الرئيسية | أخبار محلية | الافراج عن 12 شخصا في حالة التلبس من بين 16 متهما بينهم 3 قاصرين بإعداد وكر للدعارة والسكر العلني وإزعاج الساكنة !!
الافراج عن 12 شخصا  في حالة التلبس من بين 16 متهما بينهم 3 قاصرين بإعداد وكر للدعارة والسكر العلني وإزعاج الساكنة !!

الافراج عن 12 شخصا في حالة التلبس من بين 16 متهما بينهم 3 قاصرين بإعداد وكر للدعارة والسكر العلني وإزعاج الساكنة !!

المحكمة الإبتدائية بزاكورة

في يوم الاثنين 17 شتنبر 2012 بعد الزوال اصدرت المحكمة الابتدائية بزاكورة  حكما ابتدائيا تحت عدد 35 ، الملف 89/12   بمؤاخذة 2 امرأتين ورجل واحد  من اجل جنحة الفساد ، وبعدم مؤاخذتهم من اجل باقي ما نسب اليهم ، والحكم على وكل واحد منهم بشهرين اثنين حبسا نافذة ومؤاخذة المتهمة ( م. ع ) من اجل جنحة المشاركة في الخيانة الزوجية والحكم عليها بثلاثة اشهر حبسا نافذا .  وبعدم مؤاخذة باقي المتهمين الخمسة من أجل ما نسب إليهم والتصريح ببراءتهم من ذلك .

        اما في في الموضوع  ، الحكم على المتهمين المدنين بأدائهم لفائدة المطالبين بالحق المدني تعويضا مدنيا قدره 4000 درهم مع النفاذ المعجل ،  وبعدم الاختصاص في المطالب المدنية المقدمة في مواجهة المتهمين المصرح ببراءتهم اعلاه  .

            وجاء هذا الحكم مخيبا لآمال الجيران المتضررين من قضية اعداد وكر للدعارة  وممارسة الفساد والسكر العلني وإزعاج الساكنة .فبعد إلقاء القبض على 15 شخصا في حالة تلبس بالإضافة إلى مالك العمارة ، ليلة الاثنين /الثلاثاء 27/28 غشت 2012 . تفاجأ سكان الحي  الذين ينتظرون انصافهم وجعل حد للدعارة العلنية وسط حيهم وردع الفاعلين يطلق سراح الاغلبية . فمن بين 16 متهما في حالة تلبس لم يتقدم إلى المحاكمة إلا 8   في حالة اعتقال بعد الإفراج عن 7 دون مثولهم امام القضاء ، منهم 3 قاصرين وامرأة مهاجرة باسبانيا و 3 رجال لهم علاقة مشبوهة بالأطفال القاصرين .

    

مديرية الأمن الوطني بزاكورة

        من بين المتهمين مالك العمارة الذي يدعي كراء عمارته المكونة من 18 غرفة ، ويعلم الجميع  أنه لا يتوفر على العقود  التي تثبت  قانونية الكراء كما انه لم يقدمها امام المحكمة . إن هذه العمارة اعدت لممارسه البغاء مند 15 سنة  عن طريق عرض المفاتيح لكل من له رغبة في ممارسة الجنس والسكر وصنع الماحية وتناول المخدرات والتعرض للمارة . وهي معروفة لدى جهاز الامن لكون النيابة العامة وضعتها تحت الحراسة والمراقبة مند ابريل 2011 كما سبق  للسكان أن تقدموا بشكاياتهم إلى لكل من الوكيل العام وعامل الإقليم والمراقب العام  للأمن ولوكيل الملك موقعة من طرف أكثر من 25 متضررا دون توصلهم بجواب أو اتخاذ أي إجراء لجعل  حد لهذا الوكر الذي لطخ سمعة مدينة زاكورة  . والى هذا اليوم تستمر العمارة في قيام بدورها في استقبال الباغيات والمفسدين !!!! فهل من  مجيب قبل ان تتطور القضية إلى انواع من الاحتجاجات المشروعة لرفع هذا الكابوس .

       المسمى س . ز ، حكم بالبراءة رغم اعترافاته لدى الضابطة القضائية “التي يقول فيها : ع/س : اني اكتري الغرفة منذ 3 سنوات من اجل قضاء الاوقات للترفيه عن النفس . ع/ س : سبق لي وان تقدمت الى العدالة من اجل اعداد وكر الدعارة والوساطة والفساد والخيانة الزوجية والمشاركة والسكر العلني البين والسب والشتم والرشق بالحجارة سنة 2008  . ع/س : بالفعل ليلة الامس شربت الخمر ومارست الفساد على  كل من عز . و مل . مقابل 100 درهم لكل واحدة منهم ” .

        فإن تنازلت الزوجة عن حقها في الخيانة الزوجية يقول ، الجيران المتضررين فإنهم لم يتنازلوا عن حقهم فيما لحق بهم من الاضرار النفسية  الجسيمة منها الإزعاج بالصراخ والكلام الفاحش والسكر العلني وإعداد وكر للدعارة منذ سنوات كما اعترف بذلك المسمى س. ز. .

       ورغم سوابقهم واعترافاتهم وحالة التلبس ، حكم على المتهمين بالبراءة وسط استغراب الرأي العام  واندهاشه ، مما سيشجعهم على الاستمرار في افساد الأخلاق كما تعودوا !! . أما  اصاحب الاطفال القاصرين  الثلاثة :  ب . ص ومن معه الذين  ادخلوا القاصرين وسط وكر الدعارة وتعمدت الضابطة القضائية تقدير تاريخ ميلادهم دون الرجوع الى كناش الحالة المدنية لآبائهم لما للقضية من حساسية اخلاقية فلم يحيلوا على القضاء ليقول كلمته في اتهامهم . فلماذا لم يقدم هؤلاء القاصرين للمحاكة لفضح المستور وما يمارس داخل هذه العمارة من انواع الرذيلة وفساد المجتمع  ؟

يتساءل الجيران ومعهم الرأي العام بزاكورة حول مصير باقي المتهمين ومآل هذه العمارة المعدة للدعارة ( موضوع العديد من الشكايات والمداهمات )  منذ اكثر من 15 سنة على مسمع وأنظار جميع السلطات بزاكورة ، والمتواجدة وسط حي محافظ !! غياب رجال الأمن  الذي سبق ان وضع هذه العمارة تحت الحراسة يثير الشك ! أين الدولة يقول الجيران المنوط بها حماية أمن الساكنة وحماية الأخلاق التي تتعرض  لتلاعب المفسدين ؟ .  والمتضررون ينتظرون من القضاء ألاستئنافي إحقاق  الحق بإغلاق هذا الوكر المعد للدعارة ، ومتابعة جميع من ضبط متلبسا . ومن الوكيل العام فتح تحقيق قضائي في قضية هذه العمارة المشبوهة والمزعجة .

                                                                                                                                                    بقاس صالح

9 تعليقات

  1. Llah yakhd lh9 fwlad lhram 3la9l itfdho b3da yarbi 3ajjil lfaraj wnta9im mina ddalimin

  2. الدعارة في زاكورة

    ان الغالبية العظمى من الزاكوريين يظنون ان مجتمعهم محافظ لكنهم لايعرفون ان مايجري في زاكورة من فساد وافساد لايوجد في الدارالبيضاء ومراكش وطنجة وووو…
    ان الفساد مستشري في هذا المجتمع ولاسيما عندما تحول من مجتمع منغلق الى مجتمع انفتح على المادة فاصبح يكسبها ولو ببيع اللحم البشري سرا وعلانية .
    ما لايعرفه هذا المجتمع ان كل حي وكل زقاق وكل جهة تعج بالباطرونات العرابات او المتسمسرات في النساء والبنات والتلميذات انها شبكة خطيرة على هذا المجتمع تعمل فيها غالبا المتزوجات تبحثن باستمرار عن النساء وان كن متزوجات او حسب طلب الزبائن فهنا بعض مرضى النفوس المكبوتون همهم الاتصال بالمتزوجات والالتقاء باكبر عدد حتى يحققون السبق مع منافسيهم ويدفعون المال (المكسوب من الحرام )بسخاء على الباطرونات مما جعل هذه الشبكة تكبر يوما عن يوم .
    ان الذي نشط هذه الشبكة وجود طينة من البشر هنا عاشت الحرمان في صغرها بحكم انغلاق المنطقة ولما استفاقوا بعد سنين اصبحوا تبحثون عن اللذة باي ثمن ، فتجدهم فاتحين ثغورهم في اجساد النساء ولعابهم يسيل عند رؤية المراة كانهم حمير بشرية لاتخشى اظهار شهواتها لانها مخلوقات غير عاقلة .طينة من البشر تتلقى النساء وتتحرش بهن في واضحة النهار وسط الشارع العام كالبهائم .انه مجتمع يقتل نفسه بنفسه ويفسد نفسه بنفسه عكس باقي المغاربة ادن فلانستغرب ان تم اخلاء سبيل هؤلاء الفاسدون والذين قد تقف وراءهم عناصر تحميهم لانها تكسب المال الحرام وتوكل لابنائها مال الفساد والدعارة نتمنى ان لايؤدى آكلوها بل جالبيها لهم .

  3. الزاكوري المزريوي

    عناصر من الامن هم من يشجع اوكار الدعارة لكونهم يكترون هم انفسهم بغض الدور لقضاء ليالي حمراء وانهم يقبضون رشاوي من اصحاب ديور معروفة بزاكورة تستخدم في االكيف والماحية . الامن هو الكارثة في هذه المدينة وهو مشجع الفساد والتهريب. وترويج المخدرات . وما ننسوا ابدا بو حنيكة ديال البيجي ديال البوليس

  4. شكرامن سبقني بالتعليق على هدا الملف القانوني وفي هده النازلة.مشكور أيضا كل من قرأهداالتظلم وان لم يعلق.فهناك العديد العديد مما يجب أن نفضحه،ومالا يجب أن نرفع يدنا عليه.لنعرج على أحياء أخرى،مثلا حي المسيرة أو حي ليراك أو حي المنصور الدهبي أو ……. انه ينطبق نفس القول على هده الأحياءمن ممارسة الفساد والسكر العلني وإزعاج الساكنة ليلا و حتى صباحا،حتى وصل المطاف باستغلال،بعض أصحاب المحلات،محلاتهم (التجارية)كأوكار لهؤلاء المخمورين والفاسدين حتى تحولت الى ملاهي ليلية توفر الكثير الكثير….
    لدا وجب من الجميع أن ينتفض وأن يثور فالكل معني بهدا الملف.لأنن شرفاء .

  5. انه امر لخطير ما جاء في تعليقات من سكان زاكورة الذين يعرفون الشادة والفادة عن ارضهم وعن كل مايدور سرا وعلانية واكثر خطرا ان يقولوا ان للبوليس يد فيما يحدث وهو الذي يشجع الفاحشة والمنكر ويحمي اوكار الفساد والرذيلة وهو من يقوم بصنعها من خلال توفير اوكار يتعاطى فيها للزنى والسكر . يحدث هذا كله في ظل مرحلة جديدة ودستور جديد يرفع شعار محاربة الفساد والمفسدين ويحدث هذا في عهد حكومة لها مرجعية اسلامية .
    ان هذه المعلومات يجب ان لاتمر بدون محاسبة الجناة وانزال اشد العقوبات بهم وخاصة ان المتهمون هم من يفترض فيهم حماية البلاد والعباد .
    ان هذا يجعلنا كمواطنين نطالب السيد وزير الداخلية والسيد عامل الاقليم ان يفتحوا تحقيقا نزيها في هذه القضية وان يعطوها ما تستحق من اهمية سيما وان السيد عامل الاقليم شخص يتميز بالصرامة القوية وقادر على اظهار الحقيقة والضرب بيد من حديد على كل من سيتبث تورطه في هذه النازلة .اننا نعرف ان السيد العامل سيطلع على هذه النازلة وهو معرف عنه زياراته المتكررة لموققع زاكورة بريس . والسلام

  6. يحكى ان شخصان من زاكورة اتفقا ذات يوم لقضاء ليلة حمراء باحدى الدور المعدة سلفا لذلك.حيت كلف احدهما باعداد العشاء و اقتناء الخمر ، بينما كلف الثاني بالبحث عن فتاتين. و بعد محاولات عديدة عثر الشخص على فتاتين و اتفقا على قضاء الليلة معا، الا ان المفاجاة هي انه عندما دخلت الفتاتين الى المنزل المعد لقضاء الليلة الماجنة فوجئت احدى الفتاتين بان الشخص الثاني ما هو الا ابوها.فقاموا بعقد اتفاق بينهما و تم الاتفاق على ان لا يبوح احدهما عن سر الاخر فوعدته البنت الا تخبر امها كما وعدها هو بان يتركها حرة لتفعل ما تشاء.
    هذا وفقع في زاكورة الشريفة.

  7. مول الصمطة شرطي قبض عليه مع متزوجة متلبس وقبض عليه كذلك في دار الطاشرون متلبسا . قبض على المسمى زهي ض ش ق وجلد من طرف الشرفاء والقصص كثيرة على من اللي كنسايناوا منهم محاربة الفساد والطرباندو والماحية والمخدرات حاميها حرميها. جاء وقت الاحتجاج والمسيرات والوقفات … جاية جاية المظاهرات إلى ما تقضى على هذه الدار ديال الدعارة وطبخ الماحية .

  8. zagora kant hanya o maktir fiha alfssad hta dkhlha lbrani khsosan srbayat dail hotel jaybin m3ahom lmsakh .
    o zido 3lihom police o …………

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى