الرئيسية | فيديوهات | زاوية البركة بزاكورة تحتج على حرمانها من اراضيها
زاوية البركة بزاكورة تحتج على حرمانها من اراضيها

زاوية البركة بزاكورة تحتج على حرمانها من اراضيها

134 تعليقات

  1. وأخيرا ينتفض سبارتاكوس.
    النصر والمجد، ولكن فات الأوان ولم يبق غير السوق هو الذي لم يوزع بعد.
    المهم سوف تأخذون منه شبرا.

  2. زاوية البركة فيها رجالها من طينة من تعرفون… أيها الزاكوريون لعلهم تحينوا الفرصة لبث أشعة ثورة سكان زاوية البركة والتي لن تهدأ في اعتقادي حتى تطهر البلاد وتفجر جيوب الفساد والاستغلال والاستعباد حيث تباشيرها تلوح مع فجر التغيير والانتفاض فتيارات الشد إلى الوراء من طينة…قد خارت قواها ولم تعد قادرة على المقاومة والمراوغة لقد أفل نجم الاستغلاليين ومعهم الانتهازيون القدامى والجدد وعاش رجال الزاوية البركية المناضلون الأحرار أبطال التغيير الحقيقي الذي سيجرف خبائث الماضي البئيس فطبى لسكان وأبناء زاوية البركة فأنتم الأشاوس حقا.

  3. .ليس عيبا ان يعبر الانسان عن رايه ومطالبه لكن باسلوب حضاري يليق بسمعة ناس البلاد الذي يضرب بهم المثل في الاحترام والرزانة. انا في نظري المتظاهرون غرروا بهم افراد محسوبون على حقوق الانسان وهم لا يطبقونها حتى في اسرهم. نصيحتي لهم بالتريث والتفكير جيدا قبل التهجم والسب العلني في الشارع. هذه الفيديوهات ستبقى دليلا يستعين به الطرف الاخر لانه لحد الان لم يسب احدكم بهذه الطريقة. الناصريون يفكرون هم ايضا في الرد بطريقتهم واذا فتحنا هذا الباب كل القباءل ستثور ما يعني الحرب والفتنة. الناصرين لهم عقودهم التي تثبت املاكهم واذا كان رءيس البلدية من الناس الطيبين المستعدين للتضحية بما لديهم لاجل السلم كما عادته فهناك كثير من الناصرين العنيدين اللذين لن يركعوا وهؤلاء هم الاكثر عددا. ما فعلتوه من سب وقذف فتح بابا يصعب اقفاله… حذاري من الغرور هناك القانون, اذا اذا كنتم متاكدون ان لكم الحق في ارض روحوا الى المحكمة وارفعوا دعوة لكن اثبتوا احقيتكم بالدليل والله المعين. في الاخير اشكر زاكورة بريس على نشر تعليقي واتمنى السلم لكل بلادنا الغالية

    • تحية للأخت صاحبة التعليق و لكن لي توجيه و توضيح كفى من المغالطات فليس للناصريين من عقود ما يثبت ذلك أما عن جمعية حقوق الانسان فإنها تعمل في الضوء و ليس في الظلام كما تفعل بعض التوجهات الفاسدة و لا يهمنا علاقة المنتمين لجمعية حقوق الانسان بأسرهم أما مايتعلق بالرئيس فالكل يعرفه لا داعي لسرد فضائله الجمة و الفهم يفهم المرموز

      • أنت الذي تنكر وجود عقود للناصريين من أين أتيت بهذه الأفكار؟إن كنت حقيقة تريد طلب حقك من الأراضي فاثبث أصلك و تقدم للمحكمة و سوف ترى ماذا سيحدث لك و للأمثالك.كلكم كبرتم برزق الناصريين و في ديارهم ومن ينكر الخير إلا أولاد الزنا.

        • و أنت من تكون سوى ابن الزنا و الناصريين كلهم أبناء الزنا و لا أصل لهم و الدليل على ذلك كم تمثلون في زاوية البركة و في غيرها من مدن المغرب سوى قلة قليلة و الله يلعن لي ما يحشم أنت لقيط ابن لقيط و الذي يتحدث بهذا الأسلوب مثلك و أنا دائنما أشبهكم بالصهاينة و إذا أردت أن تعرف حقيقتكم فانزل إلى الشارع و سوف ترى أنه لا قيمة لكم أيها الزنادقة

          • هنا نرى قمت التخلف يا حيوان أنت رجل تعليم؟حاشا و لله أن تكون كذلك الناصريين هم أسيادكم و كنتم خاماميس عندهم و أكلتم طعامهم و تنكرون فالزنا متفشية فيكم و إن أردت إحصاء أولاد الزنا في زاوية البركة بمنازلكم أنت سوف تكون عارف أحسن منيي و راجع التاريخ و سوف تعرف قيمتك الحقيقية يا حرطاني و السلام

  4. تحية العز و الإكبار لسكان زاوية البركة الذين بينوا على جرأتهم في الانتفاضة بهذا الكم الغفير من الساكنة و التي لم تشهد بعد مدينة زاكورة مثل هذه الانتفاضة ضد الهيمنة و الاستغلال الفاحش لمن يدعون أنهم ناصريون وهم من هم الناصريون شتان بين عقيدة الناصريين الأحرار و هذه الشردمة التي ادعت ذلك و الذين لا يمثلون سوى 4 عائلات في زاوية البركة و فعلوا ما فعلوا من سطو و استغلال و نهب لهذه المدينة العزيزة علينا و تحكموا في زمام الأمور السياسية بالمنطقة كأن السياسة أمر متوارث في عقيدتهم الفاسدة و جاؤوا بالفساد و تخذير العباد و المتجارة في البغاء و العياذ بالله و كل هذا من أعمال الصهاينة الذين قال في حقهم سبحانه ( يذبحون أبناءكم و يستحيون نساءكم و في ذلكم بلاء من ربكم عظيم )صدق الله العظيم
    حسبنا الله و نعم الوكيل
    أخوكم رشيد كابر من ساكنة زاوية البركة الحرة

    • نعم أخي رشيد كابر تحدت عن الناصريين الاحرار أنا فهمتك ماذا تقصد من كلامك ولكن لا تنسو أن البعض منكم يعمم الحقد فان كان لكم مشكل طبيعي أن تناضلوا ولكن نضال حضاري و ليس بالسب و القذف فهناك محاكم بالمملكة تاخد حق المظلوم و هناك كذلك ناصريين أحرارا أعرفهم و أكن لهم إحترامي منهمكون في الظلم من الطبقة التي أنتم ضدها ،فكرتي التي أحببت أن أوصلها لك و هي ذنب الفتنة التي نهانا عندها ديننا و هي أشد من القتل لكي لا تقع في قفص ذنوبي و العيد بالله و أن أعرفك رجل متقي الله تحية عز. و السلام عليكم و رحمة الله

  5. chti nta adak rachid wlah ila mrid f3a9lak lay shab lik 3ti mo3lim ou tashabak 3ti chi zén rah walo kon bhal khotak ou dira fsso9 rassak chwia achno za3ma nta andak chi wati9a bach kat hdar ba3da sir diha fawladak chwia ou nta galass m9abal naciryén achno daro lik nta yak nta wla b9at lik ghir falhadra

  6. áćhńő źá3má wáćh káýśháb líkőm śbáń ghádí tkháŕjő bíh bćhí ńátíjá hádák ŕáh káýtśmá tákhlőf ámá ílá ját 3lá jáwád ŕáh hwá gá3 lí dśśáŕkőm őú khdámkőm wálákíń ghźítő fíh hít hwá lí dáŕbí láh őú gáláśś káý tćháwáŕ m3ákőm őú flkháŕ ŕjá3tő dádő kőlćhí hál źáwít lbáŕáká lí kháśśő ćhí hájá káý mćhí ljáwád htá lí tćhádá líh wáldő káýmćhí ljáwád wá źwíńá hádí őú fál ákhíŕ kőlćhí ŕjá3 dádő htá ádýáń őú lámńwáŕ őú śádí9 őú źíd ćh7ál máń wáhád ŕáj3ő dádő wálákíń ŕáh hwá lí dśśáŕhőm ámá gá3 máýwśál lhádćhí wláń3ál lí máý7ćhám

  7. hhhhhhhhh lfáśśád láý3fő álík áŕáćhíd kábíŕ źá3má ńt ŕák bálháýták wákhá áśídí hýá kát gől blí dábá ńáćíŕýéń hőmá lí jábő lfáśśád ýák wákhá má9bőlá máń 3ńdák wálákíń 39ál 3lá hád lhádŕá lí kát gől mŕá khŕá mághádíćh tgőlhá láý śháb lík ŕáśśák hádćhí lí kát gől wáćh wáhád lmŕá ghádí tá3ŕáf lmá3ńá dýálő hít ńtá ŕájől gháýáŕ śálíh bá3dá báćh táb9á táhdáŕ 3lá ńáćéŕýéń bśśífták áćh áwdí mákáń láćh ńźídő ńhádŕő fádćhí gálík śáháýéńá wá fíń táwśśál hdá dőd dýálhőm lbáćháŕ kíf dáýáŕ

  8. bravo les habitant de zawiyte lbaraka a bas les tyranie qui ont instaurer l’apartide et le mepris pour les noirs de oued draa il faut se revolter contre ces systeme qui inferiurisent et meprisent l’homme indigine de cette region .inchaallah pareil a zawiyte “timsla ” contre le petit “lkadiri” et sa bande de fils de putes

  9. atawra satantali9o chararatoha min zawit lbara inchalah dida lmostabidin wa lghasibin lil laradi zwawiya , 9ad wla zamono l3obodiya f ana ad3o jami3a sokan zawit lbaraka ila itihad wa takatof wa nabd lkhlafat baynahom 9asda istrija3 aradina min yad lmoghtasib inchalah ida aradoha mowajaha mafto7a fana7no mosta3idona laha bi idni lah yahya ikhwanona lmonadilon fi zawit lbaraka wa mazidan mina somod

    • أنت تتحدت و لم تعرف من هم أبناء زاوية البركة أسأل أبوك قول له من هم سكان زاوية البركة الأصليين و من أتيتم أنتم ؟و أحب أن اتحدت مع شخص له دراية و يعرف التاريخ و شكرا

  10. laysa mina l3aybi an na3tor walakina l3ayba howa ala takona lana irada linohod ajdadona kano jahilin walakin nahno lyawma wa3in wasanonadil min ajli ho9onina .intaha zaman l3obodya ya ikhwan

    • إذا كان أجدادك جاهلين فتفضلي و قولي لنا من أين أتيتم ؟

      • كل ما فهته من كلامك هو انك صبي لا يتجاوز عمرك13 سنة ام انك شيخ صغر عقلك فمن انت لتتحدث عن الاصل والشرف ومتى كان الشرف مقترنا بالنهب والسطو وباي منطق تتحدث عن العبودية التي حرمها الدين وهدا ان دل فانه يدل على انك من عصر الجاهلية ومدا تعرف انت عن التاريخ ٠ الا تفهم معاني واصول الكلمات فالدراوي هو الدرعاوي او بالاحرى ابن واد درعة وحوض درعة الكبير اما الحرطاني فهو الحر الطليق المتمرد اما انت فلست الا دخيل عابر سبي واسال الخلق يدللك فالكل دو لسان حين تساله يبين

  11. يا اخي ليس هناك انسان كامل والكمال لله وحده, يجب ان تعلم اني لست لا من هذا الطرف او من الاخر انا فقط اعبر عن رايي كما فعلت انت ايضا, لكن فعلناه باسلوب حضاري وراقي اما السب والقذف في الشارع فهو من شيم الجبناء. اذا تمعنت في ما يحدث في العالم العربي ستعترف ان شءت ان تعترف ان السب والعويل والصياح والانتقام وحتى الثورات لم تحل ولن تحل المشاكل. هذه المجتمعات القبلية لن تستطيع لا انت ولا انا بتعاليقنا ومظاهراتنا تحويلها الى مجتمعات على شكل اادول اللتي تعتقدون انها ديموقراطية. كل ما هو يحدت الان هو الفقير يرى في الغني سبب فقره وهذا غير صحيح, هناك ابناء فقراء نجحوا في دراستهم بالجد واصبح شانهم احسن من ابن الغني. ولك امثلة من شباب الزاوية. بالنسبة لتعليقك على رءيس البلدية فهو كذلك انسان يمكن ان يصيب ويخطء مثلي ومثلك لكن الكل يشهد له بطيبوبته المبالغ فيها احيانا, لا يحق لنا ان نحمله اخطاء الاخرين لو كانت لديه عصى موسى لحل بها مشاكله هو اولا. الحل الان بسيط اتمنى له ان يستقيل ويدعكم تختارون زعيم كامل لا يخطء ليحل جميع مشاكلكم وهذا ما اتمناه لكم يا دراوا لاني احبكم في الله

    • أحيي فيك روح السلم أختي الكريمة أن كذلك لست من أي طرف ولكن أرى ما يقع و أتتبع ماذا تجري و المشكل الذي أدى إلى هذه المظاهرة هورفض المجلس البلدي منح رخصة لمهرجان زاوية البركة و الذي بدء يتوسع في خلق الميز العنصري بين أبناء المنطقة بطريقة غير مباشرة و نحن في عصر الحداثة و التقدم و الدول المتقدمة تجاوزت هذا منذ قرون،فكيف نريد تقدم المغرب بوجود أشخاص متل هذا النوع فكر محدود ملئ بغبار الرياح و دباب الزبال

  12. رحم الله من من تذكر التاريخ و عرف أصله فأنا منكم و معكم في جميع نضالاتكم لكن في مجال الحق و القانون و الله شهيد فأنتم خرجتم في مسيرة نضالية من حقكم إلا أن مطالبكم ليست مشروعة في المطالبة بحقكم فالأرض و التي تدعون أنها لكم فانا أطرح سؤالي هل لديكم وثائق تاكد ذلك طبعا لا و إن كان نعم فهناك محكمة العدل هي التي تحكم فالاختلافات بين الناس تحدتم عن العبودية لا أنتم لستم عبيد أنتم حراطين أتى بكم المنصور الذهبي لخدمة أسيادكم النبلاء التاريخ هو الذي قال هذا إلا أن العبيد فهم أحرار و هم أقرب لأسيادهم لأن مهما كان الأمر العبد لا يخون سيده كما قمتم أنتم تاكلون الطعام و تنكرونه و الآن تدعون أنكم أستيقضتم من عهد الاستبداد لا و بلا أنتم منحطون فكريا و انا أوجه خطابي الى تلك الطبقة المحرضة للفساد و غرضها الفتنة بين الناس و الفتنة أشد من القتل. و السلام عليكم و أرجو من الإخوان الحذر من التشحين

  13. lharatin homa rachid kabir ou rachid bounar ou makan li khraj 3la zawit lbaraka man ghir kom ou makan li jab lfassad liha man ghir kom ou makan li chfar 9adkom wakh ana machi man zawit lbaraka walakin kan gol lha9 sabhan lah cha3lat fikom l3afya mra wahda ou bal khosos abdelali faraji ou sarti ou 3abdayén ou ayt simo bssima rassmia simo bach mcha lhaj ghir btachfart dyal lbaladya ch7al man wahad bna daro falmsla ghir btzwér ou chkon li kayjib lfitna lzawya man ghir hado ou rass lharba hwa mostpha adyan

  14. wa syadna warah makan li dar fikom lkhir man ghir nacéryéééééééén ga3 njikom lsaraha ay haja tlabtoha makay rdokom fiha walakin rah ntoma walo

  15. رحم الله من عاش و عرف قدره لكم الكلمة لمن أحب التعليق

  16. أجداد الناصريين بالزاوية هم من زرع بذور الفتنة منذ زمان بعنصريتهم تلك التي عبر عنها من تحدث عن النبل والتميز . طبعا فمتى كانت الخنازير تأكل من الطيب؟؟ دراوة زاوية البركة أناس يعملون بسواعدهم أبا عن جد وهم أسياد الناصريين الذين ليس بينهم وبين النبل إلا الخير والاحسان هم فقط مصاصو دماء أصحاب مكر وخداع قلوبهم قاتمة . أما دراوة فالواد وادهم والتاريخ شاهد ساطع وإفريقيا هم سكانها وإن لم يكن جلهم . فلم يسبق لأي ناصري بزاوية البركة أن عرف عنه لا علم ولا عمل يعني هم عالة على المجتمع الزاكوري و لم يسبق لهم أن حملوا لا فأس ولا بندقية بل تعرفهم بعضهم ببروز مؤخراتهم كربات الحجال وتاريخ الزاوية حفل بأمجادهم تلك …أما وثائقهم فليشربوا ماءها ليقطع امعاءهم فكلها سرقة وتزوير ستكون وبالا عليهم في نهاية المطاف والعلامات ظهرت منذ أمد ليس ببعيد فالبقاء للأصلح يا من تتمتعون بالنوم على بطونكم.

    • لاسامحك الله فيما تقول يا أخي ماذا تعرف عن الموتى و الله تعالى قال “أذكروا موتاكم بالخير”رحمت الله عليهم و على جميع المؤمنين و المؤمنات أتقي الله فيما تقول و راجع التاريخ و سوف تعرف من أنت و من أين أتيت .و نحن إخوان مسلمين فوق كل شى

  17. أرى أن الجهل لا زالا متفشيا في مدينة زاكورة و ذلك نظرا لعواملها التربوية المنحطة و الفكر النائي المتخلف المنغلق المحدود بعدم توفرها على خزانات و دروس التقوية الدينية و التي أدى بعديد من أبناءها إلى الانتحار المباشر و آخرون إلى الانتحار الغير المباشر متل هولاء الذين يطالبون بحق في أراضي ملكية و ينكرون أصلهم و من ينكر أصله إلا البغال و البغال كتير

  18. american from zagora

    As known the origin residents of zawiat elbaraka are black,and Nacerien have been moved from tam grout .by the use of religion Nacerien deceived people showing themselves as holy people ,and the shrine of their grand father considered as evident at all time .so they got more respect than what they deserve and they won the regional election many times ,so they got to the positions of power and they did whatever they did ,but it is amazing to see this people asking for their wright embarking on a new period of change in that area . so no one is better than the other no kissing asses : keep moving forward until you balance the scale and i’m sure you will be proud of what you have done one day

  19. أنت الذي تنكر وجود عقود للناصريين من أين أتيت بهذه الأفكار؟إن كنت حقيقة تريد طلب حقك من الأراضي فاثبث أصلك و تقدم للمحكمة و سوف ترى ماذا سيحدث لك و للأمثالك.كلكم كبرتم برزق الناصريين و في ديارهم ومن ينكر الخير إلا أولاد الزنا.

  20. ali darif anta mojrad hotala latasloho lichaia siwa tartara

  21. أود فقط في هدا المنتدى الطيب أن أشرح بعض الامور التي قد تكون غامضة بالنسبة لبعض القراء الكرام.فحي زاوية البركة باقليم زاكورة كانت تسكنه في الماضي العائلة الناصرية المنتسبة لجدها سيدياحمد بناصر مؤسس الزاوية الناصرية وأقلية ممن يسمون الحراطين أو ضراوة أو العناطيز الدين جاءوا اليها من مناطق متفرقة.وبحكم ما كانت تعانيه هده الاقلية من فقر مدقع فلم يكن لها من سبيل الا العمل عند الناصريين الدين رحبوا بهده الفئة و احتضنوها وعاملوها معاملة حسنة…هده المعاملة التي لم ترق لشباب اليوم الدي درس وتعلم و نسي أو تناسى أن لحم كتفيه من خير الناصريين.ولكن و كما يقول الشاعر, ان أنت أكرمت الكريم ملكته و ان أنت أكرمت اللئيم تمرد.واليوم هم يقولون ان الناصريين سارقون مفسدون و مغتصبون للحق.أقول لهم و لمن تزعمهم أنا “أتحدى”أي واحد منهم أن يدلي بعقد ملكية داره أو حقله في زاوية البركة.طبعا لن يجد لأن كل دلك من عطايا الناصريين.وأقول لهم أخيرا لن نسبكم و لن نشتمكم كما فعلتم في مسيرتكم الفاشلة,و كما تفعلون في هدا المنتدى’فهدا من شيمكم’ولكن اعلموا أننا في دولة الحق والقانون …”وسيعلم الدين ضلموا أي منقلب ينقلبون”

  22. ردا فقط على من يسمي نفسه رشيد كابر. أقول لك أن الناصريين “بززززاف عليك” أصل الاجرام فيكم يا عناطيز و المحاكم خير شاهد لمن أراد أن يتبين الحقائق. أما الفساد فادهبوا الى زاوية البركة وقوموا باحصاء عدد الاطفال فستجدون أن “أولاد الحرام” أكثر من أولاد الحلال. و الخيانة الزوجية حدث و لا حرج. “ايوا الى هداكم الله استروا على فضايحكم راه الله ستر عليكم او كتفضحوا راسكم”

    • كفى من التضليل و مغالطة الناس فالحقيقة ليست في المحاكم و بالأوراق المزورة التي عمل أجدادكم بتزويرها بل الحقيقة من أفواه العقلاء و شهاداتهم و التاريخ سيفضح كل فاسد و كل غاصب لأراضي جموع غيرهم

      • التاريخ سيزيد في فضحكم يا رشيد.أما المعيور أو السب أو اللعن فلن يفيدك بشئ. و تحسب أنك انسان متعلم متدين والدين منك براء. و اسمح لي حين تقول ان الناصريين أبناء زنا’ سنقاضيك في هده المسألة.ولا داعي لتدكيرك بأن الزنا و الفاحشة مستشرية في عائلتك’ لن أدكر الان الاسماء

        • إذا كنت فعلا تقدر على المواجهة فاظهر بوجهك المكشوف و سأفحمك و ما أنت إلا بوق مسخر من طرف جهات و أنا أعرفك جيدا رغم أنك لم تبين حقيقتك و بالدليل الساطع سأبين لك أنك لست سوى كرة بيد من يدعون أنهم ناصريين يلعبون بك كيف يشاؤون و التاريخ سيفضحك و حسبنا الله و نعم الوكيل

          • أنا أتحدث نيابة عن نفسي.أما الناصريين راه هيل انت لي معمر بيهم راسك.أ خويا مفقوس الله اكون فعوانك بالرغم من أن الناصري لم يضرك بشئ.اللهم اجعل كيدك في نحرك.. قل موتوا بغيضكم

      • rad 3la (rachid saghér) aladé yan3ato assyadaho chorafa2 bzééna wa agolo laho walikoli man la Ya3rifoho anaho hwa ibn zééna wa bila tadyéé3 lilwa9t (ssir 9lab 3la bak hwa lawl 3ad aji thdar m3a ssyadak)

      • و ما هو التضليل في نظرك يا متخلف،هو تشحين الذي شحنوك و أنت فاضي الدماغ تاخذون من الإسلام ما ينفعكم و من التاريخ ما تريدون و تنفضون الباقي الحمد لله بوجود التاريخ مدون راجع دروسك أ ولد محى و حينما تريد أن تنطق قل صواب و ما يفيد

        • تبا للأشخاص بحالك اذهب لتقرأالتاريخ أيها المتملق فنحن أحرار و لا نطلب من أحد أن يساندنا في استرجاع حقوقنا العز للربيع الديمقراطي الذي كشف عن حقائق الشفارة و المفسدين أمثالك و البلطجية أما فيما يخص المسمى رشيد كابر فإن أعرفه جيدا رجل فذ جدي في كل الأشياء و رجل صدق و الحمد لله أن زاوية البركة أنجبت مثل هؤلاء الرجال يا متخلف ابن متخلف اذهب أنت و ابخث عن أصلك فإنه لا أصل لك شلح خانز بعقلية استعمارية لأسياده من أجل تزوير الرسوم مقابل إهداء بناتكم ليفعل بهم ما يفعل بالموميسات مقابل بقع أرضية

  23. alah ihdikom a3la rasakom kamlin

  24. chof akha zin jawad wla chno smak lah sir hta t3araf thdar btari9a hadariya 3ad aji hdar m3aya ok ;ana makaykhla3ni hta 9am9om sma3tini wla la ;rak 3arfni ila bghiti chi haja ana mojod ,nasiha lik sir hta ta3raf thdar b adab 3ad aji hdar

  25. chof hadak li msmi raso jawad wla ma3rft chno sir hta ta3raf thdar btari9a mohtrama ohadariya 3ad aji hdar ok hna makan khafo ghir flah li khla9na fhamtini orak byanti 3la lmostawa dyalk ghir mn khilal lahdara dyalk , ngolik wahd lhaja ana makay khla3ni hta wahd kan khafo ghir flah dirha fdmaghk hadi ok

  26. nta mrid frassak iw rah ht ana makay khla3ni had man ghir lh sobhanaho wa ta3ala ama bhalak rah homa li makay 3arfo ou hdro ou hta dak louslob dyalak bach kadwé rah ma3mro ghadi tahlam bih ou jri twalak

  27. السب و الشتم لن يفيدكم يا من يسمونكم ضراوة.كلكم سواسية لا تعرفون الا لغة السب و الشتم حتى لمن مد لكم يد الخير و المساعدة.أنتم ناكرون للجميل. بالطبع هناك قلة تحترم نفسها.لكن الغالبية جبناء. و أقول لمن يتحدثون عن الزنا و اولاد الزنا’فالكل يعلم و أنتم تعلمون أنكم منبت الزنا..فالحقيقة لا تخفى على أحد.

  28. سلام الله على من اتبع الهدى ونصر المظلومين والمغبونين في كل مكان ،تحية اجلال لكل من ساند الزواويين المنتفضين داخل وخارج أرض الوطن .كفاكم حقدا وغيرة وقذفا في أسيادكم الزواويين ، لقد نهلوا في العلم وأصبحوا مواطنين صالحين ،مدافعين عن الوطن في حرب لبيضة والمسيرة الخضراء ومن هم من مات مرابطا في الصحراء ومن أسر أكتر من 25 سنة عند المرتزقة،ومنهم من مات وهو يدافع عن زاوية البركة وسقط شهيدا في (النوادر )في حين أن آباءك نائمون أيها العنصري الذي تنعت أسيادك بالعناطز . أقول للناصريين بالله عليكم ماذا قدمتم للمغرب الحبيب ؟ وأقول لكم أيضا :الخير بالخير والبادي أكرم، والشر بالشر والبادي أشر.

  29. hadchi dlm khasna h9na ou hadchi liklto 3la simo rah kdob
    sma3tou lah ikhodmnkoum lha9 anasirien

    • hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh laydki ch7al man naciri ga3 mazal sakan fzawia yalah chi 4 nass ga3 li mazaylin saknin fiha andak chi 7oja bach ghadi tkhrajhom warak 3araf lasmaa dyalhom bla man golhom lik ana

  30. بسم الله الرحمان الرحيم
    الى اخواني القراء الكرام واصحاب التعليقات الافاضل في البداية انا لست من هدا الطرف او داك انا صديق حميم لمجموعة من الناصرين الشرفاء ع البر انوار عزيز ع المجيد الحاج حكيم فيصل سعيد و اللائحة طويلة و حاشى ان يكون كاتب تعليقات جواد ان يكون ناصريا لي اصدقاء من الطرف الثاني وهم كثر محمد ع القادر م م سمير مصطفى وحاشى ان يكون احدهم يكتب هده التعليقات ادعوكم جميعا الحفاظ على لحمتكم فالعديد من اصحاب النوايا السيئة يريدون زوبعة في زاوية البركة فالزاوية كانت مطبخ داخلي لايعرف احدا اسراره فانني انصحكم ايها العقلاء الا تنصاعو وراء التفاهات فما يجمعكم اكثر مما يفرقكم اجلسو الى مائدة وحيدة ولتكن نواياكم طيبة واستحضرو الله في قلوبكم قبل فوات الاوان فلابد للناصرين من جيرانهم ولابد للسكان الاخرين من الناصريين الشرفاء واتقوا الله جميعا انه عليكم رقيب

  31. تحية المجد و الخلود تحية العزة و الكرامة تحية الى جميع الشعوب التواقة للتحرر و تحية عالية جدا لسكان زاوية البركة الاحرار ولى زمن الصمت الاستغلال الاستعباد و جاء ربيع التحرر و الثورة … لاسكوت بعد اليوم لا انحناء و لا صمت لاشخاص يظنون انفسهم اسياد و هم ليسوا سوى عبيد للكره و الحقد و نهب ثروات اسيادهم و اختلاسها.. فنحن زاوية البركةمن داخل موقع اكادير نوجه الوعيد و الويل للشفارة و اننا سنكشف الحقيقة و نقلب عليهم الطاولة و ناخد حقنا بايدينا فالحق ينتزع و لا يعطى.تحية غضب

  32. اتمنى من اناصريون الاحرار ان يلزمو الصمت لكي لا ينزلزن الى مستوى ليس مستاوهم ستظلون في الامام

  33. جميع ابناؤكم الطلبة في اكادير يساندونكم و نحن معكم في العطلة لنكمل ما بداتموه يا اباءنا الاحرار

  34. ghyr blaty sbro okan ghyr tkmal l9raya ayla manrno nasiryn wlah yahta nkhrjohm man zagora o ryshm 3and rjlihmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmm nahno 9adimon

  35. la hawla wla 9wat ayla bilah awdy rah nasiryn 3ya9o bghaw dbiha ana ma zwawy ma nasyry wlakin wlah hta ayla kant lm3raka ghnchark ma3azwawa nasyryn rahm 3ay9o o bzafffffffffffffffffffffffffffffffff

  36. way khlik la nta la dok talaba wach ntoma daba bito tnawdo harb binatkom wa layakhad fikom lha9 kamlin

  37. aaasssyadna blaaa matwahlo rasskom **jdi wlkhrof kolha bah ma3rof** et kantmana man naciryéén chorafa2 maynazloch lmosstawa lach nzl rachid ssaghér wmtalo

  38. asalamo 3laykoum jami3an ya sokan zawit lbaraka .hacha ana yakona kolo man tahadata fi hadihi ta3ali9 naciri ….. m3a ihtarami liba3d naciryin ….
    kayfa wasala bikom lhal an tousamoNA anfossakoum asyad wa l3ali ljalil khala9akom sawasya (fa in kana drawa yotalibon biha9ihim fal yarfA3O DA”WA WA LLAHO M3a lha9) ana a9TONO bizagora wa ara kiyfa bada2a lwa”Y YADKHOLO SAKINATAH bisaraha naciryin hom 9ila fi zawit lbaraka wahom fel ha9i9A HAYAWANAT WA LOSSOS wa abna2 zina

  39. tahya nidalia lsakinat zawit lbaraka ohahyi fikom rouh nidal (mada3a ha9 WARAéAHO TALIB) ANA AWAJIHO KLAMI ILA MAN YOUSAMI NAFSAHO JAWAD ILA KONTI WA3i mathadar kima katgol hdar bchi osloub hadari machi bsabn ghadi tbayan lina anak machi weld zna

  40. kayfa tatajara2on wata9olona 3la anfosikom chorafa2 wama hwa nasibokom mina charaf alamr basit aba2okom wa ajdadok kano yatamata3on bi9alil mina lmakr walkhida3 wahada yarji3 li osolikom sohyonya ; (ama bach tji ahadak li msmi raso jawad otgol ana jdodk homa likbro drawa an golik rak makatgol walo gher hadok jdodk kano mozawirin ochfara ostaghalo lfa9re likay3aniw mnosokan zawit lbaraka)

  41. يا ايها القراء الكرام جازاكم الله خيرا كونوا خير مرشد لنزع فتيل الفتنة من ابناء القبيلة الواحدة

  42. انصح اخواني الناصريين عدم الانصياع وراء الاكاديب و اعلمو انكم من سلالة رجل صالح نسال الله له الرحمة سيدس احمد بناصر و من سلالة ال البيت فلا تسبو ولا تلعنو وتصبحو على فعلتم نادمين ويا اهل زاوية البركة اني اعيش بينكم و اعرفكم جيدا فحافظو على حيائكم وحشمتكم و تعايشوا كما كنتم بجميع فصائالكم فكلكم لادم و ادم من تراب والله المستعان

  43. TAHYA NIDALIA LSAKINAT ZAWIT LBARAKA ohayi fiikom rouh nidal(WAMADA3A HA9 WARA2HO TALIB )klami mwajah lhadak limsami rasou jawad ila konti wa3I OMATHADAR KIMA KATGOL HDAR BCHI OUSLOUB HADARI kayfa tatajara2on wata9olon 3la anfosikom chorafa2 WAMAHWA NASIBOKOM MINA CHARAF ALAMR BASIT AJDADOK KANO YATAMATA3on bi9alil Mina lmakr waMAHARAT TAZWIRWAHADA RAJI3 ila ossolihim sohyonya

  44. نحن نلوم جواد لسبب واحد هو انه هو وابوه من ضسروا علينا ضراوا. الضراوي نكار الخير وقد يغضرك حالما يجد من يعطي اكثر. يا رءيس البلدية رطوبتك هي اللتي اوصلتنا الى ما نحن فيه. ارايت? فتحت لهم دارك شاركت معهم الحومة بدل ان تسكن في فيلا تليق بمقامك لا يدخلها الضراوي الا بالرخصة, شاركتهم الجلسة والماكل والمشرب وحتى حمام الحي تشاركه معهم لهذا احتقروك. لم تحمي سمعة الناصريين اسيادهم ضسرت هذا القوم لدرجة لا تطاق و ها نحن الان اصبحنا ناكل السب والشتيمة على مرءى ومسمع العالم. لن ينالوا شبرا من املاكنا الا اذا تفضلوا بالطلب ووافقنا. كانوا يظنون انهم سيرثون معنا ارضنا بمساعدتك. انتم غالطين, جواد لم يفلح في اقناعنا باعطاءكم طرف رغم محاولاته ولن يفلح لهذا قررنا ايقاف اقتسام الاراضي المتبقية حتى يخرج من البلدية لاننا بصراحة لن ندعه يشرك اجانب في رزقنا. تظاهروا كما يحلو لكم سبونا كما شءتم نحن نستعد للرد ولسنا خاءفين اذا كانوا اباءنا يحشمو نحن الاشبال لكم بالمرصاد. ساغادر المدينة اذا اقتضى الامر واعود الى بلادي لمؤازرة اخواني.

  45. إذا أردتم معرفة التاريخ فانزلوا إلى الشارع و ستعرفون الحقيقة الصادمة حول الناصريين و من مشى على نهجهم و حاشا لله أن يكون لهم نهج سوى نهج الشياطين و العياذ بالله فالكل يعلم حقيقتهم و إني أقصد ناصريي زاوية البركة و ليعلم الجميع أن الناصريين الحقيقين الذين يتواجدون بتامكروت هم براء من الناصريين الذين يدعون ذلك الذين استعمروا زاوية البركة و هم من هم سوى لقطاء جاؤوا و استغلوا السكان الأصلين لزاوية البركة (دراوة ) بالغش و التزويير و بتواطئ مع السلطة مقابل أن يهدوا بناتهم لأسيادهم من أجل تزوير الوثائق التي تتبث أنهم مالكي أراضي زاكورة و قد طولب هؤولاء بالإدلاء بأصلهم من طرف بوكناش العامل السابق لزاكورة من أجل الاستفاذة من الهبات مع ناصريي تامكروت لكن عجزوا عن الاتيان بأصلهم و من ذلك الوقت تم حرمانهم من الهبة و من يريد الحقائق فليبحث عنها من شهادات بعض المقربين منهم و الله المستعان

  46. baghi ngol lhadak li sayr isab fiya ana maghadich nzal lmostawak lmon7at omaghadich nsabk kima sbitini ok 7it hadchi machi mn chiyam olkhisal dyalna rak byanti 3la lmostawa dyalk bdak sban otahiyat ijlal li jami3 sakinat zawit lbaraka olmonadila wa lmojahida li istirja3 ardiha lmasloba wa mazidan mina somod sa nantsair bi 3awni lah 3la twaghit wa lfasidin ta7ya zawit lbaraka wa abna oha lmonadilin

    • واش تانتا قبطتي 50 درهم باش تخرج في ديك المسيرة الوحشية

    • wakha asi rachid bounar ga3 majabti bkhok trissyan daba sayar tsab wach 39alti ch7al dwazna ana wyak fzawia wach 39alti ch7al tswarna fagadir fla mer ch7al khdamti m3aya fa3rassat ch7al sra9na ftmar ou nta li kat sba9 bina ga3 ou hadchi li sayar tab9a tgol rah makhdam lik 39alti nhar tlagina fagadir mli konti m3a nourdin nabchi ou nhar l3abna lkora ana ou aissa lbatkaoui wach ga3 hadchi nsitih ou daba kat sab wakha asi rachid hanya andak

  47. الى من يهمه الامر.خطابي موجه الى ساكنة زاوية البركة بزاكورة التي هي مزيج من الناصريين.ضراوة.العبيد.الشلوح.والدين يتعايشون جنبا الى جنب في أمن وسلام الى أن ضهرت عصابة مخربة تدعي أنها تتكلم باسم ضراوة. منها من لا ينتمي أصلا الى هدا الحي.ومنها من يسكن خارجه.وجاءت لتتحدث نيابة عنهم و تخلق الفتنة.وتقول أن لها حق في ملك الغير..هده العصابة حرضت ناس بسطاء من ضراوة على القيام بمسيرة فاشلة ورفعت شعارات عنصرية..أقول لهده العصابة ان حملة التشهير و التضليل و تلفيق الاكاديب و السب والشتم في الناصري لن تفيد.فالناصري سيبقى منتصب القامة مرفوع الهامة.كشجرة طيبة أصلها ثابت و فرعها في السماء.و العنطيز سيبقى كما هو.وادا أردتم أن تعرفوا أ الحراطين (شنو كتسواو) غادروا الحي او المدينة فستدركون أنكم لا شئ.ليس بسبب لون بشرتكم أو سواد قلوبكم أو قبح وجوهكم.ولكن لأنكم خلقتم لتكونوا منبودين مدلولين.فهده سنة الحياة فيكم

    • جواد الناصري

      هههههههههههههههههههههمممممممممممممممممممممممممممم أنت لي كاتكول هذا الكلام ما عايش معنا نحن الناصريين لي كنكتوو بنار ضراوة
      أحنا لي ما نسواو والوا إلى خرجنا غير العتبة ديال فم النقب أما ضراوة بدراعهم أو بعلمهم هدوك لي تنحسبوا راسنا دوخناهم هما لي دوخونا أو مشاو تيقرو ولدهم من أجل هذه اللحظة التاريخية أحنا لي ما قرينا ولدنا غير تحرميات و النعاس أو الشخير كلنا غادي ادوموا لينا ضراوة دراوش كما كانوا بواتهما و لكن خرجنا العجب فيهم سير أولدي تقرا التاريخ راك غالط بزاف

  48. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    إخواني أخواتي المسلمين المرجوا منكم إحترام الآخر و إذا تنازعتم في شى فردوه إلى الله كتاب الله عز و جل موجود و لا داعي إلى الاشتباكات اللفظية و التي لا تفيد بشئ إن لم تكن هي إلا زرع الكراهية بنيكم و أنتم جسد واحد من أصل آدم و حواء فوق كل شى و أنتم قبيلة واحدة تعايشت سنين إن لم تكن قرون.نعم للتنديد بالمطالب المشروعة و كلنا ضد الفساد ولكن نختلف في الطريقة.عودوا إلا كتاب الله عز و جل و المرجوا عدم التعميم إن كانت هناك مشاكل بين أهل زاوية البركة فلا تنتظروا من أحد خارج القبيلة أن يحلها لكم فانتم لحمة واحدة كل واحد يكمل الآخر فالمرجوا التبات في حسن التدبير و الملاحظة هي عدم الشتم و من له مشاكل شخصية من كل الطرفين لا يجب تصفيتها من خلال الحوار الجماعي وشكرا لكم جميعا.أخوكم في الله

  49. nous avons parlé sur un droit. et pour ça .il fout fair un unite enter les les habitants de zaouit el baraka

  50. tahiya likm rachid et rachid fi dil had mana9achat ana bghit man chi nasiri igol liya ghir aslo mnin.lmdina wla lhay aw dwar.kayna blassa whda li ma3rofa wahiya tamgrout hitach kayna haja whda li hiya lmktaba nasiriya.donc whd listighlali li smyto mohamad ohbibhm kif kaygolo lih hadak b3da maystaha9 ta klmt lhaj.aykon wa9ila nssa ach dar lwhd sayad ta tala bih lhma9 mskin nass dzawya 3rfino la da3iya ndkar smyto.galik chikh imchi igolha lmo i3od chikh 3la rasso o3la wlado lwatai9 makybghich igadhm a bazaz ofo9 kolchi imchi lwahd lha9 li howa macji dyalo aslan hada khasso motaba3a 9adaeiyan 3la kol ach dar.
    tahiya lkol monadil wi3icho zwawawa fin ma kano

  51. Ana makn9sadch kol nasiriyin.tahiyati lba3d l3ailat lah i3amarha dar. Ama lba9iya ghir johalae ma3ndhm ta oslob dlhadra omonafi9in

  52. zwawi raghman 3an anfikom waftakhir

    tahiya 3aliya wa3aliya jidan likol TOWAR LADINA 9ADO MODAHARAT 24-12-2012 DIDA MA YOSAMONA ANFOSAHOM NASIRIYIN LAHRAR HHHH ATASAAL MN AYNA JAAHOM CHRAF ? HAL MN A3MALIHIM LFASIDA AM ISTIGHLALIHIM LINASSS ? MINA LYAM LA9AD DAHAB ZAMAN LISTI3BA WA9AD HALA ZAM TAWRATI WALIN9ILA 3A KOL MN HOWA SIRI YAHSIBO NAFSAHO ANAHO YAMLIKO LMALA WANOFO FANAHNO NAMLIKO LAHA WAL3AZIMA L9AWIYA LI NAJ3ALAKOM TAHTA A9AMINA HHH HA ANA OHADIR MN HADA LMINBAR FOTO 3LIKOM ZWANA LAHRAR

  53. جواد الناصري

    راكم عيقتوا بزاف أ الناصريين راه إلى جينا للمعقول راه ضرينا ضراوة و أنت يا عزيز الناصري راه أصلك ليس منا و اسأل أبك لي ما ربك اعطيك أصلك من أين أتيتم راكم من شلوح أيت مرغاد أو باك جاي ما عندو فين اسكن أو مصدع لي الوالد ديالي راسو أو دارو شيفور عندو أو زوج ليه الناصرية اسمح لي على هذه النصيحة رغم أنك كاتدافع على الناصريين

    • اسمح لي أسيدي جواد راه هما لي بدو الحرب الاعلامية و أنا كنت تنظن أني منكم و ما هذا التنكر لأصلي اسمحوا لي بزاف بببببببببببببببببباااااااااااااااااااااعععععععععععععععععععععععع

    • nnnnnnnnnnnnnnnnnnnn hdchi may goloch jawad wakha hwa li khssarkom hada chi wahad li bgha ikhlak lmochkil bin naciryiiiiiiiiiiiiin

  54. هذا هو خيري أسيدي جواد إياه حيت تندافع عليكم اسمح لي بزاف تنحسب راسي منكم هذا هو الجميل ديالي تنكرتوا لينا الله ارحم ليك الوالدين

  55. جواد الناصري

    واش بغيتنا نتفضحوا خلي عجبنا ابقى بنتنا راه فضايحنا لا تعد و لا تحصى بغيت اضحكوا علينا الشمايت ياله نستر على فضايحنا او نتفهموا مع ضراوة بالتي هي أحسن لي فينا يكفينا

  56. hhhhhh nasiryen chorafa hadi hya nokta dial had chhar.hya njiw ndiw mnkom lbaraka wnb9aw nzoro fikom hhh..mnach lilah jatkom chrfa wla nasirya wklami ldok chfara li li msmyen ryoushom nasiryen dzawya wach jatkom charfa mn tachfart dialkom wlhrif 3la h9o9na ntoma ghir 4 dl3a2ilat li 3to fzawya wchno darto fina li ntawloh n9asroh 7a9na chadino bzaz wla blkhatr w3arfo mzyan ana drari li kay9raw fagadir kolchi m3wal 3likom ghir tsnaw nhar 30/01/2013 w39lo 3la had nhar mzyan rah fih fach radi nkhrjkom mn zawya whad lhadra lchikh oli m3ah wdak sihom abdla w7ninhom wlba9ia okkkkkk omakan ghir tamskart

    • hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh wakhla3tina bhad tafaha dyalak amikhir wata sir tmout rah motak hssan man hyatak iwa ila kanti rajal gol nta chkon ou ta3raf fin ghaditwaslak had lhadra dyalak galik ikharaj nass man zawia dyal bak abal lghandour lakhour iwa gad biha ou aji dirha walakin matnssa matgol knaytak nta chkon galik (tamskart li khdama)

    • هدشي معروف عليكم. العنف وتحيماريت وقلة الحيا والاداب .لتصاحابو راسكم حتى الى قريتو دايرين شيحاجة والو مكتسواو واخا معرفت اش توصلو تخلقتو باش تكونو مدلولين قراو تتشبعو غتبقاااااو حرطانيين وشوفة فيكم ديما ناقصة ديما

    • lah én3àl assl mOk nta wala dok l3natz lim3ak fagadir orakom ghir hméééér oghatb9aw dima hmér oahfad lbghal awlad l9***AB

    • chof mni tsali la9raya flafac jib m3ak dik tamsskart rah chi nakhlat kaytsnawak bach t9at3hom lia wakha nta twil b7al chi sfoud latgol wach makan 3arfak wakha nta ma3andak m3a jnanat ana ghadi n3almak kicha t9ata3hom

  57. الى قالو عناطز راه عناطز نيييييييييت

  58. syadna rah jawad ga3 maando pc wla aziz rahom makay kssaboh rah had l3anatiz bghaw ikhal9o likom mochkila iwa hdir rasskom

  59. SALAMO ALAYKOM IKHWANI LKIRAM HADCHI LI KAT GOLO RAH MAGHADI IFID FIKOM HTA WAHAD RAH 3TALAH FIN TFAWDO BDON TAMSKART WLA 3ATLA RAH KAYNA WAHAD LHAJA FO9 HADCHI KOLO HWA L9ANON OU LAH FO9 KOLCHI NTA LI KAT GOL GHADI TKHRAJ NASS MAN ZAWYA BACH NTA HSSAN MANHOM WACH NTA BNADAM OU HOMA LA OU LAY KHLIK BLA MATJBAD LASMMAA HIT HADOK LI JBATI MAKAN NASSHAK MRA KHTA TAJBADHOM HIT HADOK NASS MAHTARMIN OU HTA ZWAWA RAH FIHOM LI KHAYBIN MACHI KOLCHI HIT HADCHI KAYSTMA FITNA BIN HAD TARAF OU LAKHOUR LAYKHLIKOM MAB9A HAD IB9A IGOL BHAL HAD LHADRA HIT GHADI TKHARJO FCHI HAJA MACHI FSALAH CHI WAHAD LAHOMA KAYNIN CHI NASS DRAF HWA DRIF FIKOM OU DAKHAL SO9 RASSO OU MAFIH MACHAKIL MASSKOUR BAL3ID HADAK LAY 3MARHA DAR

  60. الناصريون ليسو بحاجة الى من يدافع عنهم اصلهم وتاريخهم وماضي اجدادهم خير ادلة على انهم دو نسب شريف .وانتم يا من يسمونكم ضراوة هل نسيتم انفسكم انتم مجرد خماميس عند العائلات الناصرية وتمتعتم برزقهم لاسنوات كتيرة .احسنا اليكم كتيرا ودائما نحسسكم انكم بنائدم لكن انتم في الحقيقة خلقتم للدل والاهانة .

    • جواد الناصري

      إوا صافي علينا من هاد الكلام راه تكلمنا معك أ عزيز الناصري بلا ما تخلينا نتخدوا معك شي طريق اخرى ضراوة راه هما السكان الأصليين لزاوية البركة أو هما لي حماونا و في معركة البيضة راه هما لي حاربوا العدو أو حنا كنا تنشخروا هم أسيادنا إلى ما بغيتي كاع إوا عيق شويا إلى بغيتي تعيق

  61. hchoma 3likoum a Oulad Zagora. had lma3your c’est bazaf . bazaf. arrêtez , arrêtez et trouvez un arrangement commun , vous touchez l’honneur de notre Bled Zagora. pourquoi pas une table ronde ? entre les parties en problèmes . qui veut savoir et parler de ses origines !c’est la mer et la terre. nous somme tous des êtres humain. Salam 3alikom,ce que vous racontez est vraiment blésant .o

    • انك يا أخي انسان عاقل.و طبيعي أنك من خلال مداخلتك أنك لست … لن أقولها حتى لا أعكر مزاجك.و لكن بالله عليك اقرأ تعاليقهم و ردودهم.من يسب الاخر.أنحن أم هم.من يهدد الاخر.شكون لي سخون عليه راسو او اخرج ف مسيرة كيسب حتى الموتى.مع من ستجلس وأية طاولة ستجمعنا.أنا معك أخي كلنا بشر ولكن هم نسوا دلك

  62. أنا زاكوري و لكن لا احب ان يسب بعضنا بعضا.. لم لا نتحاور و نتناقش ونتجادل.نعم نتعاتب. نتلاوم.ولكن لا نتشاجر.لان القانون فوق الجميع.انا اعرف انكم الناصريين و دراوة جيران تتشاركون الحلو والمر.الافراح والاحزان.لمادا الان يلعن بعضكم بعضا.من له المصلحة في هدا الشجار.اتقوا الله جميعا.لمادا البعض منكم يتجرأ حتى بدكر الاسماء.هده ليست اخلاق المسلم

  63. لعلكم اخواني تقرءون ما يكتب هؤلاء الحراطين.وستجدون أنهم يتحدثون لغة واحدة و اسلوبا مشتركا.لغة السب والشتم واللعن في الناصري.ونحن الناصريين وحتى البعض منكم لا نستغرب هدا وليس علينا بالجديد.ولكن مادا تتوقع من عصاة لوالديهم.من قتلة اخوانهم.من بائعي الحشيش وعاصري الماحيا.من ناكري الجميل. من اناس جعلوا من الاجرام حرفة لهم.و انا هنا لا ألفق التهم كما يفعل هؤلاء العناطيز.والله انها الحقيقة..حتى في هدا المنبر الحر تراهم ينتحلون أسماء غيرهم(جواد الناصري.عزيز الناصري) ضنا منهم أنهم سيوقعون بيننا. وهم نسوا أنهم أجبن من أن يفعلوا دلك

  64. اقول لمن لازالوا يسبون في الناصري و منهم من يتوعد (طبعا كتابة). و الله انكم واهمون. ليس لكم حق في ملكنا و ملك اجدادنا.و الله لن تأخدوا شيئا الا ادا وهبناه لكم. ولغة التهديد و الوعيد لن ولن تخيفنا.

  65. أقول لمن قال انه سيخرج الناصري من زاوية البركة.هدا مسقط رأسه يا مكلخ..ولست انت أيها الصعلوك و أمثالك من يقدر ان يمس شعرة واحدة منه. مكانك انشاء الله في السجن وهو يستعد لاستقبالك في أقرب الاجال.ولن تجد من يخرجك منه..طبعا هناك شخص واحد دأب على اخراجكم كلما سجنتم.لكن المشكل هو أنكم جرحتم كبرياءه بسبكم له كدا مرة. ايوا طاب المقام

  66. وهل هناك من قليل ادب غيرك ليتفوه فمك النتن بعبارات السب والشتم الا تشم في كلامك راءحة العبودية والتبعية لمن تسميهم اسيادا لك

    • يجب عليك أن تستوعب كلامي أ (الموسخ) عادا ترد عليه. مكلخ

      • مالك أنت مصدع لينا راسنا أ الموسخ صافي راه عيقتي نحن الناصصريين أو ضراوة بحال بحال سير شد فمك أنت لست من الناصريين في شيئ هذا لي كيتكلم معك هو سيدك أنت الناصري و ليس على ضراوة
        سعيد الناصري معكم يحييكم بكل حرارة و يطلب من الناصريين أو ضراوة إكونوا يد واحدة أو مايخلو شي موسخ بحال هذا لي سمى راسو med_benasser ادخل بينتنا و الله الموفق

  67. american from zagora

    it’s getting to the point when you have to negotiate with each other ,and if you want to comment please do with respect no body is better than the other we do not have to look down at someone because of his/her skin color .obama leading the greatest nation on the face of the earth can be a big lesson for us ,so we have to understand that this is a new generation with a decent level education ,and you can not deceive like your fathers did by the way you have to pry for them , and to ask god to forgive them because they were responsible for all this, and believe me if i tell you this, drawa are not protesting for the land more than they are protesting against the people who dominate their parents for a long period of time. NACIRIENE did not dedicate nothing to the history .they were good at using the religion to deceive people.I would not be surprise if human right gets involved in this issue .

  68. اخي العزيز بناصر و اخواني الناصرين واخواني سكان الزاوية ارجوكم ان تتوقفو عن السب والشتم فانتم اخوة ومهما قلتم فان اغلب دواوى او السكان بزاوية البركة لن يستطيعوا التخلي عن الناصرين واهم من يعتقد ان الزاوية ستتخلى عن ودها وحبها لمن تعايشو معهم في السراء والضراء

  69. انا ابن زاوية البركة و لكن لست راض و لا موافق على ما وقع بين الاخوة في زاوية البركة الدار الواحدة و التماسك المحسودون عليه من طرف بعض الحساد الذين همهم الوحيد هو تشتيت ابناء زاويةالبركة قد كانت و ستبقى نموذجا في التماسك الاسري فلا يمكن للناصريين الاستغناء على دراوة و العكس صحيح فمزيدا من التعقل ايها الاخوة حفيظكم الله

  70. جواد الناصري

    سمعو ليا مزيا أش غادي نكول ليكم أ الناصريين البركيين راه ما عندنا حد غير هذا ضراوة هما لي حماونا أو خدمونا أو راه عارفينا علينا الشادج و الفاد و لهذا خلينا نبرد دمنا أو نحافظ على اللحمة ديالنا واش عقلتوا على ما وقع بيننا و بين ناصريي تامكروت راه ناكرينا إوا فهموا كلامي مزيان أو فهموه لي ولادكم أو عيالتكم راه الريحة بدات تعطي الله اكمل الباقيات على خير أنا راه خايف بعدا من ضراوة أو راه معهم الحق و لكن اسمحوا لي بكل تواضع راه عيقنا عليهم بزاف أو نزيدكم وحدة أخرى راه دوك ديالهم لي كانوا كيكالمو لينا اللعبة راه المكتب ديال الودادية ديالهم عايق بهم أو مابقاوا قادرين استمروا معنا في التضليل على ضراوة إوا براكا من قسوحية الراس

  71. salamo alikom warahmato lah,ana machi drawi machi nasiri,ana min abnaa zagora,walakin lha9 itgal achman wra9 3lachh kaydwiw had nasiriyin??!! ba3to zagora kamla bhokm ana lakom awra9 wa 3ohod dyal des siecles!!! ohad nas dyal zagora ma3ndhom ha9 f bladhom?ohad drawa ma3ndhom ha9 f bladhom?safi ri hit jadkom kan rajol salih khaskom tnawmo nas b barakto?!!otbi3o otachriw f lard kima brito?b lmobaraka dyal hadak rifa3i li kla zagora tolan wa 3ardan okaybi3 kama yahlo lah!!hadok li katgolo 3lihom 3nataz rah man ahsan nas li katkhdam lablad ollah ihdikom lima fih lkhayr liljami3 parceke 3ahd dolm o toryan fat o wla nas rah 3a9t o fa9t
    wa salamo 3ala ljami3

  72. le sud afrique
    de maroc est Zawit lbarakaa ZAGORA

  73. 2012
    ﺳﺘﺮﺣﻠﻴﻦ !…
    ﺳﺘﺬﻫﺒﻴﻦ ﻭﺳﺘﺤﻤﻠﻴﻦ ﻛﻞ
    ﺍﻟﺬﻛﺮﻳﺎﺕ ﻣﻌﻚ !! ..
    ﺭﺣﻠﻮ ﺇﺷﺨﺎﺹ ﻟﻸﺑﺪ ﻭﻟﻦ
    ﻳﻌﻮﺩﻭ !!..
    ﻓﻘﺪﻧﺎ ﺍﺷﻴﺎﺀ !!..
    ﻛﺒﺮﻧﺎ!!..
    ﺗﻌﻠﻤﻨﺎ!!..
    ﺑﻜﻴﻨﺎ!!..
    ﻧﺪﻣﻨﺎ!!…
    ﺗﻐﻴﺮﻧﺎ!!..
    ﺗﻄﻮﺭﻧﺎ!!..
    ﺍﺣﺒﺒﻨﺎ !!…….
    ﻣﺮﺭﻧﺎ ﺏ ﻟﺤﻈﺎﺕ ﺳﻌﻴﺪﻩ؛

    ﺣﺰﻳﻨﻪ !!
    ﺗﺮﻛﻨﺎﺧﻠﻔﻨﺎ ﺃﻣﻮﺭ ﻣﺎﺯﺍﻟﺖ
    ﻓﻲ
    ﻧﻔﻮﺳﻨﺎ!!
    ﻭﻣﺎﺯﻟﻨﺎ ﻧﻨﺘﻈﺮ ﺃﻣﻮﺭ
    ﺗﻔﺮﺣﻨﺎ
    ﻑ ﺍﻷﻣﻞ ﺏ “ﺭﺏ”ﺍﻟﻌﺒﺎﺩ
    ﻛﺒﻴﺮ !!..
    ” ﻳﺂﺭﺏ ﻻﺗﺠﻌﻞ ﻫﺬﻩ
    ﺍﻟﺴﻨﻪ
    ﺗﺮﺣﻞ ﺇﻻ ﺑﺬﻧﺐ ﻣﻐﻔﻮﺭ
    ﻭﻋﻤﻞ ﻣﻘﺒﻮﻝ”

  74. tahiyat ijlal wa ikram li sakinat zwit lbaraka wa li koli twa9in lil7oriya .9ad wala zamano doli wal istibdad wa lfasad f ana ad3o min hada lminbar sakinata zwiat lbarka lmonadilin ila lwahda fima baynahom 9asda istiasal wal 9daa 3la romoz lfasad aldina 3ataw fi l aradi fasadan wa akalo amwal lfo9ara wa salabo aradi do3afaa bi nasb wa li7tiyal dalika bi istighlali omiyatihim wa fa9rihim . fa mazidan mina somod wa yahya sakinat zwit lbarak almonadilon li istirja3i aradihim lmoghtasba .kama 9ala 3omar lmokhtar:na7no lan nastaslim nantasir aw namot

  75. جواد الناصري

    ما كاين ما يتكل الله يعطيك الصحة شكرا على هذا الخاتمة و كل عام و أنتم بألف خير

  76. اضيف الى ما قلت في السابق.يا ابناء زاوية البركة أنا هنا ما جئت لأحتقر أحدا أو أتهكم على أحد.جئت لأرد فقط على الدين يسبون اللأخر باسم رفع الضلم أو الاستعباد أو..لا أعلم من يمارس ضدكم الضلم أو هده المصطلحات التي توضفونها.زمن الاستبداد قد ولى… عن أي استبداد تتحدثون. ارجعوا الى رشدكم.الامور لاتحل بالسب و الشتم والقدف في الاخر.الامور تحل بالحوار أو بالمحاكم (القانون).أما أن أنتحل لقب الاخر أو اسمه كمن انتحلوا اسم عزيز أو سعيد أو جواد.فهدا كله (تخربيق فتخربيق).لا تزجوا بأنفسكم في معركة تعلمون أنكم خاسروها لا محالة..اقرأوا ما قاله الاخ المسمى (زاكوري) فدلك عين العقل. ولا تنصتوا لمن يتفوه بالترهات.

    • جواد الناصري

      سير بحال ك أنت بعد أنت لست من الناصريين في شيئ أنت بيدق في يد أسيادك الناصريين يقلبونك كيف يشاؤون أنت حمار ابن حمار سير الله يلعن ك و يلعن أمثالك أنت الذي تريد أن تزرع الفتنة بيننا و بين إخوتنا الزواويين البركين
      دابا بدت تتصلح الأمور لقد فات الأوان سير بحالك أحسن لك
      جواد الناصري في خدمة زواوا دلائما

      • سأرد عليك (أ سي جواد).بادئ دي بدء هدا الاسم الدي تختبئ من ورائه لا يليق بك. فجواد الناصري سيدك او تاج راسك.اكتب اسمك القبيج أحسن لك. ثانيا حين تنعتني بالحمار.فلعلك لم تنضر يوما في المراة.فستجد ان الحمار أجمل منك. ثالثا تقول انني ازرع الفتنة بينكم وبين الناصري.(علاه الناصري و ل زوين.ياك داك النهار كتسبو فيه ). أنت تعطينا صورة واقعية للمنافق الدي يمكن ان يبيع أمه في سبيل الحصول على مراده

  77. أحيي الاخ محمد الدي قال في مداخلته أن البعض منا محتاج الى الاخر.هدا عاقل من العقلاء. والمشكل أين يكمن. المشكل في من هم دخلاء على زاوية البركة ويريدون أن يوقعوا بين أبناء الحي الواحد. سيماهم على وجوههم.الكل يعرف منهم.لاخير يرجى منهم و لا فيهم. ايوا احضيو راسكم.راه عدونا واحد.

  78. المشكل اخي فينا جميعا حينما نعطي انفسنا العصى لمن كان ينتظرها مدة طويلة كي يضربنا بها لهذا اهيب باخواني بحي زاوية البركة ان نعمل على حل مشاكلنا بيننا بكل اخوة ربما كلكم يعلم ما يقع عندما تفتح ( الشكوة ) و يفرغ اللبن في التراب فالكلاب تلحس و الذباب يتهافت جماعات جماعات و هذا ما ينتظره مجموعة من سكان زاكورة فزاوية البركة ليس فيها عبيد كما ينعتهم بعض الناس بل العكس تحتوي على مجموعة من السكان تحابو في الله و تعايشو فيما بينهم فحي زاوية نموذج في التماسك و الوحدة فلنحافظ عليهما ارجوكم.

  79. بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام عاى رسول الله الامين أما بعد أيها الجماهر الشعبية الزاكورية الزواوية انه لاح منحو الاباء و الاجداد الدين سامحهم الله على الضلم الدي تعرصون اليه أما بعد نرجو منالله العلي الكبير أن ينصر الزواويون البركيون على تسليم حقهم مناقتناء أرضيهم و تقبلو تحياتي

  80. يخاطبني السفيه بكل قبـح……….. فأكـره أن أكون له مجيبا
    يزيد ســفاهة فأزيد حلـما…………كعود زاده الإحراق طـيبا
    * * *
    إذا نطق السفيه فلا تجبـه…………فخير من إجابته السكوت
    فإن كلَمتــــه فرَجت عنـه…………وإن خليتـه كمـداً يمـــوت
    * * *
    وقيل: لا تجادل الأحمـق .. فقد يخطيء الناس في التفريق بينكما.
    * * *
    وما من كاتب إلا سيفنـى………..ويُبقى الدهـر ما كتبت يداه
    فلا تكتب بكفك غير شيء………يســـرك في القيامة أن تراه

    و خير الكلام ما قل و دل

  81. اعلم يا من يسمي نفسه جواد الناصري انك اكبر منافق واكبر مراوغ وانك انت من اشعل نار الفتنة في زاوية البركة وانت اول من سيحرق بها و اعلم انك في الدرك الاسفل من النار مع المنافقين فرفع الظلم عن اهل الزاوية فقط كلمة حق اريد بها باطل فمكانتك في مقر عملكبك العààà معروفة بالتكبر وتدعي المعرفة المطلقة وهده خصال الشياطين وكن مستعدا للجزاء في الدنيا قبل الاخر وفي الاخير نسال الله لك الهداية اما سكان الاوية الابرياء فلهم رب يحفضهم

  82. ادعوا موقع زاكورة بريس للاقتداء بالمواقع الكبرى واقامة تصفية للتعاليق قبل نشرها. هناك الفاض نابية وسب وشتم واسماء مسؤولين تدور من غير مراقبة وهذه ليست هي الديمقراية. وضعتم شروطا باللون الاحمر يجب احترامها قبل التعليق لكن لم تقوموا بالواجب. حافضوا على سمعة الموقع اذا كان فعلا بوابة البلاد , اما الان فهو بدا يتحول الى حلبة مصارعة لاشعال الفتنة. احذروا انها الفوضى بعينها في هذا الموقع وذات يوم سيرفع شخص دعوى ضد الموقع الى العدالة. ايها الاخوان علقوا باسماءكم لماذا انتم خاءفون? قلتم لا تهابوا احد اذن ضعا اسمكم الكامل اما استعمال القاب كجواد وعزيز فلسنا بلداء لتصديقكم.

  83. احيطكم علما سكان زاكورة ان جميع هذه البيانات من فعل فاعل و مدبر لهامن اناس لا صلة لهم بالحي همهم الواحد هو خلق الفتنة و تشتيت صف ابناء زاوية البركة و المراد منها شعل فتينا بين ابناء الحي الواحد المعروف بتماسكه منذ زمن طويل، فمصدرها لا يمكن ان يكون من ابناء زاوية البركة الاحرار سواء كانوا من الناصريين او من دراوة و اجيبكم بحديث رسول الله صلى الله عليه و سلم ان ابناء زاوية البركة كالجسد الواحد اذا اشتكى فيه عضو تتداعت له جميع الاعضاء بالسهر و الحمى و احيط ابناء زاوية البركة علما على اننا نتوفر على قنديل يضئ سماء حينا و تجري مجموعة من الناس قصد اطفائه فلنتصدى اليها بيد من حديد.

  84. عيب نحن ابناء الجيل الجديد ان نتحدث عن الناصري و الدراوي فلا فرق بين الاثنين فهم سواسية الافضل نحن ابناء هدا الجيل ان نلتفت الى التحديات التى نعاني منها المنطقة بدل اهدار الوقت في مثل هده النقاشات و من هدا المنبر ادعو المسوولين الى ايجاد حلول لمشكل الاراضي بالمنطقة

  85. عيب أن نقرأ كلام ساقط في هذا الموقع بين الناصريين والزواويين بالله عليكم أن تحكموا عقولكم و ان تتجنبوا الألفاظ النابية والشتم ووالقذف في الأعراض والأنساب فأنتم بهذا تشعلون حربا كلاميا لا أحد يعرف خاتمتها .اتقوا الله فأنتم ابناء حي واحد وبيت واحد ، وأنا بحكم معرفتي بكم وصداقتي لكم أناشدكم الله أن تتجنبوا هذه الملاسنات التي لا طائل منها وإياكم من دخول الأغراب بينكم والله يهديكم ..

  86. الحقيقة سكان زاوية البركة ليست لديهم شخصية. فبالرجوع الى انتخابات السابقة نسال من يكون وراء فوز الناصريين بالمقاعد سوى عبيد زاوية البركة.
    لو كانوا رجالا كما يعتقدون يعول عليهم لاستولوا على جل المقاعد بالبلدية ولكن الخوف وانعدام الشخصية سيبقون على ماهم عليه الى ان يرث الله الارض ومن عليها.
    هل تعلم ان العبد عندما يقف داخل المعزل يخاف من ظله كي لايفتضح امره وعوض ان يصوت للونه يصوت لاسياده واسياد اجداده كفى

  87. إلى Témoir ، ألا تستحي يا كاري حنكو، كم عدد ناصرييك بالمجلس البلدي أم لا تعرف الحساب ، حقا “إذا لم تستحي فقل ما شئت”. فأنتم على قلة عددكم رمز الفساد والاستبداد والعنصرية والرجعية. كل سكان وادي درعة يمقتونكم وأنزل االله عليكم مسخه يا حفدة بنو إسرائيل رغم إسلامكم ما زلتم شر في شر. أما سكان الزاوية الأحرار رغم عن أنف أبيكم ، إذا عرفتموه، فستسمع جوابهم في مستقبل الإيام بكل هدوء ودون ضجيج ستستقبلكم مزبلة التاريخ وبئس المهاد.أما الرجولة فآخر من يحق له أن يتحدث عنها فهم أنتم لأنكم أشبه بالجاريات والغلمان في سوق الرقيق الأصفر، أتنم والخوف سيان. وأقول لك إذا كانت لك شفتان ولسان فتفوه بكلامك المزور أمام أسيادك أحرار الزاوية يا سليل المزورين. فنحن فوقكم قاهرون دائما إنشاء الله تعالى وها أنتم ترون أيام حسرتكم فموتوا بغيظكم فسنقضي على مكركم وتكبركم بشكل حضاري يا متخلفين يا عباد الجدران والقبور.

  88. إلى Témoir ، ألا تستحي يا كاري حنكو، كم عدد ناصرييك بالمجلس البلدي أم لا تعرف الحساب ، حقا “إذا لم تستحي فقل ما شئت”. فأنتم على قلة عددكم رمز الفساد والاستبداد والعنصرية والرجعية. كل سكان وادي درعة يمقتونكم وأنزل االله عليكم مسخه يا حفدة بنو إسرائيل رغم إسلامكم ما زلتم شر في شر. أما سكان الزاوية الأحرار رغما عن أنف أبيكم ، إذا عرفتموه، فستسمع جوابهم في مستقبل الإيام بكل هدوء ودون ضجيج ستستقبلكم مزبلة التاريخ وبئس المهاد.أما الرجولة فآخر من يحق له أن يتحدث عنها فهم أنتم لأنكم أشبه بالجاريات والغلمان في سوق الرقيق الأصفر، أنتم والخوف سيان. وأقول لك إذا كانت لك شفتان ولسان فتفوه بكلامك المزور أمام أسيادك أحرار الزاوية يا سليل المزورين. فنحن فوقكم قاهرون دائما إنشاء الله تعالى وها أنتم ترون أيام حسرتكم فموتوا بغيظكم فسنقضي على مكركم وتكبركم بشكل حضاري يا متخلفين يا عباد الجدران والقبور.

  89. ana orido rada 3ala man ya9olo ananna kona khamasin lada nasiriyin na3am ajdadona kano kadalik lakin nahno chabab zawiyt lbaraka mota9afon mina lasatida walmohandisona …. ama antom la chaye hotala awladokom yamlaouna lhanat lati ahdartomoha antoma likay tochatito tafkira chababina lakina dalika ntaha nahno lakom bilmirsad

    • CHI WAHDINE KHMASSA OUCHI WAHDINE ,,,,,,,,,???????? NTOUMA ZWAGRA BEYANTOU 3LA TAKHALOUF DIALKOUM NIT. ZAGORI KAYB9A DIAM ZAGORI HAZ RASSOU F ZAGORA OUMHABTOU F BELDANE EN NAS

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى