الرئيسية | عام | تنصيب المدير العام الجديد للأمن الوطني
تنصيب المدير العام الجديد للأمن الوطني

تنصيب المدير العام الجديد للأمن الوطني

تم اليوم الأربعاء بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط تنصيب السيد بوشعيب ارميل الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ أمس الثلاثاء٬ مديرا عاما للأمن الوطني٬ خلفا للسيد الشرقي اضريس٬ الذي تم تعيينه وزيرا منتدبا لدى وزير الداخلية بالحكومة الجديدة.

وهنأ السيد امحند العنصر وزير الداخلية٬ الذي أشرف على حفل تبادل السلط٬ في كلمة بالمناسبة٬ السيد ارميل على الثقة التي وضعها فيه صاحب الجلالة لتدبير قطاع يحظى بأهمية بالغة٬ نظرا لعلاقته الوطيدة بأمن المواطنات والمواطنين وكذا الأجانب المقيمين في المغرب٬ مشيدا بما يتوفر عليه المدير العام الجديد من مؤهلات وحس مهني وكفاءة وحنكة عاليتين.

وأضاف الوزير أن السيد ارميل برهن على هذه الخصال في جميع المسؤوليات الجسام التي تولى تدبيرها٬ سواء كمسؤول بالمديرية العامة للأمن الوطني٬ مركزيا ومحليا٬ أو كمسؤول بالإدارة الترابية خلال توليه منصب عامل صاحب الجلالة على إقليم مديونة.

كما أشاد السيد العنصر بالعمل الذي قام به السيد الشرقي اضريس على رأس المديرية العامة للأمن الوطني٬ مؤكدا أنه أبان عن خبرة عالية في معالجة القضايا ذات الصلة باهتمامات هذه المديرية٬ مما أهله ليحظى بالثقة الملكية ليعين كوزير منتدب لدى وزير الداخلية في الحكومة الحالية.

وذكر الوزير٬ بثقل المسؤولية المرتبطة بالمهام الجديدة للمدير العام٬ داعيا جميع مسؤولي وأطر وأعوان المديرية العامة للأمن الوطني للتجند الدائم للقيام بكل المهام المنوطة بهذه المؤسسة٬ ومواصلة الانخراط الفعال في مسلسل الإصلاحات الكبرى التي يقودها جلالة الملك٬ “عبر الالتزام بالمفهوم المولوي السامي للسلطة والسهر على حفظ وصيانة الحقوق والحريات الفردية والجماعية ورعاية المصالح العمومية والمحافظة على الأمن”.

حضر هذا الحفل على الخصوص الجنرال دو كور دارمي حسني بنسليمان٬ قائد الدرك الملكي٬ والجنرال دو دبفيزيون عبد الكريم اليعقوبي٬ المفتش العام للوقاية المدنية٬ والجنرال دوبريكاد حدو حجار٬ مفتش القوات المساعدة (المنطقة الشمالية)٬ والمدراء والأطر المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى