مراكش : ندوة صحفية لتسليط الضوء على الدورة 30 لماراطون مراكش الدولي +صور

0 83

 

زاكورة بريس / الصورة ع. أيت بيركان

عقدت اللجنة المنظمة لمراطون مراكش الدولي، مساء اليوم الخميس 3 يناير الجاري بمراكش، ندوة صحفية سلطت فيها الضوء على النسخة ال 30 للمراطون الدولي بمراكش الذي ستنظم يوم الاحد 27 يناير الجاري .

و قال محمد الكنيدري مدير الماراطون أن الدورة 30 لماراطون مراكش ستعرف مشاركة ما يقارب 9000 عداء و عداءة ينتمون ل 60 بلدا .

وأبرز الكنيدري أن الماراطون الدولي لمراكش الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة يحظى بالثقة والمصداقية على الصعيد القاري و العربي و كذلك الولي ، كما يساهم في التنشيط الرياضي والفني للمدينة الحمراء والنهوض بالقطاع السياحي بالجهة ، إضافة إلى تطوير السياحة الرياضية بالمغرب، بشكل عام، ومدينة مراكش على وجه الخصوص .

و أكد أن هذه الدورة ستعرف مشاركة متميزة عدائين كبار، من كينيا وإثيوبيا ورواندا الذين يتوفرون على توقيت جيد يقل عن ساعتين و8 دقائق ، و أشار  الكنيدري إلى أن الدورة ال 30 لماراطون مراكش، التي أصبحت منصة لبروز نجوم كبار في هذه الرياضة، ستتميز بمشاركة عدائين على المستوى الدولي كالكيني شيليمو نيكولاس كيبكورير (ساعتان و7 دقائق و38 ثانية) والمغربي صلاح الدين بوناصر (ساعتان و 8 دقائق و25 ثانية) والكيني دافيد تاروس (ساعتان و 9 دقائق وصفر ثانية)، والإثيوبي تيريفي فيكادو غيرما (ساعتان و 9 دقائق و34 ثانية)، كذلك مشاركة العدائين المغاربة المتميزين على الصعيد الوطني و الدولي .

و ستعرف هذه النسخة مشاركة ثلة من العداءات المتميزات كالصينية يينلي هي (ساعتان و27 دقيقة و35 ثانية) والكينيتان مونيكا شيروتو (ساعتان و29 دقيقة و16 ثانية) وكيبروتيش كلاديس جيبكورير (ساعتان و30 دقيقة وثانية واحدة)، والإثيوبية أسيفا مولونيش (ساعتان و 30 دقيقة و35 ثانية)، إضافة إلى العداءات المغربيات كلثوم بوعسرية (ساعتان و38 دقيقة و8 ثواني) و سناء المنصوري (ساعتان و39 دقيقة و6 ثواني).

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم سباق لمسافة 5ر3 كلم عشية فعاليات النسخة ال 30 للماراطون، لفائدة الأطفال المتمدرسين المتراوحة أعمارهم بين 10 و 13 سنة لتحبيبهم في ممارسة هذا النوع الرياضي، وجعلهم أبطال المستقبل.

وينظم هذا الحدث الرياضي تحت شعار “لنحمي بيئتنا”، بتعاون مع عصبة مراكش – آسفي لألعاب القوى، وبدعم من وزارة الشباب والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، وولاية جهة مراكش آسفي، والمجالس المنتخبة.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.