي طنا و200 كيلوغرام. ( العمق المغربي )

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.