زاكورة: أيام ساخنة تختتم بوقفة احتجاجية تضامنا مع الأطر المعفية‎

خالد بوزلو

0 851
نظم التنسيق النقابي اليوم الثلاثاء 28 فبراير 2017 وقفة أمام مديرية التعليم بزاكورة إحتجاجا على قرار إعفاء خمسة أطر من مهامهم، و يتعلق الأمر بمدير لمدرسة إبتدائية و ناظر و ثلاث حراس عامون.
و قد رفع المحتجون شعارات تنديدية بقرار الإعفاء من قبيل “إقالات إعفاءات تؤجج النضالات” و “المفسدون حميتوهم و الشرفاء عفيتهم” كما نددوا بعسكرة مكان الوقفة و إغلاق باب المديرية، و أشاد المتدخلون من ممثلي مختلف النقابات و ممثلي جمعية النظار و الحراس العامون و جمعية مديري التعليم الإبتدائي و كذا ممثلي أساتذة يعملون بمؤسسات الأطر المعفية، أشادوا جميعا بكفاءة و انضباط المعفيين و تفانيهم في عملهم.
و تجدر الإشارة الى أن الوقفة سبقتها مجموعة من الإحتجاجات بدءا بتنظيم وقفة إنذارية يوم الثلاثاء الماضي بحضور جمعية النظار و الحراس العامون و جمعية مديري التعليم الإبتدائي و الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، ووقفة أخرى يوم الخميس تزامنا مع زيارة مدير أكاديمية درعة تافيلالت لمديرية زاكورة و الذي الغى زيارته في اخر لحظة.
كما خاض أساتذة ثانوية سيدي أحمد بناصر اضرابا عن العمل مصحوب بوقفتين إحتجاجيتين داخل أسوار المؤسسة يوم الخميس 16 فبراير كما قدموا للإطارين المعفيين بالثانوية شهادة موقعة من طرف أزيد من 50 أستاذ و أستاذة و إداري يؤكدون على كفاءة و حسن تواصل الإطارين المعفيين و مساهمتهم الوازنة في الإشعاع الذي تعرف به المؤسسة.
أما على صعيد مدرسة الأمل الإبتدائية، فقد نظم أساتذة المؤسسة وقفة احتجاجية تزامنا مع تسليم مهام المدير الجديد المكلف، و أصدروا بلاغا يؤكدون فيه أن “الواقع المعيش يكذب كل تلك الإفتراءات و الطرهات” التي اتخدتها الوزارة دريعة لإعفاء مديرهم.
كما خاضت الشغيلة التعليمية بالإقليم إضرابا لمدة ساعتين يوميا مصحوبا بوقفات إحتجاجية داخل المؤسسات التعليمية لمدة ثلاثة أيام مع حمل الشارة السوداء طيلة الأسبوع.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.