دورة تكوينية بثانوية أفرا الإعدادية حول “مهارات المراجعة الذكية والاستعداد للامتحانات”

0 735

في إطار الأنشطة التربوية والثقافية التي دأبت المؤسسة على تنظيمها، وسعيا منها إلى مزيد من الانفتاح على محيطها نظمت ثانوية أفرا الإعدادية بتنسيق مع جمعية بلادي للتربية والتنمية فرع أفرا وبدعم من جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ دورة تكوينية بعنوان: مهارات المراجعة الذكية والاستعداد للامتحانات. من تأطير  المدرب في التنمية الذاتية والمحترف في التفوق الدراسي : الأستاذ جمال موحد. وذلك نظرا لما تكتسيه الاختبارات والتقويمات من أهمية قصوى،  وما تسببه من قلق وتوتر لدى مجموعة من التلاميذ.

عرفت الأمسية التدريبية حضور الركائز الأساسية للعملية التعليمية التعلمية والمتمثلة في: تلميذ مستعد ، ومدرس مخلص ، وإدارة ناجحة ، ونشاط تربوي مؤثر.

افتتحت الأمسية بكلمة السيد  المسير: عبد الرحيم الصبري الترحيبية والاستماع لآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم نشيد ترحيبي، فلوحة معبرة بعنوان معلمي . لينتقل المسير إلى التعريف بالمحاضر ومنحه الكلمة ليبين ويوضح للمتلقي مهارات المراجعة الذكية وكيفية الاستعداد للامتحان؛ حيث استهل موضوعه بقصة الأمريكي الذي جاء يبحث عن وظيفة في شركة مايكروسوفت  المشوقة والباعثة للأمل في نفسية كل مستمع، منتقلا إلى توضيح مهارات المراجعة الذكية المتمثلة في التهيئة النفسية، ودور الرسائل الإيجابية في تحفيز المتعلم  وتحريك دوافعه نحو النجاح ،علاوة على التهيئة الجسمية ، ليشير إلى دور الألوان والخرائط الذهنية في فهم المادة المعرفية موضحا القواعد الذهبية للمراجعة الذكية .

تميزت هذه الأمسية بحضور فعاليات مختلفة من قبيل رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية زاكورة ، والسيد المستشار في التوجيه التربوي، وممثل الجماعة القروية ، ومدير م/م تيمضرت ومدير م/م ايت خلفون والعديد من الأطر التربوية والإدارية، وعدد من فعاليات المجتمع المدني، واختتمت بتوزيع شواهد تقديرية على المساهمين في انجاح هذه الدورة.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.