“الرياضة النسوية رافعة للتنمية “شعار لقاء تحسيسي بتازارين

0 58

نظمت جمعية زكونو الرياضية، مساء يوم الأحد 19 نونبر 2017، بمقرها الكائن بدوار ايت بلوك جماعة تازارين إقليم زاكورة، الحملة التحسيسية الأولى حول الرياضة النسوية لفائدة ساكنة المنطقة، تحت شعار: « الرياضة النسوية رافعة للتنمية »، و ذلك في إطار تنفيذ مشروع تنمية الرياضة النسوية بتازارين بدعم من السفارة الفرنسية بالمغرب خلال الفترة الممتدة من شهر نونبر 2017 إلى شهر أبريل 2018.

شاركت في اللقاء التحسيسي، فعاليات و جمعيات نسائية بالمنطقة (جمعية السلام لتنمية المرأة الحرفية دار الصانعة، جمعية نادي نساء المستقبل …). المشاركات أغنين النقاش حول الرياضة النسوية طيلة فقرات اللقاء ووضعن بالتالي أصابعهن على مكامن الخلل الذي يعتري الفعل الرياضي النسوي بتازارين، و قدمن أفكارهن و توصياتهن للجمعية حاملة المشروع و أبدين استعدادهن للانخراط و المساهمة في نجاح هذه المبادرة التي اعتبرنها نوعية على صعيد المنطقة.

كما تخلل اللقاء، ثلاث مداخلات لفريق تنشيط الحملة (كاتب الجمعية، نائب الرئيس و أمين المال)،
و تضمن برنامجه، التعريف بالجمعية و المشروع و مكوناته (أربع حملات تحسيسية شهري نونبر و دجنبر 2017، دورة تكوينية في كرة القدم و ألعاب القوى يناير و فبراير 2018، تنظيم دوري كرة القدم النسوية و تكريم وجوه نسائية محلية في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة خلال شهر مارس 2018، تنظيم سباقات ألعاب القوى النسوية و حفل ختام أنشطة المشروع خلال شهر أبريل 2018).

و في الختام تم التذكير بمسارات المرأة الرياضية التازارينية من خلال سرد بعض التجارب الرياضية التي حققت نتائج مبهرة، كتجربة الفتيات نزيلات مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالبة تازارين اللواتي توجن بطلات المغرب في كرة القدم خلال الدورة 42 لألعاب مؤسسات الرعاية الاجتماعية سنة 2015، وغيرها من التجارب و المبادرات النسائية الرياضية الناجحة.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.