مشروع “سفراء نوابك” يحط الرحال بدوار أولاد أحمد بن علي-إقليم زاكورة

عبد المجيد الزيتوني : سفير نوابك، جهة درعة تافيلالت

0 359

نظمت جمعية أولاد أحمد بن علي للتنمية الرياضية والثقافية، بشراكة مع جمعية سمسم-مشاركة مواطنة من مدينة الرباط، يومه السبت 08 أبريل 2017 الورشة المحلية لمشروع سفراء نوابك،  بمقر الجماعة الترابية تنزولين، إقليم زاكورة.

وقد انطلقت أشغال هذه الورشة على الساعة الثالثة بعد الزوال، واستمرت إلى غاية التاسعة والنصف مساء، وشهدت حضور أكثر من 60 مشاركة ومشارك من مختلف المشارب والتخصصات، من طلبة وطالبات وتلاميذ وتلميذات وفاعلين جمعويين، ومنتخبين محليين، إضافة إلى النائب البرلماني لحسن واعرى عن حزب العدالة والتنمية.

عرفت الورشة العديد من الفقرات، همت بالأساس التعريف بموقع “نوابك” كمنصة للتواصل بين المواطنين والمواطنات مع نائباتهم ونوابهم في البرلمان، وحثهم على استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما حاولت التعريف بالمؤسسة البرلمانية-مجلس النواب، واختصاصاتها التشريعية والرقابية وتقييم السياسات العمومية والدبلوماسية الموازية، والهياكل المسيرة للمجلس، واللجان الدائمة، والفرق والمجموعات النيابية.

وحتى تتمكن الورشة من تحقيق أهدافها، قام المكونون بتمارين تطبيقية للمستفيدين  همت بالأساس دور اللجان داخل البرلمان، وكيفية صياغة أسئلة تحمل قضايا محلية وجهوية ووطنية. وقد عرفت الورشة حضورا مميزا للعنصر النسوي من  تلميذات وطالبات  اللواتي عبرن عن مستوى رفيع  وجاد في النقاش والتفاعل، سواء فيما يتعلق بمحتويات الورشة أو مع النائب البرلماني.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.