جمعية ريتاج النسائية تنظم ملتقاها النسوي الأول

0 198

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة نظمت جمعية ريتاج النسائية ببني زولي إقليم زاكورة ،الملتقى النسوي في نسخته الأولى ،والذي اختارت له الجمعية شعار :《خلقت لتتميزي》.

نظم هذا الملتقى يومي السبت والأحد 11 و 12 مارس 2017 . بدار الشباب بني زولي .لفائدة نساء المنطقة ، وبالرغم من أن هذه الأخيرة  يغلب عليها الطابع القروي ،إلا ان هذا لم يمنع من حضور النساء  لفعاليات هذا الملتقى . حيث حضر  ازيد من 150  مشاركة، من مختلف دواوير جماعة بني زولي .لكل محاور الملتقى .كما أبدين تفاعلا منقطع النظير من خلال تساؤلاتهن و اقتراحاتهن،ورغبتهن الكبيرة في تطوير الجانب المعرفي والمهاري لديهن.
افتتح الملتقى يوم السبت صباحا بحضور السيد رئيس المجلس الجماعي و كذلك ممثلين عن المجتمع المدني .بعد ذلك افتتح معرض الصناعة التقليدية الذي يزخر بمنتوجات وابداعات النساء . لينطلق المحور الأول الذي كان بعنوان : الاسعافات الأولية و السلامة الصحية من تأطير الأستاذ محمد بن سالم .
بعد اختتام الفترة الصباحية انطلق المحور الثاني الذي كان عبارة عن محاضرة حول مكانة المرأة في الإسلام ودورها في المجتمع ،والذي أطرته السيدة فاطمة ايت بلقاسم الواعظة في المجلس العلمي.
بينما كان للمشاركات بهذا الملتقى نصيب من دورة التنشئة الأسرية ،حيث انطلقت هذه الأخيرة صبيحة يوم الأحد وقام بتأطيرها الأستاذ عبد الحليم مستور .
اختتم الملتقى بكلمة توجيهية لرئيسة الجمعية الأستاذة خديجة حبيبي .

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.