الرئيسية | أخبار محلية | ANDCM زاكورة نضال مستمر ,و اذان صماء من طرف المسؤولين
ANDCM زاكورة نضال مستمر ,و اذان صماء من طرف المسؤولين

ANDCM زاكورة نضال مستمر ,و اذان صماء من طرف المسؤولين

خاض فرع زاكورة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ,خلال الثلاتة أيام الأخيرة مجموعة من الأشكال النضالية .

بدايتا بالاحتفال باليوم العالمي لحقوق الانسان الى جانب الاطارات التقدمية في مقدمتها الجمعية المغربية لحقوق الانسان ,يوم الاحد 9 دجنبر مساءا,بوقفة أمام مقر الجمعية المغربية لحقوق الانسان .

وصباح يوم الاثنين 10 دجنبر,تزامنا مع محاكمة المعتقل السياسي,معتقل الجمعية الوطنية,الرفيق عبد الحليم البقالي ,جسد معطلوا و معطلات الفرع المحلي وقفة أمام المحكمة الابتدائية بزاكورة,و التي شهد محيطها عسكرة مفرطة و استعراض للعضلات من طرف القوة العمومية أثار اتباه كل المارة,كما سجل المعطلون و المعطلات مجموعة من الاستفزازات من طرف بعض عناصر القوة العمومية,لم تثنيهم عن مواصلة شكلهم النضالي السلمي .وخلال كلمة عضو المكتب المحلي عند نهاية النشاط النضالي حمل هذا الاخير,المسؤولين على الاقليم مسؤولية ما ستؤول اليه الاوضاع اذا استمروا في نهج سياسة الاذان الصماء’وعدم التعاطي مع ملفهم بشكل جدي واجابي.

أما في اليوم الأخير,وتخليدا لذكرى اغتيال شهيدة البطالة” نجية ادايا” و الذي يصادف 11 دجنبر من كل سنة,جسد الفرع المحلي وقفة أمام مقر الكنفدرالية الدمقراطية للشغل ,عرفت حضور بعض الاطارات من ضمنهم الكنفدرالية الدمقراطية للشغل(دور الرعاية الاجتماعية),الجمعية المغربية لحقوق الانسان,بالاضافة الى الجماهير الشعبية .

3 تعليقات

  1. زاكورة تعاني من مجموعة من المشاكل على راسها البطالة,بالاضافة الى انعدام جودة المياه التي اصبحت غير صالحة للشرب,غلاء فواتير الكهرباء,انتشار المخدرات في صفوف الثلاميذ,تفشي ضاهرة الدعارة في بعض الاحياء…
    المهم ان زاكورة تعاني,فالى متى تستمر المعاناة و الاقصاء؟

  2. تحية عالية لكافة المعطلين وندعوكم الى المزيد من الصمود والنضال ولا تنازل عن التشغيل والتوظيف
    وادانتنا الى سياسة اللامبالاة التي ينتهجها عامل الاقليم تجاه مطالب الطبقات الكادحة

  3. هل تنتظرون التوظيف من العامل هل هو رئيس الحكومة انتهى الزمان الغجدامي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى