هذه هي النقاط المدرجة في اجتماع ولاية جهة مراكش آسفي والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع…

0 705

عقد بمقر مجلس جهة مراكش أسفي صبيحة يوم الأربعاء 12 فبراير 2020 اجتماع لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع برسم الدورة العادية لشهر فبراير برئاسة السيد أحمد اخشيشين رئيس مجلس الجهة ووالي الجهة السيد كريم قسي لحلو، وبحضور كافة أعضاء اللجنة فضلا عن مدير الوكالة والمدير العام للمصالح بالجهة.

وقد تضمن جدول أعمال هذه الدورة الأولى من نوعها بعد إحداث الوكالة النقط التالية:
تقديم عرض حول استراتيجية ومنهجية تدخل الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة مراكش أسفي.

عرض مشروع النظام الأساسي لمستخدمي الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة مراكش أسفي للمناقشة والمصادقة.

عرض مشروع المخطط التنظيمي للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة مراكش أسفي للمناقشة والمصادقة.

عرض مشروع قانون أطر 2020 للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة مراكش أسفي للمناقشة والمصادقة.

عرض مشروع ميزانية التسيير 2020 للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة مراكش أسفي للمناقشة والمصادقة.

وهكذا قدم السيد حسن امعيلات مدير الوكالة عرضا خاصا حول استراتيجية تدخل وبرنامج عمل الوكالة، وكذا مشروع النظام الأساسي لمستخدمي الوكالة الذي تمت المصادقة عليه بالإجماع.

بعد ذلك تم عرض باقي المشاريع المتضمنة في جدول أعمال هذه الدورة والتي تمت المصادقة عليها بإجماع أعضاء لجنة الإشراف والمراقبة.

يشار إلى لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع تتكون حسب المادة 132 من القانون التنظيمي للجهات بالإضافة إلى رئيس الجهة من عضوين من مكتب مجلس الجهة، وعضو من فريق المعارضة، رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، رئيس لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتكوين، رئيس لجنة إعداد التراب، كما يحضر دورات هذه اللجنة الثلاث المنصوص عليها ضمن المادة 135 من القانون التنظيمي للجهات لأشهر فبراير، يونيو وشتنبر، والي الجهة بصفة استشارية، فضلا عن المدير العام للمصالح ومدير الوكالة باعتباره مقرر الدورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.