رسالة بدون مقدمة إلى رئيس جماعة بني زولي

الحسين الزبايري

0 1212

وبعـــــــــــــد

انت الآن سيدي الرئيس ثاني رئيس تتولى تسير الجماعة بعد الرئيس السابق لمدة طويلة تفوق عمري بكثير )25 سنة(،وانت موكل إليك تسير شؤون ساكنة كل الدواوير التابعة لنفود جماعة بني زولي، لدى قررت أن أكتب إليك هذه الرسالة وأتمنى أن تخصص جزءا من وقتك لقراءتها، كما أنني على علم بأنك شخصيا تولي إهتمام كبير  لمثل هذه الرسائل  وتتابع ما ينشر على وسائل الإعلام السمعية والإلكترونية والخاصة بهدا الدوار ،وكنت قد صرحت بذلك للعديد من  ساكنة دوار اروي التابعة لنفود جماعتكم. هذا الأخير ( أي دوار اروي) الذي ما يزال يرزخ تحت  وطأة معاناته الأزلية إلى  حدود  كتابة هذه  الأسطور و تسليمها  إلى حضرتكم .
سيدي الرئيس لا أريد أن افتح أي ملف قد يزعج سيادتكم هنا،فمن المعروف أن أغلب رؤساء المجالس الجماعية ،لكل  أخطاؤه؛ وكثير منهم يأخذ ما يأخذ ولكن  منهم من يسرق و إن سرق كثيرا، يحاول أن يجعل جماعته تسير و لو  قليلا إلى الأمام، كلامي هذا لا يعني أنني اتهمك بشيء من هذا القبيل، ورغم أن جامعتكم تعتبر أكبر جماعة قروية في الإقليم، فليس بالغريب أن تصنف اغلاهم، إلا أن عجلات التنمية باتت مرابطة في مكانها لم تتحرك قيد انملة بل لعبت دور اللجام بسلوكاتكم الشخصية والإدارية في فرملة عجلات التنمية بالمنطقة ككل ودوار وقبيلة أروي خاصة.
سيدي الرئيس اسمح لي أن أتكلم معك بوضوح ودون لف أو دوران وأقول لك:
• هل صفقة منعرج طريق الدوار (تيماريين) لا نعرف  كيف تلاعبتم بها وبمشاعر الساكنة وادراتكم التقنية في فبركت الصفقة و جعلها في  مهب الريح….
• هل تعتقد أن ساكنة الدوار لا تعرف أنك حرمتها من الإستفادة من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومشروع الماء الصالح للشرب الذي لم يكتمل بعد مند 2013 إلى حدود  هذه الدقائق برهان كافي لكم إن كنتم لا تعلمون.

• وهل تعتقد أننا غافلون عن احتقارك لأبناء ورجال الدوار وتقول عنهم سكان الخلاء وسهل الانقياد.

• وهل تعلمون سيدي الرئيس أن عدم قيامكم بالمسؤولية النبيلة المنوطة بكم بقيت نصف الساكنة بلا كهرباء إلى اليوم .

• وهل في اعتقادكم سيدي الرئيس أن سقوط جدران وانعدام نوافذ وأبواب مدرسة الدوار والفاقدة لأبسط شروط التدريس راجع إلى وزارة التربية الوطنية بل الأمر راجع إلى تعنتكم على مطالبها لأن الضوء الأخضر منكم وإليكم، وللأسف أبنائنا في التعليم في خبر كان …

نحن سيدي الرئيس لن نحاسبكم على مداخيل الجماعة ولا منحها أين تصرف ؟ وكيف تدبر ولكن بالمقابل ننتظر لأكثر من ربع قرن أن تنفذوا وعودكم التي لم يتحقق منها ولو النذر القليل ، ولابأس أن ندكركم لبعض من تلك الوعود المنسية :
بناء جدار وقائي للمدرسة وتزويدها بالمرافق الضرورية والصحية ولا شيء تحقق.
إتمام مشروع الماء الصالح للشرب مند 2013 ولم يكتمل إلى اليوم يا سبحان الله.
تعبيد الطريق الرئيسية الرابطة بين الدوار والجماعة فأين وعدكم.
مطالب محضر 2011 الموقع من طرف مصالحكم الادارية والتقنية والكل بقي اعوجا.

سيدي الرئيس قد تصفني بأنواع مختلفة من الأوصاف وربما تكون قدحية لأنني وفقط سردت بعض الحقائق فيما يخص الدوار والكل شاهد عليها، لكن تفضل سيدي الرئيس لو لمرة واحدة وبنية حسنة وقم  بجولة صغيرة في مداشير الدوار كي ترى سخط وغضب الساكنة على تسيركم، إلى ذلك الحين  سأنتظر منكم الجواب.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.