الرئيسية | مقالات - عمود زاكورة بريس | هذه وقفة احتجاجية، وليست حملة انتخابية
هذه وقفة احتجاجية، وليست حملة انتخابية

هذه وقفة احتجاجية، وليست حملة انتخابية

 

تم فض المسيرة الشعبية التي نظمتها الجماهير الشعبية بالقوة من طرف قوات التدخل السريع”السيمي” التي حجت بكثرة لارهاب الجماهير الشعبية.

للاشارة فالمسيرة الشعبية طالبت باسقاط عدد من وجوه الفساد بالمدينة على راسهم عامل الاقليم المعروف بتاريخه الاسود في تسيير امور المدينة .

وقد تحركت هذه المسيرة بعد انتهاء مسرحية الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها بعض الاطارات منت بينها العدالة والتنمية والاستقلال وبعض جمعيات المخزن التي الفها اهالي زاكورة”للاشارة فبعض الاطارات معروفة بنضاليتها في زاكورة”. تحركت بعد ان يئست من الكلام الذي تجتره هذه الاحزاب المخزنية من اجل ربح بعض الاصوات في الانتخابات المقبلة… وردا من الجماهير الشعبية على استغلال معاناتها والامها من قبل هذه الاحزاب رفعت شعار “هذه وقفة احتجاجية ماشي حملة انتخابية”… اضطرت معها هذه التنسيقية الى رفع هذه المسرحية الهزلية المفبركة من قبل عمالة الاقليم وطلبوا من الجماهير الشعبية الانسحاب بهدوء بعدما بدات الجماهير في رفع شعارات تنادي بالتغيير الجذري” شكون دا الميزانية المافيا الملكية” و” فلوس الشعب فين مشات للقصور والاميرات” و ” القمع لا يرهبنا والقتل لا يفنينا…”و”لا للدساتير في غياب الجماهير”و” الدساتير الممنوحة في المزابل مليوحة”و” هي كلمة واحدة هذه دولة فاسدة”و ” اللي حاكمينا مافيا شعلوا فينا العافية”…. الى اخره من الشعارات.

وقد حضر في هذه الوقفة عدد كبير من الجماهير الشعبية من بينها معطلو الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب دفاعا عن حق الجماهير الشعبية في كافة مطالبها المشروعة وحتى لا يترك اي مجال لكل من تسول له نفسه استحمار واستحماق الجماهير الشعبية وتاكيدا على ان المناضل الحقيقي هو الذي يتواجد اينما وجدت الجماهير وان ” من اراد ان يكون تافها فما عليه الا ان يدير ظهره لالام البشرية”.

لهذا كان الالتزام المبدئي في التعاطي مع قضايا الجماهير الشعبية لدى معطلي ومعطلات الجمعية الوطنية بزاكورة وايمانا بان كل نضالات الجمعية الوطنية جزء لا يتجزا من نضالات الجماهير الشعبية.

جمال العداوي

8 تعليقات

  1. tahiya aaliya lekafat almonadelin o almonadilat 3la hadi alminta9a almohamacha ,ka tadkhol li fa momatil sahb aljalala fhwa momatil istibdadi mondo al9adim wa yajib moharabat kafat almomarssat arj3iya wa almakhzaniya

  2. حركة شباب زاكورة حقنا

    حضر في هذه الوقفة عدد كبير من الجماهير الشعبية من بينها حركة شباب حقنا زاكورة هي التي إستجاب له الجماهير زاكورة بكل فرح وهي سوف تتستمر فى ناضل حت الموت على حقنا كم سنة انتم تناضلون من اجل انفسكم فقط ليسن من اجل سكانة زاكورة

  3. ana mottafi9 ma3ak a ssi jalfa yajib moharabat kafat lmomarassate rij3yya par ex hadihi lmassira fa heya dalil 3ala anna ttaghyir layssa bi lfawda..fa l3amil layssa howa sabab 3adam idmaje lmo3ttaline ..layssa howa sabab ljafaf lladi yadribo lminta9a…man ladayhi mochkil ma3a l3amil fa yowajiheho direct o ikhlli wlad nnasse 3lih f tti9are

  4. الى صاحب المقال :
    بالله عليك من نظم هذه الوقفة الاحتجاجية طبعا إنها تنسيقية المرافعة عن جودة الماء الشروب بزاكورة والمشكلة من مجموعة من الاحزاب والنقابات وجمعيات المجتمع المدني بزاكورة .
    حيث حضرها بعض الاشخاص للتشويش على الوقفة واستغلال الجماهير الحاضرة لتمرير شعارات لاتمت للمطالب المرفوعة بأية صلة .
    ياكاتب المقال شتان بين النضال والمزايدات الفارغة إن كانت مصداقية فيما تتدعيه فالساحة فارغة هيا للنضال وليس الركوب على نضالات الآخرين . لكن إذا لم تستحي فاصنع ماشئت.

  5. اسمح لي ان اقول لك ان العدالة والتنمية هي المبادرة لى تكوين هذه التنسيقية التي سميتها مخزنية فلماذا انتم متعطشون الى اصدار احكام قيمة ثم من نظمهذه الوقفة تم ادعوك الى تنظيمها انت فالساحة فهرغة تم ان pjd اعطته الجماهير الشعبية اصواتها ونحن داما نرضى بما حكمبه الشعب المغربي فالديمقراطية الحقيقية هي صنادق الاقتراع رغم اننا نقر ان الديمقراطية وبناء المؤسسات امر لا ياتي دفعة وحدة ياكاتب المقال شتان بين النضال والمزايدات الفارغة إن كانت مصداقية فيما تتدعيه فالساحة فارغة هيا للنضال وليس الركوب على نضالات الآخرين . لكن إذا لم تستحي فاصنع ماشئت.حدة

  6. انا لم اخرج معكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لماذا لم اخرج في هذه الوقفة الاحتجاجية للنضال من اجل الماءالشروب ، اني والله اصبت باليأس والغم والهم لما اطلعت على البيان الموقع من طرف من تسمي نفسها هيئات وجمعيات واحزاب ولكن يا للأسف انه زمن الدل وزمن الازمة وزمن علامات الساعة لما اطلعت على خواتم هذه الجهات ووجدت طابع حزب التجمع الوطني للأحرار واحزاب اخرى هي من وقفت في وجه تغير احوال هذا الشعب وهي من نهب خيرات ومزانيات البلاد وهي من وزعت الاموال الوافرة لتنجح في الانتخابات البرلمانية الاخيرة ، اننا عشنا ورأينا بأم اغيننا اناسا كرسوا حياتهم في مناهضة الاحزاب والجمعيات الرجعية وها هم يا ناس يا عالم يا تاريخ (سجل ولا تفلت شيئا) اصبحوا جنبا الى جنب مع من اجرموا في حق الشعب انهم اصبحوا اخوان في زمن الدل هذا انهم اصبحوا يتبنون قضايا واحدة اننا لانستغرب اذا راينا القطط والكلاب تتعايش في فقص واحد لأنه زمن لم تعد فيه الغرائب والعجائب عجيبة وغريبة ..
    كنت احترم اناسا لكن لما رأيتهم جنبا الى جنب مع الرجعية غيرت حساباتي انها مسيرة مخدومة شارك فيها كل من هب ودب واختلط فيها الحابل بالنابل وكان الله في عون هذه الجماهير المغفلة التي تستغل ومن حيث لاتدري (مسكينة) .

  7. لماذا في نظرك غابت جمعية المعطلين كاطار ام انها لا يهمها فقط ارضاء العامل للحصول على وظيفة فالامر لم يعد كذلك فرحم الله بنكيران الذي رفع شعار لا للتوظيف المباشر اما شباب زاكورة حقنا فهم مجموعة من المرتزقة الذين يبحثون عن الغنيمة ….

  8. قد اختلف كثيرا مع صاحب المقالة في مجموعة من الامور الواردة فيها ، و ذلك رحمة ، لكن ان يسمح لنفسه بجعل جمعية عاطلين هي الحل السحري لمعضلة ساكنة زاكورة فهذا نوع من المزايدة والحماقة ، ان الحياة علمتنا ان نمنح لانفسنا قدرها ، فالعاطلين الذين تم تشغيلهم وقت الفوضى والسيبة اصبحوا اليوم مخزنين بل اكثر من المخزن تجدرا فلن يكلفك الوقوف عن هذه الحقيقة الا ذقائق ، فكل موظف يتلقى الرشاوي و يعرقل شؤون المواطنين تجده حصل على هذه الوظيفة ب” النضال ” ولم يحصل عليها بفكره وقدراته ، فكل العاطلين الذين يتزعمهم صاحب المقالة ليس لهم مستوى تعليمي واتحادهم.
    ان جمعية العاطلين يا ” العداوي ” جمعية تناضل من اجل الخبز ” جمعية خبزية ” يؤطرها قانون الذي ينظم حق تاسيس الجمعيات ، اما الشعارات التي جاءت في مقالتك هي من نتاج الشعب وجمعيتك ( حماقتك) ليست وصية على الشعب ، انك انسان متحجر عدمي متهور ، وفي مزبلة التاريخ اذا ما كنت تطمح في شغل وعمل فما عليك الا الاستعداد لغسل دمغك من الطرهات والشعارات الخاوية وان تشمر سواعدك لاجتياز الامتحانات فجمعيتكم ترفع شعار لا للفاسد والافساد فان ولوج وظيفة بدون مبارة اعظم فساد وافساد. “ان الشعب يرفع شعار لا للتوظيف بدون مبارة” وجمعيتك تفع شعار ” التوظيف بدون مبارة ” انه فساد وافساد .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى