الرئيسية | أخبار محلية | الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بزاكورة تتدارس النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بزاكورة تتدارس النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بزاكورة تتدارس النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية

زاكورة (زاكورة بريس) نظم المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بزاكورة المنضوية تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب لقاءا تواصليا مع شغيلة قطاع التعليم بدار الشباب يوم الأحد 9 دجنبر حول موضوع ” تغرات النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية ” . وجاء في كلمة الكاتب الإقليمي للجامعة الأستاذ عبد الرحمان الصوفي أن معظم المشاكل التي يعاني منها رجال ونساء التعليم مصدرها النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية  والذي  طالبت نقابته منذ الحكومات السابقة بإعادة النظر فيه لكونه سبب مآسي أسرة التعليم على حد تعبير المسؤول النقابي .
اللقاء التواصلي الذي عقد بدار الشباب تميز بفتح نقاش عام وصحي حول ثغرات النظام الأساسي ومنها بعد المواد التي خلقت جدلا في أوساط رجال ونساء التعليم كالمادة 108 المتعلقة بالترقية بالشواهد والتي ساهمت بدورها في تفريخ عدد من التنسيقيات العاملة في القطاع مما شكل ضربة للعمل النقابي الجاد ، إضافة إلى المادة 15 التي تحدد ساعات العمل بقرار ثلاثي موقع من طرف وزير التربية الوطنية ووزير المالية ووزير الوظيفة العمومية . هذه المادة التي دفعت بعض النقابات إلى تبني خطوة العمل بدون ساعات إضافية في سلك التعليم الابتدائي ، الشيء الذي رأت فيه الإدارة تجاوزا للخطوط الحمراء على حد تعبير الوزير الوصي على القطاع وتطاولا على صلاحيات ليست من اختصاص هيئة التدريس .
تجدر الإشارة إلى أنه بعد هذا اللقاء التواصلي تم عقد المجلس النقابي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم لتدارس قضايا التعليم بالإقليم وتحديد موقف  النقابة من مجمل هذه القضايا .
                                                                     
                                                                       

علي الشتوكي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى