جماعة ترناتة تنظم لقاء تواصليا حول ارستجاع نتائج التشخيص التشاركي

0 229

نظم المجلس الجماعي لجماعة ترناتة بإقليم زاكورة يوما تواصليا مع فعاليات المجتمع المدني والسياسي بالجماعة، يومه السبت 04 مارس 2017 بمقر الجماعة، من تأطير د. عبد الرحمان ايت السبع مدير مكتب دراسات بمدينة مراكش. وكان اللقاء فرصة لابراز قدرات الجماعة وحاجياتها على المستوى الاجتماعي والثقافي والاقتصادي والبيئي والسياحي….

وفي كلمة له رحب السيد الرئيس ابراهيم واعرى عن العدالة والتنمية بالحضور ودعا إلى ضرورة  استثمار اليوم الدراسي على كافة الأصعدة ليكون اللحظة الفارقة في عمل المجلس. كما دعا الحضور الكريم إلى ضرورة الإسهام في تفعيل برنامج اليوم الدراسي لكونه المرحلة ما قبل صياغة برنامج عمل الجماعة. كما نوه بالدور الذي قام ويقوم به  د عبد الرحمان ايت السبع، خدمة لجماعته الأصل. وحاجة المنطقة إلى خدمات أبنائها المتواجدين بمناطق أخرى. كما أشاد بالتعاون الذي تبديه السلطات المحلية والإقليمية والمجتمع المدني والفرقاء السياسيين والمصالح الخارجية الأخرى في النهوض بالمنطقة بصفة عامة.

واستهل اللقاء باطلاع الحاضرين على أهم نتائج اللقاءات التشاورية (والتي بلغت 31 لقاء بمختلف دواوير الجماعة) والتي اعتبرت بمثابة أرضية واقعية لصياغة برنامج عمل يجعل المجلس الجماعي يرافع من أجل تنزيله و إنجازه. كما قام الدكتور أيضا بالعمل في شكل ورشات؛ ورشة البنية التحتية، ورشة البيئة والتنمية المستديمة، ورشة الاقتصاد، ورشة المرافق، ثم ورشة الحكامة والتدبير.

وقد عبر المشاركون عن سعادتهم بانفتاح الجماعة على آرائهم التي عبروا عنها بكل تلقائية، منوهين عن رغبتهم في المساهمة والانخراط الإيجابي للدفع بعجلة التنمية بالجماعة إلى الأمام.

للاشارة فقد حضر اللقاء إلى جانب المؤطر السيد قائد قيادة ترنات.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.