يومان تحسيسيان بدار الشباب النقوب بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية

0 1٬074

بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يصادف 18 فبراير، من كل سنة وتحت شعار ( خارج المدينة لنضاعف الحدر) نظمت دار الشباب النقوب وشركائها وبتنسيق مع السلطة المحلية و الدرك الملكي يومين تحسيسين بهده المناسبة.
—————————————————————————————————-
السبت 18فبراير 2017

اشرف اطفال دار الشباب النقوب ابتدأ من الساعة 10 صباحا و بتنسيق مع السلطات المحلية و الدرك الملكي بالنقوب على توجيه نصائح تهم السلامة الطرقية خاصة للسائقين في الشارع الرئيسي لمركز النقوب. مرددين شعارات و أناشيد بالمناسبة حاملين لافتات تطالب احترام قوانين السير.
—————————————————————————————————-
يوم الأحد 19 فبراير 2017 .

بشراكة مع : جمعية  جامعة أحلام الطفولة و التنشيط التربوي  و دار الشباب أولاد يحي لكراير و جمعية الأمل لرعاية الطفولة و جمعية مجلس دار الشباب النقوب و بتعاون مع السلطة المحلية : القيادة و الدرك الملكي. قامت دار الشباب النقوب بعدة أنشطة حسب البرنامج التالي :
—————————————————————————————————-
الفترة الصباحية :

تميزت الفترة الصباحية من هدا اليوم بتنظيم جولة في الشارع الرئيسي بمركز النقوب حيت تزامن مع السوق الأسبوعي حاملين شعارات و لوحات مزينة و قام الأطفال بترديد شعارات تنادي باحترام قانون السير. متوقفين بين الفينة و الأخرى أمام المحلات التجارية و بباب السوق حيث وضحوا بمكبر الصوت ايجابيات  احترام القوانين المنظمة للسير و عبروا عن استيائهم للحصيلة التي  تنتج عن عدم الانتباه و عدم احترام الأضواء المنظمة للسير على الطرقات كذا إشارات المرور.
ويعتبر هذا النشاط التحسيسي من الأنشطة المهمة التي تحمل رسالة توعوية إلى مختلف المواطنين، حتى يتم التقليل من حوادث السير التي دائما ما تحصد العديد من الأرواح، جراء السرعة المفرطة، وقلة الحذر، وقد استحسن الجميع
هذه البادرة التي تعتبر خطوة من أجل الحد من حوادث السير، وإحساس الجميع بخطورة الأمر، وتحمل مسؤولية كل تصرف طائش قد يبذله السائق.

كما اشرف مركز الدرك الملكي بالنقوب على إلقاء درس ميداني بدار الشباب لفائدة الأطفال تم فيه التعريف باليوم الوطني للسلامة الطرقية، مع ذكر آثار حوادث السير على الإنسان من الناحية النفسية، الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلى تأثير السرعة في حوادث السير، كما تم التحدث عن دور حزام السلامة في التقليل من خطورة الاصطدام وعدة نصائح أخرى.
—————————————————————————————————-
الفترة المسائية :

بمقر دار الشباب  النقوب و بحضور مكتف للأطفال تم انجاز عدة فقرات ترفيهية ترتبط بسياق الثقافة الطرقية على شكل  ورشات : المعامل اليدوية – المسرح – الإنشاد.
و بعد ذلك و فوق خشبة المسرح رددت أناشيد متعلقة بالسلامة الطرقية و أشرفت دار الشباب أولاد يحي لكراير على مسرحيات و العاب بهلوانية صفق لها الأطفال  بحرارة. و انتهى الحفل حوالي الساعة السادسة و النصف مساء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.