الرئيسية | أخبار محلية | اربعة احزاب بزاكورة تستنكر بشدة بيان مفتشية الاستقلال الصادر يوم 3 نونبر 2012
اربعة احزاب بزاكورة تستنكر بشدة بيان مفتشية الاستقلال الصادر يوم 3 نونبر 2012

اربعة احزاب بزاكورة تستنكر بشدة بيان مفتشية الاستقلال الصادر يوم 3 نونبر 2012

          زاكورة (زاكورة بريس)  اصرت  احزب التقدم والاشتراكية والتجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والحركة الشعبية  بيانا استنكاريا ضد ما جاء في بيان مفتشية حزب الاستقلال بتاريخ 3/11/2012 ووصفت بيان الاستقلال بالشخصنة البعيد عن الحقيقة والاستخفاف بالرأي العام المحلي . والأحزاب الاربعة اذ تعلن انها رغم اختلاف وجهة نظرها فإنها تدين كل عمل يسعى الى تحقيق اهداف سياسوية ضيقة ، بإتباع اساليب كاذبة ، لتأليب الري العام وإلهائه عن الخوض في جوهر الامور ، كما تدين نشر اخبار كاذبة وتعليقات لا تمت للقواعد السياسية بأية صلة .

         وركز البيان الاستنكاري للأحزاب الأربعة على عدة نقاط منها  :

  • ·        إدانتها لمثل هذه السلوكات والتصرفات ، مؤكدة ان العمل السياسي يسمو على نصب الكمائن والدسائس وتبقى اهدافه كونية وسامية .
  • ·        تستغرب للقضايا التي تناولها بيان المفتشية في مشهد يؤكد التحامل على السلطة الاقليمية التي لم يمر على تعيينها سوى اقل من 6 اشهر ، الغاية منه إخضاعها لتحقيق اهداف خاصة  .
  • ·        ادانت الأحزاب محاولة استمالة بعض الفئات بدعوى الدفاع عنها مثل حاملي الشهادات …
  • ·        طالبت الاحزاب 4 من المناضلين في حزب الاستقلال التدخل من اجل وضع حد لمثل هذه التصرفات التي تسيء لسمعة هذا الحزب الوطني محليا وإقليميا .

     إن بيان مفتشية حزب الاستقلال بإقليم زاكورة اثار موجة من الانتقادات والتساؤلات وخلق جدلا واسعا  حول توقيته والدوافع التي دعت اصحابه إلى إصداره في الوقت الذي يعيش هذا الاقليم حركة تنموية ودينامكية تواصلية التي من المفروض أن ينخرط فيها الجميع لمصلحة تنمية هذا الاقليم ، رغم وجود يعض الاكراهات والمشاكل التي تتطلب تكتيف جهود كافة الفاعلين من اجل انجازها ، يقول المسؤول الاقليمي لحزب التقدم والاشتراكية ،

                                                                                           صالح بقاس    

9 تعليقات

  1. في البداية اشكر ممثلي الاحزاب الاربعة على طريقة التعاطي مع البيان الدي اصدره مفتش حزب الاستقلال.هدا الشخص لا يمثل السلطة التقريرية لحزب الاستقلال و لا يمت لاقليم زاكورة بصلة وانما هو موظف مكلف بالشؤون التنظيمية فقط ويتقاضى عنها تعويظا وقد سبق لمناضلي الحزب بالاقليم ان طالبوا قيادة الحزب الجديدة بتنحيته .ومن هدا المنطلق فهدا البيان لا يعني مناضلي الحزب بالاقليم بشي و انما محاولة بئيسة من هدا المسؤول لتلميع صورته و اظهار انه مع مطالب عدد من الاستقلاليين لربما يكسب عطفهم في افق ثنيهم عن المطالبة بتنحيته.

  2. بعد قراءة متانية للرد على بيان المفتشية الاقليمية لحزب الاستقلال نلمس مايلي: – تهافت بعض المتملقين الى كسب ود السلطات الاقليمية وذلك بالدفاع عن السؤولين بدل الدفاع عن المنطقة وعن مصالح الساكنة.
    – جاء في الرد ان السلطات الاقليمية لم يمر على تنصيبها الا 6 اشهر في حين ان الامر يتعلق بعامل قضى في الاقليم ازيد من 12 سنة خبر فيها كل شيئ ولازالت مخلفات عهده لم تجد طريقها الى الحل كمشاكل اراضي الجموع .

  3. ماشي هكذا تتكون السياسة . مشي بهاذ البيان العامر بالكذوب ولا يدل على شيء علاش مايمشي البرلماني للرباط بحال ما كيدير . على ما يمشي للمحاكم . ولا يتضاهر مع المطلين واخ ما عندو الشهادة .اش دار ليه هاذ العامل اللي عاد جا

  4. اللهم أنعم علينا بنعمت إنقراض الأحزاب في المغرب كاانقراض الدينصوراة

  5. الاحزاب الأربعة المنددة و الناكرة للحقيقة ما هي إلا أحزاب الشكارة والجالسة على الكراسي أو اللاصقة بالكراسي و الخائفة على مصيرها في الاستحقاقات القادمة هي الآن تتنكر للواقع الذي نعيشه في الاقليم من نهب وسرقة في جميع الميزانيات سواء الجماعية او البلدية او الاقليمية طبعا والمشرفون عليها كلهم من الاحزاب الاربعة هذا هو السبب لتنكرهم للحقيقة المرة في اقليمنا زاكورة لا صحة لا ماء لا كهرباء امية بنيات تحتية هشة اللهم الطف بنا يا رب . ومن هذا المنبر الحر اتمنى ايفاد لجنة تفتيشية لجميع الجماعات المحلية والبلدية الموجودة باالإقليم لتتبين الحقيقة للمتنكرين لها.اما انت يا صاحب المقال فهنيئا لك بالفتات الذي سيتركونه لك اصاب الشكارة نعم نصيبك من الغنيمة.
    الله انعل الي ما يحشم.
    انشري يا زاكورة بريس

  6. احزابكم اهل زاكورة كيف كيف . واش ميمون نظيف ؟ يا لحاس وكبير اللحاسة واش بنعدي ديال تمزموط نظيف يا كبير المتملقين ؟ باح اصحاب البيان الاول واصحاب الثاني كيف كيف . ولا انت الذي توزع صكوك البراءة . ياين انت من مخلويضين ديال زاكورة . باين ان ميمون كيعطيك التدويرة وإلا كيف تدافع على كبير المهربين والي كيزرعوا الفتن بزاكورة .

  7. الاحزاب المنددة جميعها من الاغلبية ماعدة حزب الهمة الدي رفضه الشعب المغربي .حزب اداري بالفعل يدافع عن السلطة ليس عن مصالح الساكنة . كل هده الاحزاب مفسيدة.
    ومنهم جواد الناصري و اتيباعه ” الصبار الدي يستولي على اليابس و الاخضر. علي خريف الدي اصبحه بدوره تريا بدون سبب نتيجة ابتزازه لراساء الجماعات. ايت شفيق الدي يستولي على كل ماله علاقة بالمكتابات.لبيض الدي يعتبر ان غرفة الصناعة التقليدية في ملكه الخاص. احمد شهيد الدي حول العمل الجمعوي الى تجارة خاصة به حيت تجده في كل مكان بغية استحصال المال و تهجيره الى الولايات المتحدة الامريكية حيت تقطن زوجته و نفاقه مع باقي الفاعلين حيت تجده مع جواد الناصري من عائلته و تجده مع علي ياسين لمساندته ليبقى في المجلس الاقليمي لسياحة و ميمون عميري كدالك لنفس الغرض .
    عمر كيكي الدي يميز بن عريب و غيرهم عندما يريد احد ان يشكي الى عامل صاحب الجلالة
    علي ياسين الدي يسير سعيد الناصري الدي تجاهل اصله و استبدل اسمه و يقول انه ليس بحرطني.
    الفاضلي لا يهمه هدا الاقليم حيت يقطن بمراكش و يتجاهل انه رئيس جماعة و انه فوض لنوبه بستنزاف هده الجماعة شريطة انه سيبقى على رئس هده الجماعة .بابا عيا العنصري الدي لا يعترف الا بالامزيغ .الوقاسي الدي يتاجر في المخدرات .السباني الدي كان عبدا عند سالم اوعلى و انتقل الى عنابة و بعد دالك الى سعيد الناصري ليكون في النهاية على رئس اكبر دوار في اقليم زاكورة .
    ميمون كان يقتل في ايت اوزين و يريد ان يقتل كدالك في البرلمان.
    تابت الدي يبيع كل شيئ من الحمير الحيونات مرور بحمير (الانسان اتباعه في الانتخابات) الى ان يبيع الاقليم كاملا المجلس الاقليمي.
    الدحاني الدي كان تاجر بسيط الى ان اصبح رئيسا على الاقليم.

    الصمودي كل ابنا زكورة الضعفاء معك و مع صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله نريدك السيد العامل ان تدافع عنا فانتم ملجاؤنا بعد الله
    لا بنكران لا ميمون

  8. انت لحاس ماشي شي اخر . الى تظن في راسك النزاهة فعلق على المقال وناقشه بدون مناقشة الاشخاص . انه كلام الجبناء ان تتكلم عن اسيادك وتترك المقال الذي هو الموضوع للنقاش . اما الاشخاص فعليك كتابة مقال ضدهم صراحة ليردوا عليك ولا تكن جبانا هكذا وتتبجح وتقول انك قاهر . انك لحاس وتعرف نفسك انك صاحب الجويان والتدويرات .

  9. إن شاء الله سيأتي الفرج من عند الله وستنقلب الأمور على المفسدين راسا على عقب
    و ستنقطع الكعكة السائبة على ناهبوا المال العام وسترجع الامور الى نصابها طبعا عندما يتم ايفاد لجنة تفتيشية الى الاقليم لتفتيش جميع الجماعات والبلديات حتى تسقط القناع على وجوه المفسدين و يعرفهم المواطن على حقيقتهم اما انتم يا اصحاب التعاليق الاعتباطية فانكم مجرد كلاب حراسة العصابة المتسلطة على رقابكم تبولكم و تخريكم بالخوف وتسحلون متل الكلاب المسعورة كلما سمعتم الحقيقة هيا تشجعوا و قولوا الحقيقة في ما نعانيه في هذا الاقليم والا لازالات حليمة على عادتها القديمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى