ورزازات تحتضن الدورة الثالثة لمهرجان الوطني للطفل

0 2٬347

زاكورة بريس

تنظم جمعية الإحياء للثقافة والتنمية ،بشراكة مع مجلس جهة درعة تافيلالت بورزازات والمعهد الملكي للثقافة الامازيغية ،وبدعم من المجلس الإقليمي والجماعة الترابية لورزازات والمديريتين الجهوية والإقليمية لوزارة الثقافة بورزازات ،والمديرية الجهوية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي ومؤسسة الفرات للتعليم الخاص وشركة SACEM وجمعية درعة للأعمال الاجتماعية بورزازات. “تنظم الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للطفل،تحت شعار “تروانغ لكنز نتمازيرتنغ” وذلك أيام:07/08/09-دجنبر الجاري بقصر المؤتمرات بورزازات.

حسب بلاغ توصلت الجريدة بنسخة منه ، فان هذه الدورة تأتي لتأكيد استمرارية الجمعية في الاهتمام بالطفولة، وخلق فضاء للفسحة و الترفيه لها بالمدينة .و ستعرف هذه الدورة حسب البلاغ ايضا مجموعة من الأنشطة المتنوعة على مدار ثلاثة أيام من خلال مشاركات وطنية ومحلية و سيكون لجمهور المهرجان موعد مع الموهبة الواعدة نجمة برنامج ARABS GOT TELENT هبة بلمقادم والفرقة التنشيطية المحترفة علي بابا اكادير و الفنانة الموهبة جميلة العياشي من مدينة الرباط و الفنان SIMO OTOUF من مراكش كما سيعرف المهرجان مشاركة عروض مسرحية وطنية ومحلية تربوية للأطفال .

كما ستقام على هامش المهرجان قرية للألعاب بالمركب الاجتماعي والرياضي محمد الخامس والتي سيستفيد منها أطفال العالم القروي والجمعيات المهتمة بالأطفال في وضعية صعبة ،والمؤسسات التعليمية بالإقليم .

بلاغ للجمعية المنظمة أكد أن في اطار ثقافة الاعتراف ستعرف هذه الدورة تكريم احد أعمدة العمل التربوي بالمدينة وقيدوم المخيمات الصيفية الأستاذ والفاعل الجمعوي :ذ.محمد جعفري اعترافا له بجليل ما اسداه للعمل الجمعوي و التربوي بالمدينة .

كما سيعقد لقاء تواصلي مع تلاميذ المؤسسات التعليمية تحت عنوان : التوعية البيئية ودورها في حل المشاكل البيئية من تأطير ذ:فاطمة الزهراء المسكيني وذ:محمد بلرعام .

وستختتم فعاليات المهرجان بزيارات للمعالم التراثية والثقافية بالمدينة لفائدة ضيوف الدورة .

” زاكورة نيوز ”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.