مصلحة الأمراض العقلية والنفسية بالمستشفى الإقليمي بورزازات تتعزز بمعدات وتجهيزات بتمويل من المبادرة الوطنية لتنمية البشرية

0 136

تسلم المستشفى الإقليمي سيدي حساين بناصر بورزازات صباح يوم 13 يناير 2017 ، مجموعة من المعدات و الافرشة من أجل تجهيز مصلحة الأمراض العقلية والنفسية، في إطار إتفاقية شراكة بين القطاع الصحي بالإقليم والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقال السيد محمد موهوب رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم ورزازات في تصريح لجريدة قصبة نيوز، اليوم بفضل تدخل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تعززت مصلحة الأمراض العقلية والنفسية بالمستشفى الإقليمي بمشروع تجهيز المصلحة بمجموعة من المعدات والافرشة من أجل تحسين ظروف استقبال الشريحة التي تعد من بين الشرائح التي يستهدفها برنامج الهشاشة.

وأضاف، هذا المشروع ينضاف إلى ما يفوق 40 مشروعا ونشاطا توزعت مابين الاحداتات الجديدة، وتأهيل المؤسسات الصحية وتجهيزها، إضافة إلى المساهمة في اقتناء سيارات الإسعاف، وتمويل بعض القوافل الطبية والأنشطة الطبية التي تقوم بها المندوبية الإقليمية في مجموعة من المناطق بالإقليم.

ويعد القطاع الصحي من بين القطاعات الرئيسية التي تستهدفها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية منذ الإعلان عنها سنة 2005، وكذلك هو الشأن بالنسبة لإقليم ورزازات، حيث يحضى هذا القطاع باهتمام بالغ لتحسين الولوج إلى الخدمات الاجتماعية ذات البعد الصحي .

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.