تنظيم الدورة التاسعة للملتقى الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة من 8 إلى 12 نونبر 2012

2 3

زاكورة-(زاكورة بريس)- تنظم في مدينة زاكورة٬ من 8 إلى 12 نونبر 2012٬ الدورة التاسعة للملتقى الدولي للفيلم عبر الصحراء٬ وذلك بحضور مجموعة من الفعاليات العاملة في حقل السينما الوطنية٬ إلى جانب ثلة من السينمائيين من جنسيات أجنبية مختلفة.

وأفاد بلاغ ل”جمعية زاكورة للفيلم عبر الصحراء”٬ التي تنظم هذا الملتقى الثقافي الدولي٬ أن دورة هذه السنة ستتميز بإعطاء مجال واسع للسينما المهتمة بالهجرة عبر الصحراء٬ حيث ستتاح الفرصة لأزيد من 40 فنانة وفنانا من المغرب ومن الخارج لتسليط الأضواء على هذا الموضوع من زوايا مختلفة.

ومن بين أهم فقرات الدورة التاسعة هناك تنظيم مباراة السيناريو التي سيحظى فيها أصحاب المشاريع المنتقاة بتأطير من طرف أساتذة مختصين عبر الانترنت في مرحلة أولى٬ وفي مرحلة ثانية سيستفيدون من تأطير مباشر لإنهاء مشاريعهم٬ وذلك من خلال ورشة تقام أياما قبيل بداية الملتقى.

وفضلا عن تقديم العروض داخل القاعة٬ ستعرف الدورة التاسعة تنظيم ورشات تكوينية حول المهن السينمائية وتقنيات المجال السمعي البصري و القراءة الفيلمية٬ ينشطها مختصون في مجال الفن السابع.

ومن أبرز لحظات الدورة التاسعة للملتقى هناك التكريم الذي سيحظى به اسم كبير في عالم السينما و التلفزيون والمسرح بالمغرب٬ الفنان محمد حسن الجندي٬ اعترافا من الملتقى الدولي للفيلم عبر الصحراء بمساهمته في المجال السينمائي الوطني.

وخلافا للمهرجانات الأخرى المماثلة٬ لا يبرمج الملتقى الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة مسابقات بين الأفلام المشاركة٬ لكنه في المقابل يمنح الجمهور باقة من الأعمال السينمائية التي لها علاقة بموضوع الصحراء.

ومن المقرر أن تعرض في الدورة التاسعة للمهرجان أفلام تنتمي لكل من فرنسا والجزائر وتونس وتشاد وبلجيكا وألمانيا وهولندا والمكسيك٬ إضافة إلى أفلام من المغرب.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. تبدير في زمن الازمة يقول

    عن اي فيلم وعن اي ملتقى تتحدثون بالله عليكم ألا يكفيكم الفيلم الكبير الذي تعيشه زاكورة هذا الفيلم مخرجه لم يخلق التاريخ مثيلا له سيناريو هذا محبوك ولقطاته مملوءة بالفقر المدقع والتهميش والامراض وقلة العلاج والحكرة والاهانة الكبيرة للمواطن في كل الادارات بدون استثناء ، والنظرة الحاطة للكرامة اينما حللنا وارتحلنا ولم يغفل مخرج هذا الفلم النهب والسلب والتسيب الذي يعرفه المال العام .
    نطلب من الله ان يعطينا وجوهكم المصفحة يا اصحاب هذا الملتقى الذي لايفيدنا في شيء ولا ناقة ولاجمل لنا ولا حمار فيه ، اما القيمة المضافة التي تعنينا فيه هي احسن ما يقال عنها لاشيء ، كان عليكم ان تنفقوا هذه الاموال في شراء الاضاحي للعائلات التي تعاني من الفقر الدائم وتكسوا منها العرات ليلفوا بها اجسادهم النحيلة من صقيع الشتاء (قالوا آش خصك ألعريان لخواتم أمولاي).

  2. سائح عابر سبيل يقول

    بغيتو تجيبو الممثلات عاوتاني وتندسوا البلاد الطاهرة بالفساد على ضهر أموال الفقراء دافعي ضريبة الكوربة دالتمر.بالله عليكم أيها المنضمون المتفننون في نهب أفكار وأموال الناس بالباطل.الفيلم عبر الصحراء .آش حققنا بيه حنا إما نتوما حققتو بيه شحال وشحال .زعما بغيتو الخير للبلاد لي ما عايشين فيها وحاطين فيها غير عفطة وحدة وتحسبو روسكم مالبها.ولكن غير زيدو عفطو وعنداكم تنساو التاريخ الي مكينساش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.