تكريم جامعة القاضي عياض ضمن أفضل الجامعات عربيا و إفريقيا 

0 20

زاكورة بريس

مرة أخرى ، تعد جامعة القاضي عياض من أفضل الجامعات المغربية والمغاربية والفرنكوفونية حسب تصنيف تايمز للتعليم العالي لعام 2019. هي الخامسة عشر في العالم العربي والثاني عشر في أفريقيا.

وفقا لنفس التصنيف حسب التخصص ، تبرز جامعة القاضي عياض في العلوم الطبيعية. وهي الأولى في المغرب وأفريقيا المغاربية والفرانكوفونية وفقاً لتايمز للتعليم العالي لعام 2019. وهي الثالثة عشرة في العالم العربي و 14 في أفريقيا.

في هذه التصنيفات ، يتم تقييم الجامعات وفقًا لمعايير الأداء الثلاثة عشر المتعلقة بمهامها الأساسية: التعليم والبحث ونقل المعرفة والمناظير الدولية.

بالنسبة لنفس الانضباط ، تم تصنيف جامعة UCA في أفضل 300 جامعة في العالم وفقًا لشانغهاي 2018.

هذه الفروق التي تستحقها هي تتويج لجهود الجامعة التي تعمل باستمرار على تطوير البحث العلمي.

يعمل 14 فريقًا بحثًا في 30 مختبراً وتتفوق في مواضيع مثل الفيزياء الفلكية ، والبصريات ، والإلكترونيات ، والأتمتة ، والطاقة ، والتنقل الحضري …. إن الإنتاج المتزايد لباحثيها المستشهد به في المجلات الدولية المرموقة ومساهمتهم في الاكتشافات المهمة يشهدان على ذلك. على سبيل المثال اكتشاف كويكب ثنائي نادر 2017-yE5 ونظام جديد للكواكب خارج المجموعة الشمسية لوحظ في عام 2017 على التوالي من قبل التلسكوبات MOSS وراهب 1 مرصد Oukaimedan ومساهمة من الباحثين من UCA من خلال ANTARES لاكتشاف منشأ النيوترينوات الكونية التي لاحظتها تعاون IceCube.

 

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.