“السينوغرافيا ٬الارتجال وإدارة الممثل”،ثلاث ورشات تكوينية ينظمها مهرجان الرواد الدولي للمسرح

0 45
تفتح فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان الرواد الدولي للمسرح، التي تستضيفها خريبكة من 15 الى 18 نونبر 2017، تحت شعار”لنتواصل بلغة المسرح” في وجه الشباب والمتهمين، ثلاث ورشات تكوينية، تهم السينوغرافيا والارتجال، ثم إدارة الممثل.
ويؤطر ورشة السينوغرافيا الفنان المصري ابو بكر محمد ابو بكر، المتخصص والخبير في تصميم وتنفيذ الإضاءة والسينوغرافيا، يشتغل حاليا بمركز الحناجر للفنون بدار الاوبرا بمصر كمصمم ومنفذ إضاءة، وقد اختير عضوا للجنة تحكيم عدد من المهرجانات كمهرجان الحرية الابداع الدولي بالاسكندرية، وحاز على جوائز قيمية محليا ودوليا، منها جائزة أفضل تصميم إضاءة في عرض (الفيل يا ملك الزمان) في مهرجان المسابقة الكبرى للتمثيل المسرحي جامعة القاهرة.
اما ورشة الإرتجال فتؤطرها الفنانة المغربية سميرة هشيكة، تحضر حاليا للدكتوراه في العلاج بالفن بكلية الآداب عين الشق، خريجة المعهد البلدي للرقص والموسيقى والفن الدرامي بالبيضاء، لها تجربة فنية مهمة استهلتها في فيلم”درب مولاي الشريف” مع حسن بنجلون، ثم اشتغلت مع المخرجة فاطمة بوبكدي في مسلسل أمود، فضلا عن اعمال مغربية وعربية منها مسلسل “الأبرياء”، والمسلسل السوري “المارقون” لنجدة اسماعيل أنزور، و”حب وخيل واشياء اخرى” ليوسف فاضل، والمجدوب وبنات رحمة لفريدة بورقية، وغيرها من الاعمال المسرحية، كداليا وعاليا الرواسيات، خدم لآلة سبع الليل، ورحلة الكنوز الثلاثة.
كما سيؤطر ورشة إدارة الممثل الفنان المغربي وليد مزوار، ذو تجربه مهمة في المسرح والتلفزيون والسينما، وقد تدرج في المسرح الجامعي بالبيضاء وانضم في عام 2001 لفرقة المسرح الإقليمي بمراكش. شارك في عدة مهرجانات وطنية ودولية، وقد اشتغل كمدير عمل وساعد في العديد من العروض المسرحية والرسوم المتحركة، وكممثل في العديد من الأفلام المغربية والأجنبية، وعمل كمدرب في العديد من الأفلام.
يشار ان ورشات هذه التظاهرة المسرحية التي تنظمها جمعية الرواد المنظمة للمهرجان بمركز خريبكة سكيلز، يترقب ان يشارك فيها ما يقارب 100 مستفيد، وذلك بهدف دفع الشباب وتشجيعهم على الانخراط في العمل المسرحي والتعريف به، وتأطيرهم تأطيرا ثقافيا ومسرحيا، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الابداعية، فضلا عن الاستفادة من التجارب والخبرات.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.