الرئيسية | أخبار محلية | بيان رؤساء الجماعات المحلية بإقليم زاكورة يستنكر بيان مفتشية حزب الاستقلال ويصفونه بالكاذب

بيان رؤساء الجماعات المحلية بإقليم زاكورة يستنكر بيان مفتشية حزب الاستقلال ويصفونه بالكاذب

زاكورة (زاكورة بريس)  اصدر رؤساء الجماعات المحلية بإقليم زاكورة بيانا ( توصلت به زاكورة بريس ) هذا نصه :  
     نحن الموقعين اسفله ، رؤساء الجماعات المحلية ، البلدية والقروية بزاكورة ندين بشدة كل ما جاء به البيان الصادر عن المفتشية الاقليمية لحزب الاستقلال في حق السلطة الاقليمية لزاكورة يوم السبت 03 نونبر 2012 ، كما نصف هذا البيان بالكاذب والمجافي للحقيقة في حق المسؤول الاول بالإقليم المعروف لدينا بحنكته وتبصره وحياده في تدبير الشأن العام المحلي بالإقليم ، وإيمانا منا بالمفهوم الجديد للسلطة وخيار التدبير التشاركي المعتمد لخدمة تنمية هذا الاقليم ، فإننا  ، نستنكر جملة وتفصيلا هذا البيان المفخخ والمدسوس الساعي الى تفريق الساكنة وتأليبها بالأساليب المتجاوزة التي نعرف ونعلم ويعلم الرأي العام اهدافها . وعلى اثر ما سبق فإننا كنخبة سياسية نعلن للرأي العام بكل الجماعات الترابية للإقليم ما يلي  :
– شجبنا لمثل هذه التصرفات التي تهدف الى استعمال الساكنة كدروع انتخابوية .
– احترامنا لقواعد هذا الحزب الذي نكن لتمثيليته الوطنية والجهوية كل تقدير ، ومطالبتهم بوقف مثل هذه الاشكال غير النضالية .
– استنكارنا لنشر المعطيات الخاطئة بالبيان لعلمنا حقا بالمجهودات التنموية التي يعرفها الإقليم
– ايماننا بالانخراط الفعلي إلى جانب السلطات الاقليمية والمحلية والمجتمع المدني لتحقيق التنمية الشاملة للإقليم .
– تشبثنا الدائم بالمنافسة الشريفة بدل المحاولات اليائسة الرامية لنيل عطف الناخبين  .
وقد شارك ووقع على هذا البيان 22 رئيس جماعة وغياب اثنان كانا بالديار المقدسة للقيام بفريضة الحج .
​وجاء هذا البيان الذي ادان فيه الرؤساء بجميع تلونانهم الحزبية المختلفة بربوع الإقليم بيان مفتشية حزب الاستقلال . كما سيق ان شجبته واستنكرته اربعة احزاب ، هي التجمع الوطني للأحرار والتقدم والاشتراكية والحركة الشعبية والأصالة والمعاصرة في بيان سبق لزاكورة بريس ان نشرت فحواه .

9 تعليقات

  1. جمعية من مدينة زاكورة

    حت الان نحن كامجتمع لا نثق فى حزب الاستقلال ونثق فى كل الاحزب الدي كانت دائمان أكبر كاذبة نحن مجتمع المدني سوف يكون بيان تتضامن مع حزب الاستقلال كي نكاذب هذا بيان الاحزب الكادبة نحن مع حزب الاستقلال

  2. كيف لا يصدر من زبانية الفساد(رؤساء المجالس البلدية والقروية)مثل هذا البيان,وقد كان لأغلبهم علاقات فساد في أراضي الجماعات السلالية مع المسؤول الأول بالإقليم. وهم الذين اسبشرو خيرا لقدومه كعامل لصاحب الجلالة على الإقليم وكلهم أمل أن يقف إلى جانبهم في محنهم(الانتخابية و الجنائية) وخاصة منهم الذين يتابعون في قضايا فساد(رئيس المجلس البلدي ونائبه-رئيس المجلس القروي بجماعة تمكروت….)فما هذا البيان إلا استغاثة لمنقذ حاطت به لعنات المظلومين و المقهورين في هذا الإقليم المنكوب. املنا في الله وحده أن يخلص البلاد و العباد من كل فاسد.

  3. Parti Istiqlal à Zagora fort et courageux d’envisager les loubies de l’epoque précedente. c’est fini l’poque de la peur et ce parti comence à conduire le train de changement attendu par la population de Zagora et peux faire plus en avenir ; attandez les nouvelles surprises de ce parti soit à Zagora ou ailleur et le Bayane Numéro 1 n’est qu un petit pas de démarrage

  4. بالله عليكم أتركونا من مواضيع المراهقين و المراهقات فكل ما نشر من بيانات فأنتم السبب فنحن في إقليم فقير و سكان بسطاء تستغلون فقرهم وأميتهم عوض تحسين مستواهم المعيشي والدفاع عن مشاكلهم اليومية فتنشرون نفاقكم و كذبكم وتضنون أننا أغبياء إلى هذه الدرجة. أشم رائحة الانتخابات في هذه الخربشات المنشورة, كل ما نتمناه أن تنشروا لائحة اسمية واضحة للرؤساء الموقعين في البيان أعلاه لنرى المشاريع التنموية التي قاموا بها في جماعاتهم من التزويد بالماء الصالح للشرب والكهرباء والطرق والصحة والتعليم وووو. الله انعل لي ما يحشم.
    و أخيرا أتمنى من الله عز و جل أن يقينا من شر الديناصورات التي مازالت تحكمنا في هذا الإقليم, قد تخلفتم و ظهر عجزكم السياسي وهذا ما يجعلكم تحقدون على الآخرين.فنصيحة لدوي الضمائر الحية ان يحيلوكم على دار العجزة و تولوا عنكم شبابا لعل وعسى يتفهمون معانات ساكنة هذا الإقليم الحبيب. ام فقط انتم من يفهم في السياسة !… و التنمية “المحلية” !!! و ساكنة زاكورة ” كلنا كوانب !” لا نفقه شيء !…سبحان لله…
    أما عن هذا البيان و البيانات الأخرى المنشورة في هذه الجريدة الالكترونية فهي ” فاشلة و مغلوطة ” وهي كذلك دليل واضح على خوفكم على مصيركم … والفاهم افهم, فعلى ما يبدو لي إنه فيروس حب الكرسي و المال الحرام الذي يعشعش في الدماء والخوف من انتزاع الملاعق الدهبية من افواهكم.
    واتمنى من المسؤولين على الصعيد المركزي ايفاد لجنة تفتيشية الى جميع الجماعات على صعيد الاقليم وبدون ادن مسبق ليتبين ناهبوا المال العام والنزهاء.

  5. لا حول و لا قوة الا بالله
    قال مصعب بن سعد -رحمه الله- “لا تجالس مفتوناً فإنه لن يُخطئك منه إحدى اثنتين إما أن يفتنك فتتابعه أو يؤذيك قبل أن تفارقه
    اتقوا الله يا 22 رئيس……..و الله لشيء مضحك ومخجل في نفس الوقت ان يصل رؤسائنا الى هذا المستوى المنحط من سياسة النفاق والعناد للتعامل مع مثل هذه المواضيع .
    كل ما نشر في هذا المنبر الحر من بيانات مضادة متشبعة بالكذب والزور و النفاق و يرمي دائما الى اتهامات واهية و خيالية على هذا الحزب العتيد والذي نتمنى له دائما أن يكون إلى جانب الضعفاء وانتم إلى جانب أصحاب البطون المنتفخة حتى التخمة بالمال الحرام.
    إنكم يارؤساء ….. لم تجدوا من يوقفهم عند حدكم فلقد تجاوزتم كل الحدود و ظننتم أنكم ستضعفون هذا الحزب العتيد من خلال كتاباتكم النجسة و الوسخة هذه و انه سيولى لكم اهتماما إنكم مخطئون و خطاكم الكبير أنكم ما زالتم لا تعرفون من هم ساكنة هذا الإقليم الحبيب المدافعة عن الحق و أن هذه الأقلام الجافة من الصدق و المصداقية لا و لن تستطيع النيل من سمعتهم لان الكل بدا يعرف جيدا من هم بجانبهم و من الصالح والطالح كذلك. تصوروا لو تحررتم من رؤيتكم الضيقة و من عداءكم المجاني كيف ستصير الأمور في هذا الإقليم و داخل مجاعاتكم عفوا جماعاتكم…
    لنحلم و نتفاءل خيرا

  6. نعيش هذه الايام على وقع البيان لمفتشية حزب الاستقلال الذي لـمس بعض مشاكل ساكنة زاكورة لكن الغريب هو انخراط بعض الافراد المحسوبين على هيئات سياسية وتنصيب انفسهم للدفاع عن السلطات الاقليمية بدل الدفاع عن سكان هذا الاقليم وايجاد حلول لمشاكلهم باسم هيئاتهم السياسية و لم يكتف هؤلاء بتوريط الاحزاب المحسوبين عليها بل ساروا يدافعون ويدعون الدفاع عن هذه السلطات من خلال تمثيليتهم للساكنة في المجالس القروية والحضرية. وهذا اعتبره خيانة للثقة التي وضعتها هذه الساكنة في اعناقهم. والان ان لم تستحيوا فافعلوا ماشئتم ايها الجبناء حتى يرضى عليكم سيدكم ومرجعكم ومهندسكم.

  7. على رؤساء الجماعات المفسدين أن يستنجدوا يوم الانتخابات بالمسؤول الأول في الإقليم ليصوت عليهم. انتبهوا يا سكان إفليم زاكورة الفاسد لا يؤازر إلا فاسدا، ونحن المواطنون الزاكوريون ضحيتهم علينا أن نغير هذا المنكر بوعينا الدائم في ما سيأتي في الاستحقاقات القادمة إنشاء الله تعالى.

  8. الفساد يبحث عن الفساد

    رؤساء جماعات فاسدون ناهبون لاموال المغلوبين يعرفون حق المعرفة اجرامهم في حق البشر والشجر والحجر فهل ننتظر منهم ان يتحولوا بين عشية وضحاها الى مناضلين يناضلون من اجل الرقي بالساكنة ويقفون في صف الشعب ويفضحون الفساد والمفسدون وهم اكبر الفاسدين ففاقد الشيء لايعطيه ، فاذا زال الفساد فانهم سيموتون ، كنا ننتظر ان يوقعوا كالربوتات يسيرون بالتيليكومند ، ان ارادتهم مسلوبة وهم مجر نساء في صفة رجال فكيف تنتطرون منهم ان يغيروا المنكر وهم صانعوا المناكر ، للحقيقة التاريخية هم اناس لايمثلون الا انفسهم في هذا التوقيع المفبرك والمحبوك بسيناريو مقيت انهم نشروا عدد رؤساء وجمعيات موقعة تفوق بكثير عدد الجمعيات والجماعات في هذا الاقليم وهذا يوضح جليا غباوة المفبركين لهذا الشريط المفضوح، لكن العب ليس فيهم بل العيب كل العيب في البشر الذين يساقون كالخرفان لمكاتب التصويت للتصويت على مثل هذه الطينة من البشر التي لاتصلح حتى لتلقي دروسا في محاربة الامية .

  9. سعيد لبليدة

    بالله عليكم يا رؤساء الجماعات عمن تكدبون, ساكنة زاكورة أم المغاربة ككل ، إن كانت ساكنة زاكورة فنحن نعيش هدا الواقع المر، عليكم فقط أن تتجهو نحو الجماعة السلالية لاولاد عيسى و اصدروا بيانكم إن كنتم صادقين تفويتات لمئات الهكتارات لك سيدي الرئيس ولابنك و لنواب الجماعة السلالية وللشيخ الدي كان وكيلا للاراضى , أراضي جماعية تم تحويلها إلى أملاك خاصة بمباركة السلطة ليتم بيعها لغرباء عن الجماعة السلالية وو دوي الحقوق لا حق لهم ولاحول لهم , كم شكاية توصلت بها ايتها السلطة من فقراء المنطقة؟ هل أنصفتهم؟ كما أسألك سيدي الرئيس عن الطريقة التي تم بها توظيف إبن وكيل الأراضي حين تم تسليم إبنك عشرات الهكتارات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى