أزيد من 1150 مستفيد من خدمات قافلة طبية متعددة الاختصاصات بإقليم زاكورة

0 666

نظمت مندوبية وزارة الصحة بإقليم زاكورة قافلة طبية متعددة الاختصاصات بشراكة مع الرابطة الطبية المغربية الفرنسية وبدعم من المجلس الاقليمي، المجلس البلدي، المكتب الاقليمي للهلال الاحمر المغربي، التعاون الوطني والسلطات المحلية والاقليمية.

وقـد عـرفـت هذه القافلة الطبية، التي امتدت من 19 يناير الى 22 يناير 2017، مشاركة عدد من الأطباء في الطب العام، طب النساء والتوليد، طب أمراض العيون، الجراحة العامة، طب الغدد. وقد ساهم في هذه الحملة أربعة فرق طبية وشبه طبية موزعة على أربعة نقط بالإقليم، إلى جانب التقنيين والإداريين.

وخلال هذه القافلة الطبية، أجريت عدة فحوصات استفاد منها ازيد من 370 مستفيد في الطب العام وطب الأطفال، 120 مستفيد من الفحص بالصدى، 70 مستفيد من طب الغدد، 200 مستفيد من طب العيون، 52 مستفيد من الفحص قبل التخدير؛ 250 فحص لطبيب الجراحة و52 عملية جراحية عامة، 80 جراحة لطب الاسنان و 31 عملية جراحية للمياه البيضاء (الجلالة) إلى جانب الكشف عن الضغط الدموي، الكشف عن داء السكري، الكشف عن سرطان عنق الرحم والفحص بالصدى، وقد استفاد المواطنات والمواطنون من ساكنة هذه المنطقة، مجانا من الادوية، وذلك بحسب وصفات الأطباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.