الرئيسية | أخبار محلية | البطل الأولمبي البريطاني السابق اللورد سيباستيان كو في زيارة للمغرب
البطل الأولمبي البريطاني السابق اللورد سيباستيان كو في زيارة للمغرب

البطل الأولمبي البريطاني السابق اللورد سيباستيان كو في زيارة للمغرب

استقبل وزير الشباب والرياضة ٬ السيد محمد أوزين بالرباط ٬ رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 (27 يوليوز – 12 غشت)٬ الذي يزور المغرب في إطار حملة الترويج لهذه الألعاب التي يسعى البريطانيون إلى أن تكون الأفضل في التاريخ .

وهنأ السيد أوزين في كلمة ألقاها خلال هذا اللقاء٬ الذي حضره على الخصوص سفير بريطانيا بالمغرب٬ السيد تيم موريس٬ والبطلين الأولمبيين المغربيين السابقين نوال المتوكل وهشام الكروج عضوي اللجنة الأولمبية الدولية٬ العداء البريطاني سيباستيان كو على المجهودات التي بذلها من أجل احتضان بلاده لدورة الألعاب الأولمبية لسنة 2012 .

وشدد بالمناسبة على الدور الهام الذي تلعبه الرياضة في النهوض بالشباب ٬ مشيرا إلى أن أي نشاط إنساني لا يمكنه إشاعة قيم العمل والاحترام والطموح بالطريقة التي تساهم بها الرياضة في ذلك.

وفي ختام هذا اللقاء٬ ذكر الوزير بالحلم الذي يراود الملايين من سكان القارة الإفريقية في معاينة هذه الأخيرة وهي تحتضن إحدى دورات الألعاب الأولمبية ٬ التي تعد أرقى حدث رياضي في الكون.

يذكر أن سيباستيان كو٬ الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الإتحاد الدولي لألعاب القوى٬ قام في وقت سابق اليوم بزيارة استطلاعية للمعهد الوطني للرياضات مولاي رشيد حيث يواصل عدد من الرياضيين المستفيدين من البرنامج الوطني لإعداد رياضيي النخبة استعداداتهم لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

وكان اللورد سيباستيان كو قد قام بزيارة للمغرب في يناير 2008 اجتمع خلالها بوزيرة الشباب والرياضة أنذاك نوال المتوكل وبرئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية حسني بنسليمان ورئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى عبد السلام أحيزون .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى