ورشة سينمائية بملتقى سينما المجتمع

0 71

في إطار أنشطتها وفقراتها المبرمجة، تستضيف فعاليات الدورة الثانية لملتقى سينما المجتمع ببئر مزوي إقليم خريبكة من 22 الى 24 مارس ورشة سينمائية متنوعة بثانوية ورديغة التأهيلية.

ويشرف على تأطير وتقديم هذه الورشة رئيس شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب نور الدين اقشاني، وذلك بمشاركة وازنة لرئيس المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة الدكتور والناقد والسيناريست الحبيب ناصري.

وسيقدم الدكتور ناصري في هذه الورشة التي ستقام صباح يوم الجمعة 23 مارس، ورقة نقدية حول كيفية قراءة نقدية سينمائية وذلك لفائدة عدد من الطلبة والتلاميذ والمهتمين والفاعلين، فضلا عن تقديمه وتوقيعه لمؤلفه الجديد”الهجرة في السينما المغربية.. تجليات ودلالات”، وذلك في أفق ترسيخ القراءة النقدية للصورة كمدخل أساسي لفهم مضامين ومعاني الفيلم السينمائي بشكل عام.

 
يذكر ان هذه الدور التي تقام بشراكة مع الجماعة الترابية بئر مزوي وبدعم من المجمع الشريف للفوسفاط وشركاء محتملين آخرين كالمركز السينمائي المغربي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومجلس الجالية المغربية، تشهد مسابقة للأفلام القصيرة وعروض بانوراما، إضافة إلى ورشات وصبيحة للأطفال وفقرات فنية ومعرض تشكيلي تشرف عليه جمعية الوان للفنون التشكيلية بوادي زم وبمشاركة 13 فنانا تشكيليا.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.