الرئيسية | أخبار محلية | افتتاح المؤتمر الإقليمي لـ PJD الرابع بدار الشباب
افتتاح المؤتمر الإقليمي لـ PJD الرابع بدار الشباب

افتتاح المؤتمر الإقليمي لـ PJD الرابع بدار الشباب

المؤتمر الإقليمي الرابع لـ PJD بزاكورة

  (زاكورة بريس) زاكورة
انعقد المؤتمر الإقليمي الرابع لحزب العدالة والتنمية بزاكورة اليوم 7 أكتوبر تحت شعار “جميعا من اجل الكرامة والتنمية والعدالة الاجتماعية ” بدار الشباب  بحضور ممثلين عن الأحزاب السياسية  وفعاليات المجتمع المدني وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم .

إفتتاح المؤتمر

المستشارة الجماعية عن البي جي دي ببلدية زاكورة

 افتتح المؤتمر السيد محمد اوتريش عضو المكتب الجهوي ونائب برلماني عن دائرة تارودانت بكلمة وضع المؤتمرين في الحالة التي يعيشها الحزب والحكومة بحيث ابرز أن حزب العدالة والتنمية تحاك ضده مؤامرات وحملة إعلامية لإفشال تجربته في قيادة الحكومة وأضاف أن الانتخابات الجزئية التي فاز فيها  أظهرت أن المواطن  المغربي يساند حكومة بنكيران  في محاربة الفساد والمفسدين وأبرزت قوة الحزب في المشهد السياسي  واخذ الكلمة الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بزاكورة لولايتين السيد لحسن وعرى .

شكر فيها الحضور وتطرق إلى الوضع بالإقليم  حيث تحسر لعدم وجود معمل للتمور بزاكورة وهي تحوي أكثر من مليون نخلة في واحاتها وقد أوضح السيد لحسن وعرى للمؤتمرين أن الحزب طلب منه ملفات عن الأوضاع بالإقليم  كالماء الصالح للشرب والكهرباء والصحة  حيث  أعدها وأرسلها وطالب الحكومة إلى الالتفاتة  لزاكورة وقد أضاف السيد لحسن وعرى إلى أن الصبر قد نفذ بهذا الخصوص وتجاوب معه المؤتمرون 208  وكل الحضور وصفق عليه بحرارة  لتعطى الكلمة إلى المستشارة الجماعية عن الحزب ببلدية زاكورة .

والتي تطرقت إلى معاناة ومشاكل المرأة بإقليم زاكورة وأردفت في مداخلتها موضحة المشاكل التي تعرفها زاكورة .
واخذ الكلمة السيد رشيد الرملي عضو المكتب الإقليمي وممثل شبيبة العدالة والتنمية حيث أشار إلى ماتعيشه سوريا وفلسطين من ويلات واعتبر مشاركة الحزب فرصة تاريخية لإنهاء التحكم الذي يعيشه المغرب وأشار إلى وجود قوى تهدف إلى خلق صراع بين الملك والحزب وإفشال التجربة .

تكريم الكاتب الإقليمي السابق السيد لحسن وعرى

واختتمت الجلسة الافتتاحية بتكريم الكاتب الإقليمي السابق السيد لحسن وعرى .

محمد العلوي

7 تعليقات

  1. السلام عليكم كان مؤتمرا نا جحا كان عرسا ديمقراطيا أفرزت نتائج الإقتراع السري عن انتخاب الأخ “يوسف أباني” كاتبا إقليما لقيادة الحزب بعد انتهاء ولاية السيد “لحسن واعرى ” الذي خدم بكل ما أوتي من صبر و قوة و حكمة الحزب ز اكورة
    نرجوا من الله التوفيق و السداد لأخينا “يوسف أباني” على تحمل المسولية و قيادة الحزب و النضال من أجل مصالح كل إقليم زاكورة

  2. مبروك عليكم.

  3. رسالة الى احزاب الكرتون في الديمقراطية الداخلية.
    هنيئا للعزيز اوباني فهو رجل مناسب في المكان المناسب.

  4. أبوسهيلة إيموزار كندر

    بصفتي عضو سابق بالمكتب الإقليمي عند نشأته يطيب لي أن أهنئ الإخوة الأفاضل بزاكورة على نجاح المؤتمر الرابع منوها بالعمل الجبار الذي قام به الأخ المناضل الكبير السي لحسن واعرى راجيا من الباري تعالى أن يجزيه الجزاء الأوفى وأن يجعل مجهوداته في ميزان حسناته وان يلهم ألخ العزيز السي يوسف مراشد أموره حتى يواصل المسيرة بجد واجتهاد ونضال مستميت حتى يتبوأ حزبنا المكانة المرجوة في إطار محاربة الفساد والاستبداد….
    وتحية أخوية صادقة لجميع الإخوة والأخوات بوادي درعة.

  5. أم صلاح الدين

    أدعو لأخينا السي يوسف أباني بالتوفيق والسداد والسير بالحزب نحو التقدم ولمزيد من التماسك والقوة في تدبير الشأن العام والمحلي. وشكر الله لأخينا السي لحسن واعرى المثابر مساعيه وتقبل الله منه جهوده.كما لا يفوتني أن أهنئ جميع الإخوة والأخوات بنجاح المؤتمر راجية من المولى عز وجل أن يجمعنا فى مناسبة مباركة.
    عضو سابق بالمكتب الإقليمي.

  6. تحية تقدير وشكر وامتنان للاخ سي لحسن وعرى غلى مجهداته الجبارة والمنقطعة النظير لفائدة الحزب العتيد بصفة عامة،ولسكان زاكورة بصفة خاصة،وذلك خلال فترة تحمله لمسؤولية قيادة الحزب بزاكورة.وتهانينا لاخينا واستاذنا سي يوسف اباني بمناسبة توليه لهذه القيادة،متمنين له التوفيق والسدادفي مهمته الاضافية الجديدة.

  7. تحية اجلال وتقدير للاخ المناضل لحسن اعرى ولجميع اعضاءpjd

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى