ثلاث مؤسسات تعليمية بورزازات تتوج في مباراة ” الصحفيون الشباب من أجل البيئة “

0 18

توجت كل من الثانوية الإعدادية ادريس الأول و الثانوية الإعدادية عبد الكريم الخطابي و مؤسسة النجاح للتعليم الخصوصي من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بورزازات، بجوائز الدورة السادسة عشر لمباراة ” الصحفيون الشباب من أجل البيئة “، التي نظمتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في موضوع ” الماء، من أجل عالم مستدام “.

و نالت ثانوية ادريس الأول جائزة التثمين في صنف التحقيق الصحفي في موضوع ” زراعة الذهب الأحمر – الزعفران و إشكالية تدبير الماء…منطقة زناكة نموذجا “، فيما أحرزت ثانوية عبد الكريم الخطابي جائزة الأصالة في صنف التحقيق الصحفي في موضوع ” L’or bleu à la province d’Ouarzazate, jusqu’où ? “، بينما توجت مؤسسة النجاح للتعليم الخصوصي بجائزة القرب في صنف الصورة الفوتوغرافية في موضوع ” حنين النخل لمياه وادي درعة “.

و ستشارك كل من الثانوية الإعدادية ادريس الأول و مؤسسة النجاح للتعليم الخصوصي بعمليهما الفائزين، في المسابقة الدولية للمؤسسة الدولية للتربية البيئية FEE و التي ستعلن نتائجها خلال شهر يونيو 2018.

للإشارة فالمسابقة الوطنية لمباراة ” الصحفيون الشباب من أجل البيئة 2018 ” عرفت مشاركة 254 ربورتاجا مكتوبا و 980 صورة فوتوغرافية، و أسفرت عن تتويج سبعة أعمال في صنف التحقيق الصحفي و سبعة أعمال في صنف الصور الفوتوغرافية

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.