الرئيسية | أخبار محلية | الاحتلال غير القانوني للملك العمومي بمدينة زاكورة

الاحتلال غير القانوني للملك العمومي بمدينة زاكورة

   زاكورة (زاكورة بريس)   استبشر سكان مدينة زاكورة خيرا على تعيين السيد عبد الغني صمودي عامل على إقليم زكورة في الوقت الذي تعرف فيه مدينة زاكورة عدة مشاكل سواء من الناحية الأمنية والاجتماعية والعمرانية أود الإشارة والتطرق إلى الموضوع الأخير الذي استأثر ساكنة المدينة وكثر الحديث بشأنه ،  ففي إطار الاستغلال غير القانوني للمك العمومي، نظمت السلطة الإدارية لجنة مختلطة تتابع عن كتب محاربة الاحتلال غير القانوني للملك العمومي الشيء الذي ترك ارتياحا عميقا لدى البعض بالمقابل نجد البعض الآخر يلقي اللوم على أعضاء المجلس البلدي الذين لم يحركوا ساكنا ونحن مقبلين على الانتخابات الجماعية المقبلة.

 

    الملاحظ أن اللجنة التي وكلت إليها مهمة تتبع ومحاربة الاحتلال غير القانوني للملك العمومي لا تقوم بالدور المنوط بها تماما ففي البداية قامت بدورها بدءا من الأحياء : تجزئة درعة  1 و 2.  لكنها تعثرت بالأحياء التالية : حي مولاي رشيد ، حي المسيرة الخضراء ، حي أسرير ، حي تانسيطة اخشاع ،حي تانسيطة انشاشدة ، حي المنصورالذهبي ، حي زاوية المجدوب ، ودادية التضامن ، ودادية النصر والوداديات بصفة عامة ، حي أمزرو ، حي زاوية البركة ، حي التمور ، حي درعة والمصلى دون معرفة السبب الرئيسي في ذلك.

 

      في حين يتساءل السكان بالمدينة لماذا لم تشمل هذه العملية الفيلات المطلة على شارع محمد الخامس وبعض الأماكن خصوصا السور الذي يتواجد خلف عمارة ورثة الزوزي بحي المسيرة الخضراء ناهيك على مجموعة من الأشخاص قاموا بالتوسع على حساب الملك العمومي حيث جعلوا منها بناية قائمة والكل يعلم بذلك.

     إن محاربة الاستغلال غير القانوني للملك العمومي هو من مهام السلطة الإدارية المحلية كمؤسسة في تدبير الشأن المحلي، حيث تقوم السلطات الإدارية والجماعية والأمنية بحملات تنظيمية كونها لا تشمل كل الأشخاص فهناك استثناءات الشيء الذي بفقد مصداقية اللجنة وكذا المسؤولين عن محاربة الاستغلال غير القانوني للملك العمومي بمدينة زاكورة.

 

    وحفاظا على جمالية المدينة يجب على السلطات المحلية والأمنية بالمدينة تطبيق القوانين الجزرية  وتشديد من العقوبات المفروضة على كل انتهاك وترامي على الملك العمومي.

4 تعليقات

  1. حي زاوية البركة ليس به احتلال غير قانوني للملك العمومي إلا من طرف المحتلين للحي منذ قرون وما الحديقة الرابدة بجانب “دار البركة” من أعينكم ببعيدة، ثم صهره عون السلطة خلفه، زد عليه ابن عمومته المقاول في الجانب الآخر والسلطة المحلية مغمضة العيون ولسانها أخرص. فأين نحن من دولة الحـــق والقانــــــــــون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. لاحتلال الملك عائدون

    نحن كمواطنون بزاكورة استبشرنا خيرا لما قام السيد العامل بتطهير المدينة من تلك الاعشاش التي شوهت سمعة زاكورة ولا تراها في اية بقعة من المغرب ، لكننا مستاؤون من الميز الذي طال هذه العملية فبعض الاشخاص لازالوا يقيمون هذه الاعشاش ولم يكلمهم احد ومنهم من يقيم بناء صلب ومع ذلك لم يتم هدمه ، اننا نحس بالعنصرية وهذه العنصرية معممة على كل الاحياء ، اننا كمواطنين اذا لم تقم السلطة بواجبها وتزيل كل هذه الاعشاش والبنايات المحتلة للملك العمومي فاننا سنعيد بناء اعشاشنا ولن نهدمهاالا بعدما يزيل كل المواطنين لاننا سواسية ، في النهايةنلتمس من السيد العامل ان يحرك الجهات المختصة لازالة هذا الورم بصفة نهائية بصرامة وبدون تمييز والسلام

  3. السلام عيكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، ان الاحتلال للملك العمومي بزاكورة يشغل الساكنة بشكل لافت للنظر وماعلينا الا أن نشيد بالمجهودات المبذولة في محاربة هذه الظاهرة التي استفحلت بالمدينة ونحمل المسؤولية للسلطة الاقليمية على ضرورة التتبع عن كتب محاربة ظاهرةاحتلال غير القانوني للملك العمومي كما نحمل المسؤولية للسطات الأمنية بزاكورة بالتغاضي عن الجرائم التي ترتكب بحي درعة على التوالي كمحاربة الفساد و بيع الماحيا والمخدرات وجميع أنواع الجريمة,

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى