تأسيس مكتب إقليمي بزاكورة لفيدرالية مستغلي رخص سيارات الاجرة

رضوان لحميدي

0 557

احتضنت قاعة الاجتماعات بالمقر القديم لبلدية زاكورة اليوم 16/05/2017 عل الساعة التاسعة صباحا اشغال الجمع التأسيس للمكتب الإقليمي لفدرالية مستغلي رخص سيارات الاجرة بزاكورة .تحت إشراف الأمين العام وأعضاء المكتب الوطني للفدرالية بحضور أزيد من سبعين مهنيي بزاكورة .

افتتح الأمين العام الجمع العام بكلمة تاطيرية للقاء حول مجال اشتغال الفيدرالية ،مؤكد عملها في إطار الدفاع عن حقوق العاملين بالقطاع وتحسين ظروف اشتغالهم مع التركيز على اهمية تظافر جهود كل الفاعلين لتجميع شتات هذه الفئة على المستوى الوطني .كما أكد على استقلالية الفيدرالية عن اي تنظيم سياسي او نقابي بل الدافع الأساس إلى الاهتمام بهكذا توجه هو الانخراط الفعلي والميداني للعاملين في تطوير مستوى عملهم بذواتهم.
وجدير بالذكر أن اللقاء شهد تقديم شواهد تقديرية لمجموعة من المهنيين الذين اشتغلوا في مهنة سيارة الأجرة لا زيد من 30سنة دون شروط العمل القانونية كالتغطية الصحية والتقاعد .في قطاع لا يزال يعرف اكراهات ومشاكل عديدة .
كما انتخب السيد محمد بن ديدي رئيسا للمكتب الإقليمي بزاكورة عن طريق الاقتراع السري .وتم تشكيل المكتب وفق آليات الانتخاب المباشر .

 

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.