نقل شاب يعاني من أعراض تنفسية خطيرة من وزان إلى تطوان عبر مروحية طبية

0 11

 

نقل شاب يبلغ من العمر 32 سنة، زوال أمس الاثنين 23 اكتوبر 2017 ، بالمروحية الطبية التابعة للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالمديرية الجهوية للصحة طنجة -تطوان – الحسيمة وذلك من المستشفى الإقليمي أبو القاسم الزهراوي بوزان إلى المستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان، تحت إشراف طاقم طبي وشبه طبي متخصص في طب المستعجلات والكوارث.

   وتجدر الإشارة إلى ان هذ الشاب كان قد ولج وحدة الإنعاش بالمستشفى الإقليمي أبو القاسم الزهراوي بوزان في وقت سابق، وهو يعاني من مضاعفات تنفسية نتيجة إصابته بتعفن حاد في الرئة صنفت بالخطيرة جدا، بالإضافة إلى اختلالات حادة في عدة وظائف حيوية في الجسم بسبب مضاعفات داء السكري..

هذا وقد مكنت الإسعافات الأولية والإمكانيات المتوفرة محليا من تجاوزه لمرحلة الخطر القصوى، ووضعه تحت التنفس الاصطناعي. ونظرا لخطورة حالته الصحية قرر الفريق الطبي والتمريضي المتتبع لحالته الصحية ضرورة نقله، بوجه الاستعجال، إلى مصلحة الإنعاش بتطوان قصد منحه جميع فرص الاستشفاء.

وقد كان لتدخل الفريق الطبي المختص بواسطة المروحية الطبية والإمكانيات المتوفرة له في زمن قياسي الأثر الايجابي في تأمين إيصال المريض في ظروف حسنة.

وعند وصول الشاب المريض إلى مطار سانية الرمل بتطوان، وجد في انتظاره فريق طبي وشبه طبي تابع لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة لتطوان الذي رافقه إلى المستشفى الإقليمي حيث يواصل حاليا العلاج والاستشفاء.

وقد خلف هذا التدخل الاستعجالي أثرا حميدا لدى أسرة المريض ولدى الفريق الطبي والتمريضي المتتبع لحالته الصحية الحرجة، كما لقي ذلك استحسانا كبيرا من ساكنة المنطقة.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.