ست فرق مسرحية تتنافس في المهرجان الدولي للإبداع المسرحي بالفقيه بن صالح

0 531

 

تحت شعار”المسرح جسر للتواصل بين الشعوب والحضارات “،تنظم فرقة مسرح النون والفنون بالفقيه بن صالح من 13 إلى 18 نونبر المقبل، المسابقة الرسمية لفعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للإبداع المسرحي، “دورة الفنان المغربي محمد الجم”.

و تتنافس ست فرق مسرحية على جوائز المسابقة ،مسرحيات “السلطان” لفرقة أصول للإنتاج الفني من قطر، و”نهير خريف” لشركة خديجة للإنتاج الفني من تونس، و”السكتة” لدار الفنون السبع تلمسان من الجزائر، فضلا عن ثلاث مسرحيات مغربية، وهي”الكود ” لفرقة نادي المرآة للمسرح بفاس، و”سند وباد” لجمعية فوانيس ورزازات، و”الشريط” لجمعية الجيل الجديد الدار البيضاء.

ويذكر أن انتقاء هذه المسرحيات تم من بين 60 مسرحية تم التوصل بها من داخل وخارج المغرب من قبل لجنة فرز مختصة.

وأكد مدير المهرجان يونس تفاحي في تصريح صحافي أنه  سيتم تقديم عروض شرفية خارج المسابقة الرسمية، وهي مسرحية ” داموس” لفرقة الڨطار للمسرح من تونس، و”الكومپارس” لمسرح أبعاد من الدار البيضاء، و”لولا والنملة” لجمعية الحياة للمسرح والتنمية الثقافية من جرادة، وهي مخصصة للأطفال، فضلا عن عرض مسرح الشارع “كوالة بنادم ” لفرقة مسرح النون والفنون من الفقيه بن صالح وهي الفرقة المنظِمة لهذا العرس الثقافي الفني.

كما كشف تفاحي عن لجنة التحكيم المسابقة الرسمية، والتي تضم كل من الدكتور عبد المجيد شكير، والمخرج أحمد سين من المغرب والفنانة اللبنانية إيلات قنيزح.

 

كما أبرز أن مختلف العروض، سيتم مناقشتها، تحت إشراف الدكتورة الجزائرية خيرة بوعتو، والأستاذ يوسف أيت عزي والأستاذة فاطمة غباري بوفاطمة من المغرب.

و ستشهد الدورة فقرات متنوعة من أبرزها حفل توقيع رواية ” المغاربة ” للكاتب والروائي عبد الكريم الجويطي، والذي سيقدمه الروائي والقاص الأستاذ عبد الواحد كفيح ، إضافة الى تنظيم معرض للفنون التشكيلية يقام طيلة أيام المهرجان من توقيع الفنان المبدع جمال الزكراوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.