الرئيسية | أخبار محلية | الداخلة: فصل جديد من الصراع بين رجال التعليم ومكتب ودادية الوحدة السكنية المنتهية صلاحيته
الداخلة: فصل جديد من الصراع بين رجال التعليم ومكتب ودادية الوحدة السكنية المنتهية صلاحيته

الداخلة: فصل جديد من الصراع بين رجال التعليم ومكتب ودادية الوحدة السكنية المنتهية صلاحيته

الداخلة (زاكورة بريس)- أصدرت تنسيقية متضرري ودادية الوحدة السكنية لرجال التعليم بالداخلة بيانا توصلت جريدتنا بنسخة منه تميز بتأشيره من طرف أربع نقابات تعليمية وهي:  المنظمة الديمقراطية للتعليم،والجامعة الوطنية لموظفي التعليم، والنقابة الوطنية للتعليم،و الجامعة الحرة للتعليم.

لقد جاء في بيان التسيقية المذكور أن هذه الأخيرة عقدت عدة لقاءات تشاورية حول مآل البقع الأرضية، نتج عنها الإتفاق على مراسلة ولاية جهة وادي الذهب الكويرة من أجل العمل على أجرأة الإتفاق المبرم بين تنسيقية متضرري الودادية والمكتب المنتهية صلاحيته. وبعد عقد هذا اللقاء بين التنسيقية والإدارة الترابية أكدت الولاية على حرصها على ضرورة نجاح المشروع  واستعدادها لتقديم كافة التسهيلات من أجل تبسيط المساطر المتعلقة بالملف وكذا العمل في القريب العاجل على عقد لقاء مع السيد الكاتب العام لدراسة إمكانيات تسريع هذا الملف.

والجدير بالذكر أن أزيد من 700 رجل تعليم قد ضخوا في رقم الحساب الخاص بودادية الوحدة السكنية حوالي 1500 درهم لكل منهم  منذ سنة 2008م،لكن مكتب الودادية لم يحرك ساكنا طوال السنوات الأربع الماضية من أجل إنجاح المشروع ،بل إنه لم يكلف نفسه حتى التواصل مع المنخرطين،وهو ما أثار حفظة كل رجال التعليم بمدينة الداخلة الذين أسسوا تنسيقية متضرري ودادية الوحدة السكنية التي دعت إلى عدة أشكال نضالية ناجحة في الموسم الماضي، والتي انتهت بإبرام اتفاق بين مكتب الودادية والتنسيقية،والذي تم بمقتضاه تأجيل تجديد المكتب الذي كان مقررا في العطلة الصيفية إلى بداية الموسم الحالي.

إن المتتبع لما يجري من تماطل  بخصوص ملف البقع الأرضية المتعلقة برجال التعليم يستنتج بما لا يدع مجالا للشك أن صمت هذه الشريحة اليوم  ماهو إلا الهدوء الذي يسبق العاصفة.

رجل تعليم متضرر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى