في سابقـة خطيـرة من نوعها : المعطلـون بزاكورة  يعتصمون بالأكفان ويهددون بإحراق دواتهم احتجاجا على نتائج مباراة التعليم بالتعاقد ( فيديو+ صور)

0 743

 

زاكورة بريس

 

استنفار أمني عاشته مدينة زاكورة صباح اليوم الثلاثاء  بعدما اعتصم عدد من المعطلين أمام مقر باشوية زاكورة مهددين بإحراق أنفسهم، احتجاجا على نتائج مباراة التعليم بالتعاقد التي أجريت مؤخرا.

هذا وشهد الشارع الرئيسي لمدينة إنزالا أمنيا مكثفا إلى جانب حضور سيارات الوقاية المدنية ترقبا لحدوث أي محاولة حرق جماعية للمعطلين.

وقال أحد المعطلين في تصريح سابق لصحافة ، أن الجمعية الوطنية لحملة الشواهد العليا بزاكورة تشكك في مصداقية نتائج مباراة التوظيف بالتعاقد ، واتهم المشرفين عليها ب’’المحسوبية’’ و ’’الزبونية، وأضاف المتحدث أن المعطلين سيقومون بفضح هذه التجاوزات ،كما أنهم يستعدون لتنفيذ خطوات نضالية غير مسبوقة و التي ستستمر طيلة الأسبوع الجاري، و الجدير بالذكر أن الوقفة التي حضيت بتعاطف و مؤازرة هيئات حقوقية و جمعوية.

في هذا السياق نفى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بزاكورة السيد مصطفى مومن جميع هذه الاتهامات.

وأكد أن المباراة أجريت وفق المعايير والمساطر الخاصة بامتحانات الباكلوريا، التي تعرف بالترقيم سري للأوراق الخاصة بالامتحانات، وحجب هوية المترشحين، وابرز السيد المدير أنه يتحدى كل مشكك في نزاهة المباراة

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.