الجمعية الوطنية للادارة التربوية بإنزكان تدعو لليقظة والإستعداد

0 0

عقد المكتب الوطني للجمعية الوطنية للادارة التربوية للتعليم الثانوي الاعدادي والتاهيلي العمومي في دورته العادية يوم السبت 17 نونبر بانزكان وبعد استحضاره لتطورات الملف المطلبي للجمعية وبالنظر للاستياء العام الذي يسود اوساط كافة مكونات الادارة التربوية وبعد نقاش مستفيض ومسؤول يعلن المكتب مايلي :

1.اعتباره عدم استجابة الوزارة لمراسلاته بشان تدارس الملف المطلبي موقفا غير مبرر قانونيا يتنافى مع مقتضيات الدستورالجديد واقصاء ممنهجا يضرب في العمق المقاربة التشاركية في تدبير الشان التربوي والتعليمي.

2.تاكيده على الحضورالدائم واليقظ واستعداد الجمعية للتصدي لكل القرارات الفوقية والمؤامرات التي تحاك ضد مختلف مكونات الادارة والتي تسعى الى التشتيت والبلقنة لافراغ الملف المطلبي من محتواه الشمولي.

3. قناعته الراسخة بان اصلاح الادارة التربوية في ارتباطها بالمدرسة العمومية يعد مدخلا اساسيا و استراتيجيا لاصلاح المنظومة التعليمية ولا يقبل منطق المزايدة و الارتجال

4.مناشدته كافة اطر الادارة التربوية بالمؤسسات التعليمية العمومية الى تحمل المسؤولية وعدم تفويت هذه الفرصة التاريخية لاصلاح الادارة التربوية والاستسلام لتمريرمشروع يخدم  مصالح  فئوية انية.

5.دعوته كافة التنظيمات النقابية المكافحة والجمعيات الحقوقية والمنابر الاعلامية لمساندة الجمعية في مطالبها العادلة.

6.تمسكه بالخيار الوحدوي باعتباره خيارا استراتيجيا لاصلاح المنظومة التعليمية والدفاع عن المدرسة العمومية خدمة  للمجتمع و لبلادنا تماشيا مع شعار الجمعية  قوة الادارة التربوية في وحدتها وتماسكها.

7.تضامنه المطلق واللا مشروط مع كافة اطر هيئة الادارة التربوية التي مافتئت تتعرض للاعتداءات وللاهانات في ظل غياب اية حماية قانونية.

8.تثمينه لاتفاقية الشراكة المزمع ابرامها مع منظمة التضامن الجامعي المغربي.

9.دعوته كافة مكونات اطر الادارة التربوية لليقظة والاستعداد لخوض كافة الاشكال والصيغ النضالية التي سيقررها المجلس الوطني قريبا باعتباره اعلى هيئة تقريرية داخل الجمعية بعد المؤتمر.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.